أقامت زوجة دعوي حبس ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعت فيها تخلف زوجها عن تحمل مسئولية طفلتهما وسداد النفقة الصادر بها حكم قضائي شهرياً بـ8 آلاف جنيه، لتؤكد: "زوجي بعد حملي مؤخراً اتهمني بعدم تحمل المسئولية، وثار وطردني من منزلي، وامتنع عن الإنفاق على".   وتابعت: "زوجي اشترط مقابل عقد الصلح ورجوعي له منحه مصروف شهري من قبل عائلتي لمساعدته علي النفقات، وعندما رفضت تنفيذ ذلك بعد أن أهان كرامتي أمام عائلتي فضحني وذلني أمام زوجات أشقائي رغم يسار حالته المادية، وتركني طوال شهور الحمل ولم ينفق جنيه واحد علي كمصروفات للعلاج".

  وأكدت: "وفقاً لتحريات الدخل أثبت أن زوجي يتحصل شهرياً علي ما يزيد عن 70 ألف جنيه من عمله، بخلاف إثباتي لتحايله وكذب إدعاءته بأنه متعسر ولا يستطيع سداد النفقات- وأقمت ضده دعاوي حبس لإجباره علي سداد حقوقي، بعد أن تركني في حالة صحية حرجة بسبب تصرفاته الجنونية وتهديده لي، وطلبت الطلاق بالمحكمة".   وأشارت: "تركني زوجي معلقة، وحاول إجباري علي التنازل عن حقوقي الشرعية، وأثبت تهديداته لي وتركه لي معلقة، ورفضه الانفصال عني، وامتناعه عن سداد مصروفات متابعة الحمل، وطالبت بحقي في مسكن الزوجية كوني حاضنة لطفله وحامل بطفل آخر، وكذلك حقي في المصوغات والمنقولات بعد وضع يديه عليها".   والقانون أعطى للمطلقة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 عشر للذكر و17 عشر للأنثى.   ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: دعوى طلاق اخبار الحوادث قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي

أجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة، محاكمة الطبيب المتهم في التسبب بوفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي، لجلسة 22 يونيو.

وفي وقت سابق، تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام وكيلا عن الداعية عبد الله رشدي، ضد مسئولي أحد المستشفيات الخاصة، يتهمهم بالتسبب في وفاة زوجته.

وطالب البلاغ، في مضمونه بإعادة فتح التحقيق في واقعة مصرع زوجة الداعية عبد الله رشدي بسبب الخطأ الطبي والإهمال الجسيم بأحد المستشفيات بالتجمع الخامس، بالإضافة لطلب إعادة فحص الأدلة والمستندات، بواسطة لجنة خماسية بالطب الشرعي وتفريغ فلاشة مدمجة عليها مقاطع فيديو تكشف الحقيقة كاملة، قال في بلاغه إنها توضح حجم الإهمال ومن المتسبب في وفاة زوجته.

اقرأ أيضاً«قضية زنا وخيانة وتهديد بالقتل».. أسرار خفية عن سفاح التجمع الخامس وطليقته (فيديو)

«تعاطي المخدرات».. ترحيل الفنان أحمد جلال عبد القوي لتنفيذ الحكم الصادر ضده

مقالات مشابهة

  • ”وحشٌ بشري يُحبس خلف القضبان بعد قتله طفله حديث الولادة في حضرموت!”
  • ضبط أسلحة وذخائر داخل مسكن مسجل خطر في القاهرة
  • "خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (صور)
  • «زوجي ويمبلدون» للتنس يجمع «الشقيقين موراي»
  • زوجة تيليس: ظلم كبير أن نلقي اللوم على شخص ما
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • نهى نبيل: من يوم صورت حياتي على السوشيال والناس بتتدخل فيها.. فيديو
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح