تركيا الآن:
2024-06-20@14:27:13 GMT

لماذا يجب إضافة القرفة لنظامك الغذائي

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

تعتبر القرفة برائحتها المميزة وطعمها القوي من التوابل الشعبية، و تضاف كمادة علاجية إلى الشاي والقهوة والعصائد وغيرها من الأطباق.

ويشير الدكتور سيرغي أغابكين إلى أن الكثيرين يستخدمون القرفة دون أن يعلموا بخصائصها العلاجية.

ووفقا له، أظهرت الدراسات أن القرفة قادرة على تخفيض خطر الإصابة بمختلف أشكال الخرف بما فيها الخرف الوعائي ومرض ألزهايمر.

لذلك ينصح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40- 50 عاما بشرب القرفة بانتظام. ويتابع، وللزيوت الطيارة الموجودة في القرفة خصائص مضادة للبكتيريا، تمنع تكاثرها في تجويف الفم، ما يساعد على حماية مينا الأسنان.

ويشير أغابكين إلى أن التجارب المخبرية أكدت فعالية القرفة ضد سلالات معينة من الفيروسات، بما فيها مسببات الإنفلونزا. وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام القرفة لتخفيض مستوى السكر في الدم من خلال إضافتها إلى مشروبات مختلفة بما فيها منتجات الألبان.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: القرفة فوائد القرفة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم.. اعرف أسرار المطاعم

اللحمة المشوية من الأكلات المفضلة في عيد الأضحى المبارك، وتحرص العديد من السيدات على تحضيرها خاصة على الفحم، ما يجعلهن يبحثن عن أسرار اللحمة المشوية على الفحم والتتبيلة المعتمدة في المطاعم، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم. 

طريقة عمل اللحمة المشوية 

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تطبيق طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة والتي جاءت كالتالي: 

لحم.  ملح. فلفل أسود مطحون طازج. ملعقتان كبيرتان زيت زيتون. أربعة فصوص ثوم مفروم خشن. بصلتان مقطعتان شرائح سميكة بالطول. ملعقتا طعام من صلصلة الطماطم. كوبا مرق لحم البقر قليل الملح. نصف كوب من عصير العنب الأحمر. ملعقتا طعام صلصة و«رسيسترشاير». ثلاث حبات جزر مقشر ومفروم. ثلاث حزم من البقدونس الطازج. ثلاثة عيدان من الزعتر الطازج. عودان من الكرفس المقطع.

خطوات التحضير   في البداية نقوم بتجفيف اللحم بالمناديل الورقية.  نقوم بتتبيل اللحم جيدًا بالملح والفلفل الأسود. ثم سخني الزيت في مقلاة كبيرة على نار هادئة.  نحمراللحم من جميع الجوانب. إضافة الثوم والبصل إلى مقلاة لمدة 5 دقائق على نار هادئة حتى يصبح طريا. نقوم بإضافة الصلصة، ونستمر في التقليب لمدة دقيقة. نضيف اللحم البقري في البصل والصلصة والجزر والبقدونس، والزعتر، والكرفس مع التقليب حتى تختلط جميع المكونات جيدا. إضافة المزيج ويطهى نحو 8 ساعات حتى ينضج اللحم.  نخرج اللحم المشوي من إناء الطهو، واحرصي على وضع الفحم معه بعد اشتعاله، ونغطيه. تقطيع اللحم المشوي ووضع المرق ساخنا أعلى اللحم. طريقة أخرى لعمل اللحمة المشوية 

-  كيلو ونصف لحم فلتو شرائح رقيقة.

- بصلة مفروم.

- طماطم مبشورة.

- 3 فصوص ثوم مفروم.

- معلقتان كبيرتان عسل أسود.

- ملح وفلفل.

- بهارات لحمة.

- خل.

-  ليمون.

- 3 ملاعق كبيرة سمن.

- فحم.

خطوات تحضير اللحم المشوي نقوم بخلط الطماطم والبصل مبشور وقليل من الثوم وقليل من البهارات والملح والفلفل والعسل الأسود في وعاء كبير.  نتبل اللحمة جيدا بهذا الخليط.  إضافة عصير الليمون أوالخل حسب الحاجة. نضع قطع الفحم وسط طاسة على النار، ثم نضع السمن ثم اللحمة وتشوح جيدا على الجهتين حتى تمام الطهي.

مقالات مشابهة

  • محاولة لفهم كارثة المجاعة
  • قيادي في المجلس الانتقالي يؤكد صعوبة الانفصال ويشير إلى تحديات كبيرة
  • والي القضارف: قادرون على توفير الأمن الغذائي
  • أفضل نظام غذائى لصحة طفلك النفسية والبدنية
  • مصادر "عاجل" تكشف عن ارتفاع عدد المصابين بالتسمم الغذائي في أبوعريش
  • دراسة تكشف فوائد مذهلة لشرب القهوة يوميًا
  • مستشفى أبوعريش العام يستقبل 20 حالة تسمم غذائي بعد تناولهم وجبة من مطعم شهير
  • طبيب ينصح بشرب القهوة يوميا
  • طريقة عمل اللحمة المشوية على الفحم.. اعرف أسرار المطاعم
  • لماذا يظهر اليابانيون بملامح أصغر من سنهم الحقيقي؟.. السر في المياه