يُعد مشروع «بركة الدار» أحد مشاريع المسؤولية المجتمعية في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ويهدف إلى جمع 3 ملايين درهم في 3 سنوات من خلال إطلاق مشروع لدعم دور الإيواء، والحصول على دعم مجتمعي يغطي احتياجات الدور ومتطلباتها من خلال إنشاء مبان وقفية تكفل الاستدامة المادية لهذه الدور.

وقالت حصة الحمادي، مديرة إدارة التلاحم المجتمعي بالدائرة، إن المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع دائرة الأوقاف بالشارقة، يهدف لحث وتشجيع أهل الخير على إحياء سنة الوقف، ويندرج تحت مظلة وقف بر الوالدين حيث يختص ببناء بناية وقفية يعود ريعها لصالح دار رعاية المسنين التابعة للدائرة.

وأوضحت أن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعة مشاريع ومبادرات تنفذها الدائرة تدعم برامج المسؤولية المجتمعية، بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة ومساهمات أفراد المجتمع.

وقالت: «إيماناً من الدائرة بأن أدوار المؤسسات تتعدى تحقيق الربح المادي أو تقديم الخدمات إلى ترك أثر يخدم المجتمع وأفراده؛ فإنها تطلق العديد من المبادرات والبرامج الإنسانية ذات الأثر الإيجابي على المجتمع بشكل عام، والفئات الضعيفة بشكل خاص، في ظل النهج الذي تتبناه الإمارة لتوفير الحياة الكريم للمجتمع».

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية

وذكرت وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية أن "ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أشرف يوم الاثنين، على إعطاء الإشارة لانطلاق أعمال تشييد محطة تحلية مياه البحر في الدار البيضاء، والتي ستكون الأكبر من نوعها على مستوى القارة الإفريقية، عند الانتهاء من إنجازها، بقدرة إنتاج سنوية تبلغ 300 مليون متر مكعب" من المياه المحلاة، مشيرة إلى أن " 7.5 ملايين من سكان مدن الدار البيضاء والجديدة وسطات وبرشيد والبير الجديد (غرب) ومناطق مجاورة أخرى سيستفيدون منها".

وأشارت الوكالة إلى أن "هذا المشروع يندرج في إطار العناية التي يوليها الملك محمد السادس لقضية الماء الاستراتيجية، لا سيما في السياق الحالي الذي يتسم بندرة ملحوظة في المتساقطات وضغط كبير على الموارد المائية التقليدية في مختلف جهات المملكة".

ويشكل هذا المشروع جزءا من محور "تطوير العرض المائي" في إطار "البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027، الذي أطلقه الملك سنة 2020، والذي يرتقب أن تبلغ كلفته الإجمالية 143 مليار درهم". وستنجز المحطة الجديدة بحسب الوكالة، على قطعة أرض تبلغ مساحتها 50 هكتارا، بميزانية تشييد تبلغ 6.5 مليارات درهم (650 مليون دولار).

مقالات مشابهة

  • سودانيّ يتحدّى الحرب والنزوح ويتزوّج في مركز إيواء
  • دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • بعد وضع حجر الأساس.. مشروع استثماري لم يرَ النور في المفرق
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)
  • عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • «الشؤون الإسلامية» بالشارقة تنظم الندوة التثقيفية «الحج.. خطوة بخطوة»
  • “شؤون الحرمين”: توفير عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • الأمير حسام بن سعود يفتتح مشروع مجمع “الباحة سكاي” الترفيهي
  • تيسيرًا على كبار السن وذوي الهمم.. الأحوال المدنية توفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ11 محافظة