السومرية نيوز-منوعات

تحول يوم روتيني لتفتيش حاويات الشحن في ميناء هيوستن في تكساس إلى شيء غير عادي عندما سمع ضابط خفر السواحل الأمريكي رايان مكماهون وفريقه نباحًا قادمًا من داخل إحدى آلاف الحاويات. قال أحد المفتشين، ان الحاوية القادم منها صوت النباح كانت مكدسة على ارتفاع حوالي 25 قدمًا في الهواء، وتم استخدام رافعة لإسقاطها على الأرض، وخرج "كلب لطيف وودود للغاية"، بحسبما وصف موقع "بريكنغ نيوز".



وأضاف المفتش انه "بمجرد أن فتحناها، تمكنا من رؤية وجه الكلب الصغير يخرج منها، لقد كان هناك، كما لو انه كان يعلم أننا سنكون هناك لنفتح له الباب، ولم يكن خائف من شيء".
قال الضابط مكماهون: “لقد بدت الكلبة سعيدة أكثر من أي شيء آخر، لخروجها من هذا الفضاء المظلم وبين أحضان الأشخاص الذين سيعتنون بها”.

وقرر مسؤولو خفر السواحل لاحقًا أن الكلب - الذي أطلق عليه منذ ذلك الحين لقب كلب الحاوية - ظل محاصرًا بالداخل لمدة ثمانية أيام على الأقل، دون طعام أو ماء.

قام مكماهون والمفتشون الثلاثة الآخرون بنقل كوني إلى ملجأ للحيوانات في ضاحية باسادينا في هيوستن، حيث تم فحصها، وقامت مجموعة إنقاذ باستقبالها وتعمل على جعلها صحية وجاهزة للتبني.

مسؤولو خفر السواحل ليسوا متأكدين من مصدر الحاوية، لكن بداخلها كانت هناك مركبات ربما يستعد لشحنها إلى الخارج لبيع قطع غيارها.

وأضاف: "بناءً على ذلك، يعتقدون أن الكلب كان على الأرجح في ساحة للخردة، في سيارة، وقالت المتحدثة باسم خفر السواحل كورين زيلنيكي: "هكذا تم وضعها في الحاوية عن طريق الخطأ".

وقال مكماهون إنه ممتن لأنه وفريقه كانوا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب لسماع نباح كوني ومنع وضع الحاوية على سفينة شحن.

وقال إنهم عادة ما يقومون بعمليات تفتيش مرة واحدة في الأسبوع في جميع أنحاء ميناء هيوستن، وفي اليوم الذي عثروا فيه على كوني كانوا في محطة بايبورت للحاويات بالميناء والتي تضم أكثر من 10000 حاوية.

"سيستغرق الأمر أسبوعًا آخر على الأقل للوصول إلى المكان الذي كانت تتجه إليه (على متن سفينة شحن) وأسبوعين بدون طعام أو ماء، قال مكماهون: "لا أعتقد أنها كانت ستنجح".  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة

نظمت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار اليوم بالتعاون مع ميناء صلالة حلقة عمل حول فرص الأعمال وتسجيل الموردين لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالميناء، وذلك بقاعة الاجتماعات بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، وبمشاركة مجموعة من رواد الأعمال.

أشار سالم بن لبخيت كشوب أخصائي تسويق أول بإدارة تنمية المؤسسات، أن تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة لتعزيز فرص الأعمال المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تفعيلا لبنود مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة وميناء صلالة.

وقدم الدكتور عماد بن أحمد الرواس أخصائي قيمة محلية مضافة أول عرضا مرئيا عن دور الهيئة في مجال القيمة المحلية المضافة، وأهم المبادرات التي تقوم بها الهيئة لتطوير هذا القطاع بالتنسيق والتعاون مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين للهيئة.

وقدم علي بن بخيت تبوك المشرف المسؤول عن المشتريات بميناء صلالة ورقة عمل حول فرص الأعمال وتسجيل الموردين لدى ميناء صلالة، وتم الحديث عن التسهيلات والفرص المقدمة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوضيح آلية الاختيار والمفاضلة بين عروض الأسعار المقدمة لمختلف الأعمال التي يتم الإعلان عنها.

مقالات مشابهة

  • ستيت ووتش: فرونتكس تجدد رفض اتهامها بالتواطؤ لإعادة المهاجرين الفارين من ليبيا إليها
  • تداول 31 ألف طن بضائع متنوعة بميناء دمياط
  • تداول 146 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • اكتشاف طعام جديد يمنع الإصابة بالسرطان في حالة تناوله يوميًا
  • جنرال موتورز تعيد خدمة التاكسي الآلي في هيوستن
  • الحكم على امريكيين اثنين بالسجن بتهمة بيع النفط الايراني الى الصين
  • التقنيات الحديثة تساهم في انقاذ حياة مريض ستيني من ورم سرطاني نادر في مستشفى المواساة بالخبر
  • سجن أمريكيين بتهمة التآمر لبيع نفط إيراني إلى الصين
  • إعلام أمريكي: تعرض 4 أشخاص لإطلاق نار بصالة طعام خاصة في ولاية جورجيا
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة