قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة ميدانية لمدارس إدارة شمال التعليمية حيث تفقد مدرستى أحمد عرابى تعليم أساسى ومدرسة أحمد عرابى الثانوية الصناعية للبنات، وهنأ الجميع ببداية الفصل الدراسى الثانى.


بدأ وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بتفقد الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية وكذلك المعامل كما قام بالاطمئنان على تسليم جميع الطلاب للكتب الدراسية ومحاورتهم فى الحصص التعليمية للوقوف على مستوى تحصيل الطلاب للمادة العلمية.


كما أكد سلومة، على ضرورة تفعيل حصص المشاهدة والاهتمام بالطلاب الضعاف ورفع مستواهم العلمى كذلك الاهتمام بممارسة الأنشطة المختلفة لإكساب الطلاب المهارات الحياتية التي تساعد على خلق جيل مبدع قادر علي التفكير العلمي.


وفى سياق متصل تابع مدير المديرية التعليمية بالجيزة، قسم الزخرفة والتنسيق والديكور بمدرسة أحمد عرابى الثانوية الصناعية للبنات وكذلك قسم الملابس والطباعة وقسم الإلكترونيات وأكد على ضرورة إقامة معرض للمنتجات الفنية لقسم الزخرفة والديكور،وكذلك عرض فيديوهات للتدريبات التعليمية لنقل المعرفة على أوسع نطاق


وأشاد سلومة، بالجهد المبذول من قبل إدارة المدرستين وأمر بتكريم هشام رمضان مدير مدرسة أحمد عرابى تعليم أساسى،و أحمد محمود مدير مدرسة أحمد عرابي الثانوية الصناعية للبنات


وكان قد اطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه بمديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ ٩٠%.


وشدد الوزير  على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.
وقد استعرض الوزير، خلال اللقاء، التأكيد على الآليات التي تتخذها الوزارة والمتعلقة بالمحاور الرئيسية للعملية  التعليمية، وهي الطالب والمعلم والمناهج والمبنى المدرسي ومتابعة تنفيذ المديريات التعليمية لها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم العملية التعليمية تفعيل حصص المشاهدة حصص المشاهدة التربیة والتعلیم أحمد عرابى

إقرأ أيضاً:

محمد مصطفى ابن قنا ثالث اخصائي مثالي على مستوى الجمهورية

 

هنأ الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، محمد مصطفى محمد الاخصائي الاجتماعي بمدرسة الجبلاو الثانوية نظرأ لإعلان الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية حصوله على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة الاخصائي المثالي التي أعلنت اليوم من قبل احمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب الجمهورية بوزارة التربية والتعليم .   

ثمن وكيل الوزارة دور الاخصائي الاجتماعي الناجح بالمدرسة كونه يساهم  في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي  والتوجيه والمشورة للطلاب والمعلمين ، وكذلك توعية المجتمع المدرسي بالقضايا الاخلاقية والنفسية ويشارك في حلها ، وأشار إلى دور القيادات التعليمية التي أخلصت وتميزت في عملها ممن شاركت في تلك المسابقة وممن دعمت وساندت من هيئة الإشراف بالمديرية المتمثلة في صابر زيان المدير العام للشئون التنفيذية و احلام محمود السيد الموجه العام والدكتور سيد مرزوق الموجه الأول و محمود جابر ومحمد غريب  مسئولا اتحاد طلاب المديرية .  

 يذكر أن مديرية التربية والتعليم بقنا قد حصدت المركز الأول جمهوري  في مسابقة الرائد المثالي خالد احمد محمد – معلم، والمركز الثالث في مسابقة الرائد العام المثالي، والدكتورة ولاء حامد ضرار – مدير مدرسة، وهما أيضا إحدى مسابقات الاتحاد العام لطلاب مدرس الجمهورية .

وكيل وزارة التعليم بقنا يشارك فاعليات اليوم الثاني من مبادرة ( تقدر في ١٠ أيام )  

وفى ذات السياق تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا برفقته الدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام فعاليات مبادرة ( تقدر في 10 أيام) التي تنظمها المديرية بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة للمراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة  بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات والتي خصصت لطلاب إدارة قنا التعليمية .

أشاد الوكيل بفكرة المبادرة ودور المؤسسة في دعم  الطلاب وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في خطوة نحو إعداد جيل مجتهد  و واع  و مدرك لمساعي الدولة في مساندة مواطنيها و الاستثمار الجاد في الثروة البشرية ، وأثنى على تجاوب الطلاب معها  وانتظامهم لحضور مراجعة مادتي الجبر والكيمياء ، ولفت إلى الإعداد الجيد من قبل إدارة التعليم الثانوي بالمديرية و ممثلوها بالإدارات ومديرو المدارس الممثلة لاستضافة المحاضرات . 

استقبل الوكيل في اليوم الثاني للمبادرة وعبده عبد الظاهر عن التعليم الثانوي بإدارة قنا التعليمية وعبير حمدي مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومسئولو مؤسسة حياة كريمة بقنا  . 

الجدير بالذكر أن المبادرة التي بدأت أمس بمادتي الديناميكا واللغة الإيطالية شهدت توافد الطلاب في تسع قاعات بالإدارات التعليمية  وتستكمل غدا الجمعة مراجعة مادة الاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية رياضيات ، ويوم السبت مواد التفاضل والتكامل واللغة الألمانية .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.27%
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا ٢٠٢٣- ٢٠٢٤
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا: رابط الحصول على النتائج وأسماء الأوائل
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بنسبة نجاح 75.27%
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني بنسبة نجاح 75.27%
  • الأقصر: تلقي طلبات التقدم لرياض الأطفال حتى 30 يونيو
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية
  • محمد مصطفى ابن قنا ثالث اخصائي مثالي على مستوى الجمهورية