بوابة الوفد:
2024-06-12@12:40:02 GMT

وتبقى الروح معرض لفريد فاضل بقاعة في الأوبرا

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

يفتتح الفنان الدكتور فريد فاضل، معرضه المقام تحت عنوان وتبقى الروح في السادسة مساء السبت 3 فبراير بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، بحضور كوكبة من الوزراء والسفراء ونجوم المجتمع والنقاد ومحبى الفنون التشكيلية.  

يستمر المعرض حتى الخميس 8  فبراير ويضم 50 لوحة جديدة منفذة بالالوان الزيتية مستوحاه من العديد من مصادر الالهامات الابداعية المفضلة لديه منها الريف المصرى ، بورتريهات أولاد البلد ، الورود ،الطبيعة الصامتة ، أبنية القاهرة التاريخية ، شواطئ الإسكندرية وبلاد النوبة القديمة .

يشار ان الفنان الدكتور فريد فاضل، يتميز باسلوب متفرد في لوحاته الواقعية التى تصور الجمال ، ويحرص فى كل اعماله على إبراز الأصالة وروح الموجودات بالوانمشرقة نابضة بالحياة لتلامس وجدان جمهوره .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية صلاح طاهر لوحة جديدة الريف المصري الأوبرا

إقرأ أيضاً:

موعد حفل نانسي عجرم في إسبانيا

تعيش نانسي عجرم حالة انتعاش فني حيث تحيي حفلًا غنائيًا في إسبانيا يوم 8 أغسطس المقبل.

كما تستعد النجمة نانسي عجرم لإحياء حفلاً غنائيًا يوم 26 يوليو الشهر القادم في لبنان.

ومن المقرر أن تقدم نانسي عجرم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياتها الرومانسية والمحببة لدى جمهورها.

تستعد النجمة  نانسى عجرم، لإحياء حفل غنائي يوم 21 يونيو الشهر الحالى في إسطنبول بتركيا.

 ومن المقرر أن تقدم خلال الحفل  باقة مميزة من أشهر أغنياتها الرومانسية والمحببة لدى جمهورها.

وكانت تصدرت النجمة نانسي عجرم التريند، وذلك بعد أزمتها مع وريث الراحل فريد الأطرش بسبب أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا" والتي قدمتها نانسي في إعلان مؤخرًا.

نانسي عجرم 

حيث بدأت الأزمة بإعلان فيصل الأطرش، وريث الفنان الراحل فريد الأطرش، أعلن عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الفنانة نانسي عجرم، لاستغلالها أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا"، واصفًا ذلك بأنه "تعدٍّ صريح على حقه الأدبي".

وأضاف فيصل الأطرش أن الإعلان المتاح حاليًّا بصوت الفنانة نانسي، باستخدام أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا" يعقد المسؤولية الجنائية عن تعدٍّ على الحق الأدبي.

نانسي عجرم 

وتابع أن "استغلال الأغنية جاء دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية "ساسيرو"، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى "ساسم"، باعتبارهما من يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر".

نانسي عجرم 

وقام بتكليف وريث فريد الأطرش المحامي المصري الدكتور حسام لطفي في دفع التعدي على حقوق الفنان الراحل، والتعاون مع "ساسيرو" و"ساسم" لتحقيق استغلال أوسع لمصنفاته دون أن يمس الحقوق الأدبية عليها، حيث هي بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حدة بموجب عقد مكتوب.

نانسي عجرم 

واشتعلت الأزمة حيث اتهمت أسرة الفنان الراحل فريد الأطرش الفنانة نانسي عجرم بتزوير مستندات حصلت بسببها على تصريح منحها حق استغلال أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا".

نانسي عجرم 

وقال حسام لطفي المستشار القانوني لأسرة فريد الأطرش في تصريحات صحفية: "تقدمنا ببلاغ للنائب العام بأنه تم استصدار ترخيص رقابي بناءً على مستندات مزورة منسوبة للفنان الراحل فريد الأطرش".

نانسي عجرم 

وأضاف حسام لطفي "أصدروا إذن تحويل الأغنية إلى إعلان تجاري، وهم لا يمتلكون أي مستند أو عقد من الفنان فريد الأطرش أو من ورثته يعطيهم الحق في هذا، بالإضافة إلى أن البند العاشر من العقد يؤكد على أن جمعية المؤلفين والملحنين هي من تمتلك حقوق الطبع الميكانيكي، وهي عند طباعة تسجيلات صوتية له نسبة من جمعية المؤلفين، كما هو مكتوب في البند العاشر".

وكانت قامت نانسي عجرم بغناء أغنية “قلبي يا محتاس” من فيلم “مقسوم” والذي طرح فى السينمات.

قصة الفيلم 

 وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوى في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

وظهر خلال التريلر الرسمي للفيلم العديد من ضيوف الشرف مثل السيناريست تامر حبيب والنجم محمد ممدوح والنجمة ثراء جبيل والمخرج الكبير هاني خليفة.

أبطال الفيلم 

فيلم "مقسوم" بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبد الرحمن وعمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.                                  

مقالات مشابهة

  • "هنا القدس" معرض للفنان الفلسطينى زيد عيسة برام الله.. صور
  • موعد حفل نانسي عجرم في إسبانيا
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تستعد لأكبر معرض للسلع المعمرة