وصف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تصريحات وزير المالية الاسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، نقلتها صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، والتي حمل مصر فيها المسؤولية عن عملية طوفان الأقصى، من خلال إمدادها حركة حماس بالسلاح، بأنها اتهامات كاذبة تصدر عن معتوه آخر بحسب وصفه.
 

وقال بكري، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقًا، إن الهدف منها التحريض ضد مصر، وتمهيد الطريق للتهجير، مصر ليست في حاجه إلي الدفاع عن نفسها في مواجهة مجموعة من المجانين المتطرفين، الذين يسعون إلي إشعال المزيد من الحروب.

 

وأضاف: ولكن على هذا المعتوه وغيره أن يعلموا أن مصر ليست لقمة سائغة، فمصر قادرة علي حماية أمنها القومي وتأديب كل المتطاولين.

وهاجم بكري وزير المالية الاسرائيلي قائلًا: " الخانكة لم يعد فيها متسع لأمثال هذا الصهيوني اللعين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير المالية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: 44 مليار جنيه «إضافية» لمواجهة زيادة دعم المواد البترولية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، تدبير الاحتياجات التمويلية الإضافية للموازنة الجارية «2023-2024» من موارد الدولة الإضافية دون الحاجة إلى قروض جديدة وبما لا يرفع معدلات العجز الكلي، أخذًا في الاعتبار نمو الإيرادات العامة على ضوء نجاح صفقة مشروع «رأس الحكمة»، موضحًا أنه جرى توجيه 320 مليار جنيه قيمة الاعتماد الإضافي الوارد بالقانون الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرًا، إلى الدعم والأجور، ولاستيعاب الآثار السلبية للتضخم وارتفاع الفائدة وسعر الصرف على فاتورة خدمة الدين، وتدبير الاحتياجات البترولية والسلع التموينية.

زيادة دعم المواد البترولية

قال الوزير في بيان، إنه جرى توجيه 44 مليار جنيه «إضافية» لمواجهة زيادة دعم المواد البترولية والسلع التموينية بما فيها القمح المحلي والمستورد، والعلاج على نفقة الدولة، ولاستيعاب الزيادة المقررة في معاش «تكافل وكرامة» ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة.

تحسين أجور العاملين بالدولة

أضاف أنه جرى توجيه 32 مليار جنيه «إضافية» للوفاء بالزيادة الأخيرة فى تحسين أجور العاملين بالدولة، وذلك فى إطار حرص الحكومة على التعامل المتوازن مع الآثار التضخمية المرتبة على الأزمات العالمية والإقليمية وما يتصل بها من تحديات اقتصادية.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب في القطاع
  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • حزب الله يهاجم بمسيرات مفخخة أهدافا إسرائيلية وسكان الشمال يتظاهرون
  • صحف عالمية: نهاية الحرب في غزة ليست نهاية القتال وبايدن أمام خيارين
  • وزير المالية: 44 مليار جنيه «إضافية» لمواجهة زيادة دعم المواد البترولية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم فرنسا والخارجية تتبرأ
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم باريس متسببا بإحراج للخارجية
  • "الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية
  • الحرب الشاملة ليست قدراً…
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)