عقدت شُعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا موسعًا لبحث أهم الموضوعات التي تهم قطاعها في وجود ممثلين عن مديرية التموين بالقاهرة والتأمينات الاجتماعية وشركة سمارت.

أمين صندوق الغرف: تقليل فاتورة الاستيراد يوفر 25 مليار دولار لخزانة الدولة غرفة القاهرة تبحث مع سفارة باكستان زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك تحت رعاية اتحاد الغرف التجارية.

. «غرفة الإسماعيلية» تشارك في المنتدى المصري الصيني الثاني


وافتتح الاجتماع شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة نيابة عن أيمن العشري رئيس الغرفة في حضور أشرف خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.


وأكد "يحيى" على أن هذا الاجتماع يستهدف التنسيق بين كافة الأطراف في منظومة الخبز لتحقيق المصلحة العامة خاصة أن قطاع المخابز له أهمية خاصة بالنسبة لمختلف الفئات الشعبية؛ ولذلك نجتمع اليوم لوضع توصية لكيفية التعاون في المرحلة القادمة بما يخدم المصلحة العامة ويصب في صالح الاقتصاد القومي.


واتفق الحضور على توصية بتشكيل لجنة خماسية من الجهات المعنية لبحث ما يتعلق بالمخابز والسعي الي التوافق فيما يحقق المصلحة العامة، ومقترح أن تتكون هذه اللجنة من ممثلين عن "الغرف التجارية للقاهرة ومديرية التموين بالقاهرة وهيئة السلع التموينية والتأمينات الاجتماعية والمحليات".


فيما استعرض عطيه حماد رئيس شُعبة المخابز بالقاهرة الموضوعات التي تهم قطاع المخابز لطرحها للنقاش من بينها معاملة المخابز الطباقي بنفس تعامل المخابز البلدي فيما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية، كذلك المديونيات التي علي بعض أصحاب المخابز في ظل وجود تكلفة للخبز منذ فترة لم تتغير حتى الآن وهم يسعون للالتزام بما يحقق الصالح العام.


وأكد ناصر ثابت مدير مديرية التموين بالقاهرة على أهمية التعاون بين كافة أطراف هذه المنظومة لتحقيق المصلحة العامة مشددًا على أهمية تحسين جودة الخبز ومواصفاته، وأن مديرية التموين تشكر دائمًا أصحاب المخابز الملتزمين فيما يتعلق بسداد الغرامات، وأننا ننفذ لوائح وقوانين فيما يتعلق بهذه المنظومة ودائمًا يتم عرض أي مستجدات على وزير التموين، وأن هناك مساعي لتحسين جودة الدقيق من خلال متابعة المطاحن بما ينعكس علي تحسين جودة رغيف الخبز ولذلك نسعي لتكملة الأدوار مع كافة الأطراف الأخرى.


وقال محروس مصطفى مسئول التأمينات الاجتماعية إنه فيما يتعلق بملف التأمينات الخاص بالمخابز نتعامل معه وفق لوائح وقوانين منظمة له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة مديرية التموين الاقتصاد القومي السلع التموينية المصلحة العامة غرفة القاهرة فیما یتعلق

إقرأ أيضاً:

تموين الإسكندرية: لم نسجل أي مشاكل في أول أيام تحريك سعر الرغيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتابع غرفة عمليات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بقيادة المهندس أحمد إبراهيم وكيل الوزارة أعمال الحملات التموينية للأجهزة الرقابية للمديرية منذ فجر اليوم للوقوف على أى معوقات تحول بين إنتاج وبيع الخبز البلدى المدعم للسادة المواطنين، وذلك تطبيقا للتوجيه الوزارى ليصبح رغيف الخبز بعشرون قرشا بدلا من خمسة قروش.

بتعليمات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقامت إدارات الرقابة بالمديرية و إدارات المنتزة و شرق و وسط و غرب و الجمرك و العجمى و العامرية و برج العرب بحملات فجرية و صباحية للمرور و التفتيش على المخابز البلدية و التأكد من انتاج رغيف الخبز المدعم بالوزن و المواصفات المقررة من قبل الوزارة كذلك حصول المواطنين على رغيف الخبز البلدى المدعم بسهولة و يسر  

وأجرى المهندس أحمد ابراهيم وكيل الوزارة جولات مرورية على المخابز المدعمة للتأكد من انتظام سير عملية الإنتاج و البيع للمواطنين و التأكد من وزن و جودة الرغيف المنتج

وفى نهاية جولاته وجه وكيل الوزارة شكره لأصحاب المخابز على التزامهم بإنتاج رغيف خبز يليق بالمواطن السكندرى كما أثنى على مجهودات السادة رجال التموين بالأسكندرية من قيادات و مديرى إدارات و رؤساء رقابة و مفتشين على الجهد المبذول منذ فجر اليوم و الممتد لنهاية عملية الانتاج.

كما تابع مركز الاعلام و الاتصال السياسى للمديرية برئاسة المهندس محمود القلش الرصد الاعلامى سواء على المواقع الإخبارية أو السوشيال ميديا عن اى مشاكل او صعوبات لتوجيهها إلى  الحملات لحلها على الفور و الرد على اى استفسارات و ذلك على مدار اليوم كذلك المتابعة مع غرفة عمليات الوزارة اولا بأول.

وأفاد بأن غرفة العمليات لم تسجل غرفة العمليات اى مشاكل او تكدسات أو ازدحام و تم حصول المواطنين على حصصهم اليومية من الخبز المدعم كالمعتاد.

مقالات مشابهة

  • عاجل | "الإقبال ضعيف".. تصاعد شكاوى أصحاب المخابز بعد زيادة سعر الرغيف
  • «خطة النواب» تعرض تقرير مشروع الموازنة العامة للدولة.. 17 توصية
  • صدور مرسوم بتشكيل مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • «التموين» تحدد أنواع الخبز المدعم وسعره للمخابز البلدية
  • تموين الإسكندرية: لم نسجل أي مشاكل في أول أيام تحريك سعر الرغيف
  • التموين تعلن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • بدء صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غدا
  • أرباب المخابز ينفون الزيادة في ثمن الخبز ويعلنون فتح حوار مع الحكومة