أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، أن الأزمات الاقتصادية العالمية تؤثر على الدولة المصرية وتؤثر على السوق.

الزراعة: استئناف تصدير الفراولة المصرية للسعودية.. تفاصيل مصر تدخل عصر الزراعة الذكية.. وخبير اقتصادي يكشف أهميتها

وقال “صالح”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"، "رغم الازمات هناك إتاحة كاملة لكافة السلع في الأسواق المصرية ولا يوجد نقص".

وأضاف "هناك إجراءات كثيرة تتخذها الدولة لحل ملف الأعلاف وتخفيض أسعارها في الأسواق".

وتابع سعيد صالح "وزير الزراعة يعقد اجتماعات مستمرة مع البنك المركزي لحل أزمة الأعلاف وسوف تحدث انفراجة كبيرة".

وأكمل "مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تتواجد في 274 منفذا على مستوى الجمهورية"، مختتما "أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بـ 280 جنيه للكيلو  ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة اللحوم اسعار اللحوم وزارة الزراعة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الجمعة بأسواق الفيوم

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم، اليوم الجمعة 31 مايو، إستقرارا في الأسعار وخاصة في أسعار الفاكهة مع توافر المعروض بكافة الأسواق والسويقات الفرعية.

وكانت الأسواق الرئيسية قد شهدت إنخفاضا طفيفا بأسعار بعض الأنواع، مساء أمس الخميس بسوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة بالجملة، وعدد من الأسواق والسويقات.

إستقرار أسعار الفاكهة والخضروات وتوافر المعروض بالأسواق 

وشهدت الأسعار في أسواق الخضروات إستقرارا في بعض الأصناف، حيث بلغ سعر كيلو البطاطس 15جنيها، والطماطم 7 جنيهات، وكيلو الليمون 25 جنيها، وبلغ سعر كيلو البصل الأحمر والأصفر 8 جنيهات، و8 جنيهات للخيار، و25 جنيها للفلفل الألوان، و20 جنيها لورق العنب، و10 جنيهات للكوسة، و10 جنيهات للباذنجان الأسود و12 جنيهات للباذنجان الأبيض، و10 جنيهات للباذنجان العروس و8 جنيهات لكيلو الفلفل الأخضر و20 جنيها للفلفل الأحمر، و12 جنيها للفلفل الرومي و7 جنيهات للجزر، و30 جنيها لكيلو البامية، و8 جنيهات لكيلو الملوخية، وربطة الشبت والبقدونس والبصل الأخضر بمبلغ جنيهان، وتراوحت أسعار الكرنب من 10 إلى 15 جنيها حسب الحجم، والكرنب الأحمر 8 جنيهات، والكابوتشا والخس 4 جنيهات،  بينما ارتفع سعر كيلو الثوم الجديد ليسجل مبلغ 65 جنيها.

وفي أسواق الفاكهة شهدت الأسعار إنخفاضا في أسعار العنب والمشمش والبطيخ، حيث تراوحت أسعار كيلو البرتقال بجميع أنواعه من 8 إلى 15 جنيها، وكيلو العنب ب35 جنيها، وكيلو المشمش ب25 جنيها، وكيلو الخوخ ب30 جنيها، فيما بلغ سعر كيلو الموز 15 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو التفاح البلدي ب35 جنيها والتفاح الأحمر والأصفر مبلغ 45 جنيها، وتراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 55 إلى 70 جنيها، و20 جنيها للتين الرمادي والرمان والفراولة، و30 جنيها للبلح البارحي والزغلول، و15 جنيها لكيلو الجوافة، و20 جنيها لكيلو الكنتالوب، وتراوحت أسعار البطيخ من 25 إلى 60 جنيها للبطيخة الواحدة حسب الحجم. 

  وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الجمعة العمومي بمدينة الفيوم، وسوق الجمعة الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، والتي شهدت توافر المعروض من الفاكهة والخضروات بكافة أنواعها، نظرا لتوافر كافة الأصناف بالمناطق الزراعية المحيطة بالأسواق والقريبة منها، والتي تساعد في توفير عوامل نقل الخضروات والفاكهة إلى الأسواق. 

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 2-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • المشمش بـ 20 جنيها.. أسعار الفاكهة والخضروات اليوم السبت بالفيوم
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • استقرار أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الجمعة بأسواق الفيوم
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 31-5-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا