عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط وبإجماع الآراء ، اليوم الأحد ، شابا بالإعدام شنقا لقتله عمه وإصابة نجله بسبب خلافات على الميراث بقرية المعابدة في أسيوط .

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة ، وعضوية المستشارين أسامة عبدالهادي عبدالرحمن نائب رئيس المحكمة و أحمد محمد غلاب عضو المحكمة وأمانة سر خميس محمود و محمد العربي .

تعود وقائع القضية رقم 19813 لسنة 2022 جنايات مركز أبنوب إلى ورود بلاغ لمركز شرطة أبنوب من مستشفى أبنوب المركزي يفيد وصول "رشاد . ع . ع " جثة هامدة و نجله " أحمد " مقيمين قرية المعابدة الشرقية مصاب بطلقات نارية .

بسبب خصومة ثأرية.. السجن المشدد 15 سنة لعامل أنهى حياة شخص بأسيوط بعد 45 سنة زواج ..مسن ينهي حياة زوجته لرفضها إعطائه مصروفا من معاشه بأسيوط


وتوصلت تحريات ضباط مركز شرطة أبنوب إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " ياسر . ع . ع " 20 عاما نجل شقيق المجني عليه الأول بسبب خلافات على الميراث قام المتهم بإحضار سلاح ناري " بندقية آلية " وأمطر المجني عليه الأول بـ 16 طلق ناري أثناء جلوسه أمام منزله وفور حضور نجل المجني عليه الأول إلى مكان الواقعة قام المتهم بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه مما أدى إلى إصابته .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جنايات أسيوط أحكام الإعدام خلافات الميراث

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)

نشرت النيابة العامة عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مرافعة النيابة العامة في القضية رقم 11596 لسنة 2023 جنايات الستاموني والخاصة بواقعة خطف طفل وقتله طلبًا لفدية. 

ألقى المرافعة أحمد الجندي رئيس النيابة تحت إشراف إدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام. 

 

فيديو المرافعة ????????

 


كانت قد أمرتِ النيابة العامة بإحالة المتهمين بخطف طفل وقتله طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات المنعقدة بجلسة  ٢١/ ٣/ ٢٠٢٤، وذلك بعدَما انتهت تحقيقاتُها معَهُم إلى ثبوت اتهامِهِم بجناية قتلِ طفل عمدًا مع سبقِ الإصرارِ المقترنةِ بجناية خطفِهِ بالتحايلِ؛ وذلكَ لرغبتِهِم في الحصول على فدية من ذَويه.
وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من والد الطفل المجني عليه مُفاده العثور على جثمان ابنه بأحد المجاري المائية، فباشرت التحقيقات، وكلّفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها متهمِينَ ثلاثة والذين كانوا على علِم بمقدرة والد المجني عليه المالية ونظرًا لمرورهم بضائقة مالية، اتفقوا على ارتكابهم الجريمة لطلب فدية من والده، وتمكنوا من خطف الطفل واحتجازه؛ ثم قاموا بقتله خشية افتضاح أمرهم. 
هذا وقد أقر المتهمون تفصيلًا بالتحقيقات بكيفيةِ اقترافِهِم الجريمةَ والتخطيطِ والإعدادِ لها وتنفيذِها، حيثُ انتقلَ المتهمون لتصويرِ محاكاتِهم لهذهِ التفصيلاتِ في مسرحِ الجريمةِ أمامَ النيابةِ العامة.

مقالات مشابهة

  • مصرع 3 أشخاص غرقا أثناء السباحة بترعة بمركز أبنوب في أسيوط
  • النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • ضبط 276 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • السجن 15 سنة لمتهم قتل عاملا في مطعم بالإسكندرية
  • شقيق مسن أنهى حياته في النزهة: شنق نفسه لشعوره بالوحدة
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية