بارك نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، اليوم الثلاثاء، تعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيسا لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور معين عبدالملك، الذي عين مستسارا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي.

واعتبر أبو الغيث هذ القرار الذي وصفه بالمهم "خطوة في مسيرة الإصلاح الإداري والتعافي الإقتصادي وتفعيل وتحسين أداء السلطة التنفيذية في القيام بكامل المهام الوطنية".

وخاطب رئيس الوزراء الجديد بالقول: «من جميل الأقدار أن يكتب الله على يديكم قيادة الحكومة والنهوض بالمهام الوطنية في هذا الظرف الحرج وستتجاوزون كل تحدياته وصعوباته».

وشدد أبو الغيث على ضرورة وضع الملفات الرئيسية في تحسين الوضع العام في الاعتبار وعلى رأسها مكافحة الفساد وتعزيز إيرادات الخزينة العامة وإيقاف تدهور العملة الوطنية وتثبيت الأمن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية وتعزيز فرص السلام وإعادة تفعيل الحياة السياسية في البلاد.

وقال لـ«مأرب برس» إن «الظرف مناسب والفرصة مواتية لإنصاف إقليم تهامة بتمثيله في الحكومة من خلال تعيين وزير للخارجية ووزير للإتصالات وتقنية المعلومات من أبناء الإقليم».

وتابع: «هذا عرف جرت عليه العادة في تشكيل الحكومات السابقة ما يجعل الأمور حاليا على غير نصابها الصحيح في ظل تغييب وتهميش كلي لأبناء تهامة في الحكومة الحالية منذ تشكيلها بناء على اتفاق الرياض».

وعبر عن ثقته في أن هذه المسألة «ستكون ضمن اهتمامات رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورئيس الحكومة وكافة القوى السياسية لإنجاز خطوة عملية تفضي إلى تعيين وزراء من إقليم تهامة في الحكومة بما يجسد روح الشراكة الوطنية ويعزز التوافق ويحمل دلالات في تساوي جميع أبناء اليمن في الحقوق والواجبات».

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"حدثت هناك عدة معجزات".. وزير دفاع سلوفاكيا يصدر تصريحا هاما بشأن حالة فيتسو

أعلن وزير الدفاع السلوفاكي روبرت كاليناك اليوم الأحد أن رئيس الحكومة روبرت فيتسو الذي تعرض لمحاولة اغتيال الأربعاء، تجاوز مرحلة الخطر.

إقرأ المزيد وزيرة الصحة السلوفاكية توضح حالة رئيس الوزراء

وقال كاليناك الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الحكومة: "لم يعد هناك خطر مباشر يتهدد حياة" فيتسو، لكن حالة الأخير "لا تزال خطيرة وتتطلب رعاية مشددة".

وأضاف الوزير أنه "في الأيام الأخيرة، حدثت معجزات عدة مرات في مدينة بانسكا بيستريتسا (حيث يرقد رئيس الوزراء في المستشفى)"، ما يشمل حسب رأيه، عمل أطباء المستشفى الذين أنقذوا حياة فيتسو بعد تعرضه لأربع إصابات، بما في ذلك في البطن. وخضع فيتسو لعمليتين جراحيتين ناجحتين في 15 مايو.

وأكد كالينياك أن حكومة البلاد تعمل بشكل طبيعي وتنجز المهام التي تم تحديدها بشكل مشترك مع فيتسو.

والأربعاء الماضي قام الكاتب يوراي تسينتولا البالغ من العمر 71 عاما، بإطلاق الرصاص على فيتسو، قبل أن يتمكن رجال الأمن من القبض عليه.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره العراقي للتهنئة بتعيين سموه رئيسا لمجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة
  • "حدثت هناك عدة معجزات".. وزير دفاع سلوفاكيا يصدر تصريحا هاما بشأن حالة فيتسو
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يتفكك
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • الحكومة المصرية: نستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • مدبولي: تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة شغل الحكومة الشاغل
  • رئيس "الشورى البحريني": حريصون على بناء علاقات وثيقة مع دول العالم
  • ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون