البوابة نيوز:
2024-06-12@03:34:19 GMT

بدءا من الغد.. فعاليات جديدة بقصور الثقافة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية،بدءا من غد السبت حتى الخميس المقبل 15 فبراير،ضمن برامج وزارة الثقافة.

من أبرز الفعاليات انطلاق فعاليات الملتقى الثقافي التاسع والعشرين لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر" الذي تنظمه الهيئة بمحافظة أسوان، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، بدءا من غدا السبت وحتى يوم 17 من الشهر الحالي، باستضافة مجموعة من الأطفال من 6 محافظات وهي شمال وجنوب سيناء، الوادي الجديد، أسوان، مطروح، حلايب والشلاتين وأبو رماد بالبحر الأحمر، والأسمرات بالقاهرة، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، ولتأصيل الهوية الثقافية لديهم من خلال ورش العمل والنقاشات التي تخص الأمور المتعلقة بقضايا الطفل.

كما تواصل قصور الثقافة تقديم فعاليات الملتقى الثقافي الخامس عشر للفتاة والمرأة ضمن مشروع "أهل مصر" الذي يقام بمحافظة الوادي الجديد، وتقدم الهيئة خلاله عددا متنوعا من الورش الحرفية والفنية واللقاءات التثقيفية والأمسيات والجولات التي يشارك بها 143 فتاة وسيدة.

وتنظم قصور الثقافة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمناسبة الاحتفال بكل من اليوم العالمي للمرأة والفتاة، واليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، إلى جانب استمرار الاحتفال بذكرى ليلة الإسراء والمعراج، والأنشطة المقدمة للرواد بمناسبة ختام إجازة نصف العام الدراسي بمختلف المحافظات.

ويقدم قصر السينما بجاردن سيتي مجموعة متميزة من الأفلام العربية والأجنبية مجانا للجمهور، يعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور نقاد متخصصين.

ويشمل هذا الأسبوع أيضا مجموعة من الندوات والأمسيات الأدبية، لنخبة من الأدباء والمفكرين، إلى جانب الورش الخاصة بكتابة القصة القصيرة.

كما تحفل الأجندة بعدد من الورش الفنية بقصور الثقافة بالمحافظات منها تعليم رسم البورتريه والمنظور، الطبيعة الصامتة، تصميمات بالطين الأسواني، العزف على الكمان، تعليم أساسيات الإيقاع، وورش المشغولات اليدوية، بالإضافة إلى اللقاءات التي تتناول موضوعات ونقاشات حول عدة قضايا منها ثقافة المواطنة، الإرهاب الإلكتروني، السلام وبناء الشعوب، الصحة النفسية، العلاج بالموسيقى، وغيرها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة المحافظات الحدودية أهل مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "مقومات السياحة في الإسكندرية ودور هيئة تنشيط السياحة في الترويج لها داخليًا وخارجيًا"، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

تستعرض الندوة المقومات السياحية لمحافظة الإسكندرية، ووسائل تنشيط وتنمية السياحة بها وفقًا لأسس علمية تعتمد عليها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لإبراز هذه المقومات من خلال الإعلام السياحي، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات المقامة بالإسكندرية على مدار العام، وتحديث وتطوير اللافتات الإرشادية بالطرق والميادين العامة وتنفيذ لافتات توضح أهم معالم الإسكندرية وكيفية الوصول إليها، إلى جانب تزويد المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق بالمطبوعات السياحية التي تصدرها الهيئة.

يشارك في الندوة هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، ولفيف من المتخصصين والعاملين بقطاع السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية، ويهدف إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع
  • تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • مناقشات حول الإعلام وتأثيره في "منتدى تنمية الذات" بقصور الثقافة
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا