العرب القطرية:
2024-06-16@10:19:55 GMT

وزير المالية يجتمع مع مدير عام «النقد الدولي»

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

وزير المالية يجتمع مع مدير عام «النقد الدولي»

اجتمع أمس سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، مع سعادة السيدة كريستالينا غورغييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، وذلك على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي تعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».
تطرق الاجتماع إلى مناقشة أهم التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تم استعراض العلاقات الثنائية ومناقشة أوجه التعاون المشترك.


وشارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، في جلسة مغلقة عالية المستوى حول العمل المناخي من خلال تعزيز التمويل المستدام، وذلك على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».
وتهدف المائدة المستديرة رفيعة المستوى إلى تقييم مبادرات تمويل المناخ، التي تم التعهد بها مؤخرا، ومناقشة مساهماتها وتحديد خطوات إضافية لسد الفجوات المتبقية. وتركز على تعزيز استعداد القطاعات المالية لتمويل المناخ الخاص، وإشراك صناع السياسات في تخفيف المخاطر، وتطوير أسواق رأس المال المحلية، وصياغة جدول أعمال مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين، وتسهيل الحوار وتبادل المعرفة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير المالية صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أن القدرة التنافسية تساعد الدول على التصدير، موضحًا أنه يجب إعادة النظر في دور الدولة وتداخلها في قطاع الصناعة.

وقال أحمد جلال، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج 'نظرة' والمذاع على قناة صدى البلد، إن الدولة هي من تضع السياسيات وتفعل الأسواق وتحمي المواطن من احتكار التجار، ولابد من وجود مبرر للدولة في حالة التدخل في الصناعة.

وتابع: لو مصلحة الاقتصاد القومي تتطلب تدخل الدولة في قطاع الصناعة، لابد أن توضح لنا الدولة أسباب التداخل، مؤكدًا أنه يؤيد الأصوات التي تنادي بتخارج الدولة من كل الصناعات التي لا تتطلب تواجد الدولة إلا إذا كان هناك مبرر.

وأوضح وزير المالية الأسبق، أنه يجب على الدولة على حل مشاكل التي تواجه التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، مردفًا: 'الدولة ليس اكفأ من المصنع في القطاع الخاص أو المستورد من الخارج، ولكنه شماعة منتج الحكومي أرخص من الخاص لأنه مدعم من الدولة، وبالتالي سيؤدي إلى إفلاس القطاع الخاص'.

وأكمل: خلق سوق تنافسي يساعد المصنعين على تقديم خدمة ذات جودة عالية ويمنع الاحتكار، وأنا أميل لتدخل الدولة لضبط الأسعار خاصة أسعار الكهرباء والمياه والغاز، وعدم ترك المواطن فريسة للمصنع أو التجار'.

اقرأ أيضاً«الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)

مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • صندوق النقد الدولي يوافق على صرف 800 مليون دولار للأرجنتين
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • بشأن مستحقات البلديات... هذا ما أوعز به وزير المالية
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • صندوق النقد الدولي يفرج عن شريحة من برنامج إنقاذ لسريلانكا