تقدمت الإعلامية بسمة وهبة، بمقترح من أجل زيادة حصيلة من العملة الصعبة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

بسمة وهبة تهاجم قناة إسرائيلية بسبب مناهج الأزهر: "إحنا مش فاضين لكم"( فيديو) بسمة وهبة تتوعد إسرائيل بالعبرية: "الأزهر والإمام الطيب خط أحمر"

وقالت "بسمة وهبة خلال تقديم برنامجها "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" إن السياحة العلاجية حل جميل للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

طرق عبور الأزمة الراهنة

وأضافت "تحدثنا عن هذا الأمر في حلقة الأمس، فقد تحدثنا عن الأمل والتحدي والحلم وأننا يجب أن نعبر هذه الأزمة حتى نحقق النجاح".

وأضافت "يجب أن نفكر في وسائل وطرق عبور الأزمة الراهنة، لا أن نكتفِ بالقول بأننا نعاني من أزمة، واقترحت تطوير السياحة العلاجية حتى تكون مصدرا للعملة الصعبة". 

وتابعت "الطب في مصر على أعلى مستوى مقارنة بالمنظومات الصحية في دول أخرى، ووزارة الصحة قادرة على تقديم علاج على أعلى مستوى للمرضى الأفارقة بالتعاون مع وزارة السياحة حتى تطلق برامج سياحية متكاملة ووزارة الطيران حتى تتيح تخفيضا لسعر التذكرة، ومن هنا تحدث انفراجة فيما يتعلق بملف العملة الأجنبية". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزمة الاقتصادية وزارة الطيران وزارة السياحة العملة الصعبة السياحة الإعلامية بسمة وهبة الأزمة الاقتصادية الحالية بسمة وهبة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الإسرائيلي يخرج عن صمته متحديا نتنياهو ووزارة الدفاع الإسرائيلية.. ويعلن رفضه منح شيك على بياض للجيش .. الأزمة الاقتصادية تهز كيان الصهاينة

 

أيد محافظ بنك إسرائيل أمير يارون (الخميس 30-5-2024) تشكيل لجنة لفحص ميزانية الدفاع الإسرائيلية، قائلا إن الحرب المستمرة لا تعني منح الجيش “شيكا على بياض”.

ويطالب يارون باتخاذ مثل هذه الخطوة منذ يناير كانون الثاني، عندما وافق المشرعون على موازنة معدلة لزمن الحرب أضافت عشرات المليارات من الشواقل لتمويل المعركة في غزة وعلى الجبهة اللبنانية، في الحرب التي دخلت الآن شهرها الثامن.

ولطالما دعا الحكومة إلى إجراء تعديلات مالية لمنع عجز الموازنة من الخروج عن السيطرة بسبب الارتفاع الكبير في تكلفة الدفاع وتكاليف الحرب الأخرى.

وقال يارون في مؤتمر بكلية الدراسات الأكاديمية الإدارية “الاقتصاد المزدهر يتطلب الأمان، والأمان يتطلب اقتصادا مزدهرا. ولذلك، لا ينبغي للحرب أن تجلب معها شيكا على بياض لنفقات الدفاع الدائمة ويتعين إيجاد التوازنات المناسبة”.

وذكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن نسبة الإنفاق الدفاعي من الناتج المحلي الإجمالي الإسرائيلي انخفضت في السنوات القليلة الماضية، وأن هذا سيتغير الآن مع زيادة قدرها 20 مليار شيقل (5.4 مليار دولار) سنويا في النفقات الإضافية.

ومع وصول عجز الميزانية إلى سبعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في أبريل نيسان، وهو ما يزيد على هدف عام 2024 البالغ 6.6 بالمئة، وخفض وكالات التصنيف الائتماني تصنيفها لإسرائيل، سعى وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إلى تشكيل لجنة لمراقبة الإنفاق الدفاعي. لكن وزير الدفاع يوآف جالانت عارض ذلك حتى اتفق الاثنان أمس الأربعاء على تشكيل اللجنة، بحسب سموتريتش.

وأدى الخلاف حول ميزانية الدفاع، المتعلق أيضا بسعي سموتريتش لمراجعة مشتريات مقاتلات أمريكية، إلى تأجيج التوتر الشديد بالفعل داخل حكومة نتنياهو، التي تشهد انقسامات حول طريقة إدارة الحرب على غزة. وسموتريش ليس من الحزب الذي ينتمي إليه نتنياهو وجالانت.

وقال سموتريتش إن هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول والهجوم الإسرائيلي التالي على غزة قوضا العديد من الافتراضات الأساسية لكيفية إدارة ميزانية الدفاع. وأضاف أنه يتعين بالتالي أن يتكيف الإنفاق الدفاعي مع التهديدات الحالية، مع الحفاظ على التوازن بين الأمن والاقتصاد ككل.

ولم يتسن الحصول على تعليق من جالانت.

وقال يارون إنه كان ينبغي تشكيل اللجنة في بداية العام، إذ يبدو أن تكلفة الحرب ستبلغ 250 مليار شيقل بين عامي 2023 و2025.

وأضاف “هذا بالتأكيد عبء على الميزانية. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تنمو ميزانية الدفاع في المستقبل على نحو دائم، مع تأثير على الاقتصاد الكلي”.

 

مقالات مشابهة

  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة
  • اقتصادي يمني: نجاح قرارات البنك يعتمد على استمرار الدعم وخفض التصعيد بيد الحوثي
  • هل ستنهار العملة اليمنية نهائياً؟.. الحكومة تُقدم على خطوة مخيفة وكارثية لمعالجة الأزمة المالية
  • البنك المركزي الإسرائيلي يخرج عن صمته متحديا نتنياهو ووزارة الدفاع الإسرائيلية.. ويعلن رفضه منح شيك على بياض للجيش .. الأزمة الاقتصادية تهز كيان الصهاينة
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»