أدان حزب الجيل الديمقراطي، في بيان أصدره اليوم، هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، وارتكابه المجازر البشعة ضد الشعب الفلسطيني من المدنيين العزل، من الأطفال والنساء والشيوخ، وهم الذين هُجّروا قسريا من قطاع غزة تحت الغارات الوحشية، وراح ضحيته مائة ألف فلسطيني ما بين شهيد وجريح، في أبشع إبادة جماعية لشعب تحت الاحتلال.

وأكد حزب الجيل، في بيانه، مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية عن كل المجازر الوحشية التي تنتظر 1.5 مليون فلسطيني نزحوا من مدينة غزة إلى مدينة رفح الفلسطينية، مشددا على أنها شريكة لحكومة نتنياهو في كل الجرائم النازية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

قرارات محكمة العدل الدولية

وتابع «الجيل»، في بيانه، أن الهجوم الوحشي الإسرائيلي يأتي ولم يجف مداد قرارات محكمة العدل الدولية بعد، لتضرب حكومة نتنياهو النازية بعرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين، وأقرت تدابير عاجلة تتضمن وقف أي خطوات يمكن اعتبارها أعمال إبادة جماعية، مشيرا إلى مسؤولية الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصيا عن هذه المجازر التي سيتعرض لها الشعب الفلسطيني.

ونوه البيان إلى الدعم الأمريكي المطلق للاحتلال الإسرائيلي، بإعطاء الضوء الأخضر لاستمرار العدوان الوحشي الصهيوني على المدنيين باستخدام الإدارة الأمريكية حق الفيتو في كل مشروعات القرارات التي قدمت في مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار. 

دعم الدولة المصرية

وأكد حزب الجيل وقوفه مع الدولة المصرية وقيادتها السياسية في كل مواقفها المبدئية الثابتة الرافضة للعدوان الوحشي الإسرائيلي، وللمخطط الذى يستهدف تصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهلنا في غزة قسريا إلى مدينة رفح الفلسطينية خط أحمر،.

وأكد الحزب دعمه لكل الخيارات التي تقررها القيادة السياسية دعما لقضيتنا المركزية وحفاظا على حدودنا وأراضينا وأمننا القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي التهجير القسري للفلسطينيين رفح الفلسطينية حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

قمة مصرية أردنية فلسطينية تؤكد دور مصر المحوري في جهود وقف إطلاق النار بغزة

عقدت قمة ثلاثية اليوم بين مصر والأردن وفلسطين، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وبحث القادة خلال الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة، وأكدوا ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بقطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين تنفيذًا لقرار مجلس الأمن رقم 2735 الصادر بالأمس 10 يونيو 2024، والقرارات الدولية والأممية الأخرى ذات الصلة، فضلًا عن تشديدهم على الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية في ظل تداعياتها الكارثية أمنياً وإنسانياً، ومطالبتهم بالنفاذ الكافي والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى مناطق القطاع، وفتح المعابر البرية كونها الوسيلة الأكثر فاعلية في إيصال المساعدات الإغاثية، وانسحاب إسرائيل من مدينة رفح الفلسطينية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أنّ القادة أكدوا ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ودعوا لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرارات الشرعية الدولية، بوصفها السبيل الوحيد لمنع توسع الصراع وتحقيق السلام والاستقرار والتعايش بالمنطقة، فضلًا عن رفضهم للممارسات الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية المحتلة، ورفضهم لأي مساس بالمقدسات الدينية أو محاولات توسيع الأنشطة الاستيطانية.

وأكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس محمود عباس، أهمية دور مصر المحوري في جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ودعى الزعماء الثلاثة المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على إسرائيل لوقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بالقانون الدولي ووقف عدوانها الغاشم ضد أهالي قطاع غرة.

مقالات مشابهة

  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يشددون على الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية
  • قمة مصرية أردنية فلسطينية تؤكد دور مصر المحوري في جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • المصري الديمقراطي يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة الخليل وتعتقل 3 شبان وتعتقل 4 آخرين في بلدة عرابة