"عمان": تشارك سلطنة عمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب وجامعة السلطان قابوس في المؤتمر العالمي لتعليم الثقافة والفنون، والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) خلال الفترة من 13 ـ 15 فبراير الجاري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في منظمة اليونيسكو في قطاعات التربية والثقافة والفنون.

يهدف المؤتمر إلى اعتماد إطار عالمي لتعليم الثقافة والفنون لدعم الدول الأعضاء في التكامل لتعليم الثقافة والفنون في السياسات والاستراتيجيات والبرامج ذات العلاقة على المستوى الوطني.

يتضمن المؤتمر جلسات عامة وحلقات نقاش وزارية تتمحور حول الوصول العادل إلى تعليم الثقافة والفنون، وجودة التعلم وأهمية التعلم مدى الحياة، والمهارات اللازمة لتشكيل مستقبل مرن وعادل ومستدام، وإضفاء الطابع المؤسسي والانتفاع من الأنظمة لتعليم الثقافة والفنون، ومحور حول الثقافة والفنون والتعليم من خلال التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، وبناء الشراكات والتمويل لدعم الثقافة وتعليم الفنون.

كما يشتمل المؤتمر على فعاليات جانبية حول تمكين الأطفال والعائلات كمنتجين ثقافيين في متاحف الفنون، ودمج التراث الثقافي غير المادي في التعليم، وتنمية التعاون وتبادل الممارسات من أجل مستقبل مستدام ومشترك، والوصول العادل إلى تعليم الثقافة والفنون.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا

العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الاقتصاد في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية لنظام الأفضليات التجارية، في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية.

 ومثّل سلطنة عُمان في الاجتماع سعادةُ الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع أبرزها مقترح توسيع نظام الأفضليات التجارية ليشمل دراسة التفاوض بشأن ثلاثة بروتوكولات جديدة، وهي: بروتوكول السلع، وبروتوكول تيسير الخدمات والاستثمار، وبروتوكول تيسير التجارة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه من الاتفاقيات الأساسية الثلاث الخاصة بنظام الأفضليات التجارية (اتفاقية الإطار، وبروتوكول خطة التعريفة التفضيلية، وقواعد المنشأ).

وناقش الاجتماع الحلول الممكنة للتغلب على التحديات التي تعترض تنفيذ الاتفاقيات أو تعيق الخطوات اللازمة لضمان توافق قوائم الامتيازات الممنوحة من قِبل الدول الأعضاء مع المعايير المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • مولوجي تشرف غدا على افتتاح المعرض الوطني لكتاب الطفل
  • هي تستطيع تطلق ورشة عمل لتعليم فن المكرمية للسيدات
  • رضا حجازي: الثورة التكنولوجية المتسارعة تساهم في تعليم الطلاب بطرق مختلفة
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان
  • سلطنة عمان تصدر بيانا حول "مذبحة النصيرات" في غزة