بوابة الفجر:
2024-06-03@02:11:58 GMT

تفاصيل لا تعرفها عن يوم التأسيس

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

تم في عام 1932 تأسيس المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة عن الحكم العثماني، وذلك بعد فترة طويلة من الصراعات الداخلية والتصدي للتحديات مع الدول المجاورة. المملكة العربية السعودية تبرز كإحدى أكبر الدول العربية من حيث المساحة والسكان، وتتميز بثروات طبيعية هائلة مثل النفط والغاز الطبيعي. يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس للاحتفاء بهذه اللحظة التاريخية وتعزيز الوحدة الوطنية والولاء للمملكة العربية السعودية.

تاريخ يوم التأسيس السعودي هو 22 فبراير من كل عام، وفي 27 يناير 2022، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرًا ملكيًا يجعل هذا اليوم إجازة رسمية، لتكون ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق هذا التاريخ تاريخ 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ.

يُعتبر يوم التأسيس مناسبة هامة في تاريخ المملكة العربية السعودية، إذ يرمز هذا اليوم إلى:
1. توحيد المملكة وتأسيسها كدولة مستقلة عن الحكم العثماني في 1932، بعد فترة من الصراعات الداخلية والتحديات الخارجية.
2. جهود الحكومة السعودية في تطوير البنية التحتية وتعزيز القطاعات الأساسية مثل التعليم والصحة، محققةً الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.
3. دور المملكة في تنظيم وتوحيد العالم العربي، وتحولها إلى قوة إقليمية ودولية مهمة.

يُحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس بفعاليات واسعة تشمل الاحتفالات الرسمية في الرياض وتزيين الشوارع والمباني بالأعلام والأضواء. تتضمن الفعاليات المسابقات الرياضية والثقافية والأنشطة الترفيهية، مع التركيز على التواصل الاجتماعي وتبادل التهاني.

في ختام الفعاليات، يشارك متجر مختلف في هذا الاحتفال من خلال تقديم عروض وخصومات استثنائية للعملاء، يمكن العثور عليها عبر صفحة المتجر على انستغرام أو زيارة موقعه على الويب. بالاحتفال بيوم التأسيس، يُظهر الشعب السعودي فخرهم واعتزازهم بتاريخ بلادهم وجهود الأجداد في بناء وتأسيس دولتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور غازي بن زقر، عن ثقته بأن السنوات السبعين المقبلة ستكون أكثر أهمية، بالنسبة للعلاقات السعودية اليابانية.
وأشار خلال حديثه في المؤتمر الصحفي للإعلام الياباني، إلى سعي البلدين لتجاوز الركائز التقليدية لعلاقتهما، متوقعًا مستقبلًا مليئًا بالازدهار والنمو المتبادليْن.العلاقات السعودية اليابانيةوتطرق إلى إمكانات العلاقة الجديدة في استكشاف مصادر جديدة للطاقة التي سيستفيد منها البلدان.
أخبار متعلقة "مائي" يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات معالجة المياه الرماديةمبادرة "طريق مكة" بالمغرب.. تسهيلات متواصلة للحجاجوبرز أهمية الحقائق العالمية الجديدة، التي ستشمل العمل معًا للمشاركة في تحقيق قيمة في التقنيات الناشئة، فضلًا عن عناصر القوة الناعمة كالرياضة والترفيه.
وأضاف: لطالما كان هناك اهتمامٌ كبير في اليابان نابعٌ من المنتجات اليابانية التي أنتجت وصدرت إلى العالم، بما في ذلك الآن المنتجات الثقافية مثل الإنمي التي أسهمت بشكلٍ كبير في تزايد فضول جيلٍ كاملٍ في المملكة العربية السعودية والذي يختار اليابان بشكلٍ متزايد كوجهة للزيارة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العلاقات السعودية اليابانية - واس اكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتهاكما سلّط الضوء على الجاذبية العميقة التي تتحلى بها الثقافة اليابانية في صفوف شباب المملكة العربية السعودية، ليس على المستوى السطحي فحسب، بل على مستوى عميقٍ أثار رغبتهم في زيارة اليابان والدراسة فيها وتعلّم اللغة اليابانية وفهم تاريخ البلد وثقافته.
وبين أنّ هذا البعد الثقافي سيكون ركيزة إضافية في العلاقة القوية أساسًا بين البلديْن، ممّا يعزز الفهم والتقدير العميق لثقافة كلا البلدين الصديقين.
وأعرب عن أمله في أن يتطور شعورٌ مماثل لدى اليابانيين ويحثّهم على معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية، مضيفا: رؤية المملكة 2030 فتحت الآن الأبواب أمام السُياح وأتاحت لليابانيين وغيرهم الفرصة لاكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتها".بناء علاقات قوية ومستدامةوأكّد السفير بن زقر أهمية بناء علاقاتٍ قوية ومستدامة قائمة على المصالح والقيم المشتركة، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية واليابان ملتزمتان على حدٍ سواء بالسلام العالمي وبأهمية المؤسسات القوية المتعددة الأطراف.
وأوضح أنّ هذا الالتزام المشترك لن يضمن استقرار علاقتهما فحسب، بل سيفتح الطريق أمام عقود إضافية من التعاون الودود والمثمر بين البلديْن.
واختتم منتدى الأعمال السعودي - الياباني الأسبوع الماضي، وحضره عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء.

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين
  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه