فبراير 6, 2024آخر تحديث: فبراير 6, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة بوينغ بأنها عثرت على مشكلة جديدة أثناء إنتاج طائرات 737 ماكس و ستجبر الشركة على إعادة العمل على نحو 50 طائرة لم يتم تسليمها بعد.

تم الكشف عن المشكلة في مذكرة أرسلها ستان ديل، رئيس وحدة الطائرات التجارية في الشركة، إلى موظفي بوينغ يوم الأحد.

أبلغ أحد الموظفين في شركة Spirit AeroSystems الموردة لبوينغ، و التي تصنع أجسام طائرات 737 ماكس، الشركة المصنعة للطائرة أنه ربما لم يتم حفر ثقبين وفقًا لمتطلبات بوينج تمامًا، وفقًا لمذكرة ديل.

و أضافت: “على الرغم من أن هذا الوضع المحتمل لا يمثل مشكلة فورية تتعلق بسلامة الطيران، و يمكن لجميع طائرات 737 الاستمرار في العمل بأمان، إلا أننا نعتقد حاليًا أنه سيتعين علينا إجراء إعادة العمل على حوالي 50 طائرة لم يتم تسليمها”.

و أكدت شركة Spirit AeroSystems في بيان لها أنها أخطأت في حفر الثقوب.

و قال جو بوتشينو، المتحدث باسم شركة Spirit AeroSystems: “لقد حدد أحد أعضاء فريقنا مشكلة لا تتوافق مع المعايير الهندسية”. و أضاف: “بمجرد إخطارنا، بدأنا في اتخاذ إجراءات فورية لتحديد و تنفيذ حلول الإصلاح المناسبة. نحن على اتصال وثيق مع بوينغ في هذا الشأن.”

و تعتبر هذه أحدث ضربة لسمعة بوينغ، التي تعرضت لضربات متكررة على مدى السنوات الخمس الماضية، و كان آخرها حادث على متن طائرة 737 ماكس 9 في 5 يناير, عندما أضطرت طائرة 737 ماكس الى الهبوط الأضطراري بعد أقلاعها بفترة قصيرة بسبب أنفجار سدادة باب مما ترك فجوة كبيرة في جانب الطائرة. و في أعقاب ذلك الحادث، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها ستغير الطريقة التي تشرف بها على عمليات التصنيع في شركة بوينغ.

و في حين أن السبب الدقيق للحادث لم يعرف بعد، قال ديفيد كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، للمستثمرين يوم الأربعاء: “لقد تسببنا في المشكلة، و نحن نتفهم ذلك”.

و في خطوة لخفض التكاليف، اعتمدت بوينغ بشكل متزايد على الموردين في السنوات الأخيرة لتجميع الأجزاء الرئيسية من طائراتها. على سبيل المثال، تقوم شركة Spirit AeroSystems ببناء أجسام طائراتها، و في بعض الحالات قمرات القيادة الخاصة بها، مما يترك لشركة بوينغ التجميع النهائي فقط للطائرات التي تملكها.

و أعترف ديل بوجود مشاكل في الطائرات في منشآت الإنتاج الخاصة ببوينج.

و كتب ديل في المذكرة: خلال اليوم الأخير الذي أوقفت فيه بوينغ إنتاج طائرات 737 ماكس لعقد اجتماع للموظفين للتأكيد على أهمية مراقبة الجودة، “أعرب العديد من الموظفين عن إحباطهم من أن الوظائف غير المكتملة – سواء من موردينا أو داخل مصانعنا – يمكن أن تؤثر على الإنتاج “.

و أضاف: “هؤلاء الموظفون على حق تماما.” و قال: “نحن بحاجة إلى أداء الوظائف في مناصبهم المخصصة لهم”. “علينا أن نحافظ على هذا الانضباط داخل جدراننا الأربعة و سنلزم موردينا بنفس المعايير.”

و قال: “لقد أصدرنا مؤخرًا تعليمات إلى أحد الموردين الرئيسيين بأيقاف الشحنات حتى يتم الانتهاء من جميع المهام وفقًا للمواصفات”. “في حين أن هذا التأخير في الشحن سيؤثر على جدول الإنتاج لدينا، فإنه سيحسن الجودة و الاستقرار بشكل عام.”

و أوقفت شركة بوينغ عمليات التسليم في عدد من المناسبات خلال السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك طائرات ماكس و 787 دريملاينر، لأن الطائرات لم يتم تصنيعها وفقًا للمواصفات.

تسببت عمليات التعليق في حدوث مشكلات لعملاء شركات الطيران الذين كانوا يعتمدون على الطائرات و أدت أيضًا إلى خسائر مستمرة لشركة بوينغ. و ذكرت الشركة الأسبوع الماضي أنها خسرت 2.2 مليار دولار في عام 2023، لتبلغ خسائرها على مدى السنوات الخمس الماضية 26.7 مليار دولار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: شرکة بوینغ طائرات 737 لم یتم

إقرأ أيضاً:

تعثر صفقة تعاقد النصر مع تشيزني.. طالع التفاصيل

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية
  • وزارة الدفاع الروسية تتسلم دفعة من طائرات Yak-130 المتعددة الاستخدامات
  • الجنرال بوبوف لا يستبعد استهداف طائرة غلوبال هوك الأميركية
  • تعثر صفقة تعاقد النصر مع تشيزني.. طالع التفاصيل
  • كيف تثبت نسخة المطورين من نظام آي أو إس 18 على هاتف آيفون؟
  • رئيس مدينة ملوي يناقش مشكلة انقطاع المياه بدير أبو حنس
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية