موسكو-سانا

أكد كونستانتين غافريلوف رئيس الوفد الروسي إلى مفاوضات الأمن وضبط الأسلحة في فيينا امتلاك روسيا من الأدوات ما يمكنها من مواجهة القنابل الذكية الأميركية التي تزود بها واشنطن أوكرانيا.

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند قالت من كييف: إن هذه الأسلحة في طريقها إلى منطقة العمليات العسكرية بأوكرانيا، معتبرة أن القيادة الروسية (سوف تشهد بعض المفاجآت اللطيفة في ساحة المعركة).

ونقلت وكالة تاس عن غافريلوف قوله لتلفزيون روسيا 24 تعليقاً على تصريح نولاند: “لقد وصلت نولاند إلى كييف للإعلان بتفاخر بأن الأميركيين سيرسلون قنابل ذكية إلى أوكرانيا يبلغ مداها 150 كيلومتراً .. إنها بالفعل أسلحة فعالة وجيدة إلا أنهم قدموها بالفعل من قبل لكييف وقد وجدنا مسبقاً الأدوات الملائمة لمواجهة هذا النظام التسليحي”.

وتابع غافريلوف: إن روسيا تعرف تماماً أن الولايات المتحدة اختبرت هذه الأسلحة من قبل في أوكرانيا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم حلفائنا الغربيين

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أن إنهاء الحرب المستمرة مع روسيا يعتمد بشكل كبير على "تصميم" الحلفاء الغربيين في تزويد أوكرانيا بالأسلحة اللازمة. جاء ذلك خلال كلمته المصورة المسائية، حيث شكر الجيش الأوكراني على الضربات الجديدة ضد روسيا، ولكنه لم يحدد مواقعها.

وأوضح زيلينسكي أن الاجتماعات المقررة له في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة ستكون "حاسمة" في تأمين القدرات الدفاعية التي تحتاجها كييف. وقال: "إذا تمكنا من توجيه كل انضباطنا نحو الدفاع عن بلدنا، وإذا كان لدينا صواريخ كافية والموافقات من شركائنا، فإن موقف الحرب سيتحسن لأمننا".

وأضاف: "الإجابة عن سؤال ’متى تنتهي الحرب؟’ تعتمد حقًا على تصميم شركائنا بشأن دعم دفاعاتنا واستقلالنا وانتصارنا".

وأكد زيلينسكي أن "استراتيجيتنا الواضحة ستكون على طاولة شركائنا، بما في ذلك الرئيس الأمريكي". ويقوم زيلينسكي بمناشدات شبه يومية لحلفاء أوكرانيا، خاصة الولايات المتحدة، لتعزيز شحنات الأسلحة لمواجهة التقدم البطيء للقوات الروسية في منطقة دونيتسك.

كما تسعى كييف للحصول على إذن لاستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، بهدف إحباط الهجمات الجوية على البنية التحتية الأوكرانية.

في سياق متصل، أفاد مسؤولون أوكرانيون، السبت، أنه تم قصف مستودعي ذخيرة روسيين خلال الليل، أحدهما في منطقة كراسنودار والآخر في منطقة تفير.

سيلتقي زيلينسكي أيضًا بالرئيس الأمريكي ونائبته كامالا هاريس، ومن المتوقع أن يلتقي أيضًا بالمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم حلفائنا الغربيين
  • روسيا تكشف عن موقفها من "قمة السلام" مع أوكرانيا
  • روسيا تعلن أنها لا تعتزم المشاركة في قمة ثانية حول أوكرانيا
  • مدافع البشمركة الأميركية تثير أزمة في العراق
  • هل تصبح الهواتف الذكية هي القنابل التالية بعد هجمات أجهزة النداء في لبنان؟
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تصل إلى كييف لمناقشة دعم أوكرانيا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية في كييف لمناقشة دعم أوكرانيا
  • موقع روسي: هل تستطيع أميركا تفجير الهواتف الذكية في روسيا؟
  • روسيا تكشر عن أنيابها.. موسكو غاضبة بسبب وصول قذائف هندية إلى كييف