مصراوي:
2024-06-12@03:30:08 GMT

الأرصاد تكشف حالة طقس أول أيام الفصل الدراسي الثاني

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

كتب: محمد فتحي:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس أول أيام الفصل الدراسي الثاني 2024.

وقال "القياتي" في تصريحات لمصراوي، الجمعة، أن استقرار الطقس الحالي يرجع إلى تأثر مصر نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية قادمة من مناطق جنوب شبه الجزيرة العربية، وبالتالي السبب الرئيسي في الشعور بحالة الدفئ الحالية.

وأشار إلى أن درجات الحرارة حاليا على القاهرة 22 درجة مئوية، إذ أن هناك توقعات تشير إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي، لافتا إلى أن ذروة الارتفاع تكون الإثنين المقبل لتصل إلى 26 درجة مئوية ومتوقع وصولها لـ 30 درجة مئوية على بعض مناطق جنوب الصعيد.

وتابع أنه من المتوقع خلال ساعات الليل ارتفاع درجات الحرارة الصغرى عن الأيام الحالية وارتفاعها بشكل تدريجي الأيام المقبلة من 14-15 درجة مئوية حتى الإثنين المقبل.

وعن الشبورة، أكد "القياتي"، أن الشبورة المائية ستكون هي الظاهرة الرئيسية والمؤثرة خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، قد تكون كثيفة أحيانا ومن الممكن أن تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق خاصة المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في نطاق محافظات شمال الجمهورية مثل: "القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء حتى شمال الصعيد".

وأشار إلى أنه بداية من الثلاثاء القادم يكون هناك انخفاضا في الحرارة مع دخول منخفض جوي على أقصى غرب الجمهورية وبالتالي الانخفاض يبدأ الثلاثاء المقبل على السواحل الشمالية الغربية للجمهورية مع انخفاض طفيف على القاهرة وبعض مناطق الجمهورية.

وتابع أنه مع دخول الأربعاء المقبل متوقع تأثر البلاد بحالة جوية غير مستقرة نتيجة سيطرة منخفض جوي على طبقات البحر المتوسط مع طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، متوقعًا سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري مع نشاط رياح ملحوظ على بعض مناطق الجمهورية.

وأكد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه رغم حالة الدفء خلال ساعات النهار، إلا أن الفرق الكبير بين درجات الحرارة الكبرى والصغرى في نفس اليوم قد يصيب البعض بنزلات البرد وبالتالي يجب عدم الانخداع تماما بحالة الدفء.

وتابع أنه بالرغم من حالة الدفء الحالية إلا أنها أعلى من المعدلات الطبيعية وتعبر حالة جوية دافئة وبداية من الأربعاء المقبل متوقعة عودة مرة أخرى إلى المعدلات الشتوية الطبيعة، بالإضافة إلى حذر المسافرين على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر من الشبورة المائية.

يذكر أن إجازة نصف العام الدراسي 2024 انتهت أمس الخميس، ومن المقرر عودة الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني غدا السبت 10 فبراير الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم عودة الدراسة بالترم الثانى فى مواعيدها المحددة وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى دون تأجيل أو تأخير، مشددة على أنه يتم الاستعداد بشكل كبير لاستقبال الطلاب بالمدارس والفصول مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

ومن المقرر بدء اختبارات الفصل الدراسى الثانى في مايو 2024، نظرا لأن الدراسة في الترم الثاني مدتها 14 أسبوعًا، وتنتهي الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالى 96 يومًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حالة الطقس الطقس درجات الحرارة أمطار طوفان الأقصى المزيد الفصل الدراسی الثانی درجات الحرارة درجة مئویة خلال ساعات

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبارًا من الثلاثاء، سوف تؤثر على كافة المحافظات وسيكون أشدها أيام الخميس والجمعة والسبت.

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء الاثنين، إن البلاد ستشهد، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، متابعة "العظمى في القاهرة الكبرى غدًا 38 درجة مئوية، وتصل الخميس إلى 40 درجة مئوية، بينما تصل يومي الجمعة والسبت ما بين 42 و43 درجة مئوية".

ذروة الموجة الحارة 

وأشارت إلى أن درجات الحرارة في ذروة الموجة ستصل إلى متوسطات وقيم تتراوح ما بين 43 و44 درجة مئوية، بينما تصل جنوبًا إلى قيم تتراوح ما بين 47 و48 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل.

وشددت على أن البلاد تتأثر بكتل هوائية مرتفعة في درجات الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية، يترافق معها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومائلة للحرارة في فترات الليل.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة