كتبت -داليا الظنينى :

قال المفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى: إن ما حدث فى ملف تمويل الأونروا هو تخويف للمنظمات الدولية من التعامل مع الأطراف الفلسطينية.

وأضاف الفقى خلال حواره لبرنامج "يحدث فى مصر" المذاع على قناة "إم بى سى مصر"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، اليوم الثلاثاء، أن تحالف بعض الدول على وقف دعم الأونروا تكريس لوجهات النظر الإسرائيلية ويؤكد تأثيرها على الحكومات الغربية.

وأوضح أن ما يحدث مع المنظمات الدولية يمثل سياسية العقاب الجماعى ولى ذراع لأى قوى تعارض إسرائيل، مبينا أن هناك رغبة حقيقية للقضاء على الوجود الفلسطينى.

وأكد أن إسرائيل تحاول استغلال الفرصة التى قد لا تتاح لها مرة أخرى، موضحا أن هناك محاولات خبيثة لتوسيع دائرة الصراع فى الشرق الأوسط وتحويل المنطقة إلى كتلة من الصراع.

واختتم: إن ما حدث فى محكمة العدل الدولية سابقه تاريخية لم تحدث فى السياسية الدولية من قبل، مؤكدا أن الاعتراف بتعبير الإبادة الجماعية فى أحداث غزة أحد مكاسب حكم محكمة العدل الدولية.

اقرأ أيضا :

شعبة المواد الغذائية تكشف أسباب ارتفاع أسعار الزيوت بنسبة 33%

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وقف دعم الأونروا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: مصر دائما تقود جهود الوساطة الدولية لتجنب خطر اندلاع الحروب الإقليمية

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة لتهدئة النزاعات المتأججة في المنطقة، وخاصة العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان وقطاع غزة.

فتوح يشارك في وديه الزمالك أمام فريق الشباب

وأوضح عضو الشيوخ أن هذه التحركات تأتي في إطار دعم عملية السلام والحيلولة دون انجرار المنطقة نحو حرب مدمرة، مضيفًا أن مصر دأبت على تنبيه المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته لوقف هذه الصراعات الخطيرة التي تهدد الشعوب العربية.

وأشار الجندي في بيان له اليوم إلى أن مصر تعدّ من أبرز الفاعلين الإقليميين في دعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، حيث تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الحوار وحل النزاعات من خلال سياسة خارجية تقوم على الدبلوماسية المتوازنة.

وتابع بأن الموقف المصري كان دائمًا واضحًا في دعم عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، وكذلك الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع في ليبيا، السودان، سوريا، واليمن، بهدف حماية الشعوب ووقف نزيف الدماء.

وأضاف المهندس حازم الجندي أن مصر على الصعيدين الدولي والإقليمي، تنشط في المؤتمرات والمنتديات المعنية بدعم السلام، وتشارك بفعالية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، مما يعكس التزامها الراسخ بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، كما أشار إلى دور مصر البارز في الوساطة بين الدول الأفريقية المتنازعة، ودعمها لمبادرات التنمية المستدامة كركيزة لتحقيق الاستقرار.

أشاد الجندي بتاريخ مصر الطويل في دعم الاستقرار والسلام على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال وساطاتها الدبلوماسية ومساندتها لجهود المصالحة الوطنية في الدول المتنازعة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عسل يُتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش على حساب علي فرج
  • مصطفى عسل يقهر علي فرج ويتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش
  • إسحاق بريك: ما يحدث في لبنان لن يغير وضع إسرائيل الاستراتيجي الخطير
  • دور المؤسسات الدولية والإقليمية  في دعم أهداف الدبلوماسية
  • النائب حازم الجندي: مصر دائما تقود جهود الوساطة الدولية لتجنب خطر اندلاع الحروب الإقليمية
  • مصطفى بكري: هناك توقعات بتوسع رقعة الحرب وقد تتعدى حدود لبنان
  • ”العبث الحوثي: كيف تحولت اتهاماتهم للمنظمات الدولية إلى استجداء المساعدات؟”
  • خارطة الحل للأزمة الليبية
  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • باحث: المؤسسات الدولية لا تؤدي دورها في تأمين الشعوب المستضعفة