بوابة الفجر:
2024-06-12@08:43:59 GMT

غدًا.. الأوبرا تحتفل بعيد الحب

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تواصل وزارة الثقافة فعالياتها المتنوعة بمناسبة عيد الحب حيث تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر احتفالية للفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد بعنوان وردة فى عيد الحب وذلك في الساعة الثامنة مساء غد الجمعة الموافق 16 فبراير على المسرح الكبير.

مختارات من الأعمال الرومانسية لوردة الجزائرية

 

يتضمن البرنامج مختارات من الأعمال الرومانسية الشهيرة لوردة الجزائرية منها:"لعبة الأيام، بلاش تفارق، العيون السود، في يوم وليلة، يتونس بيك، وحشتوني، اسأل دموع عنيا، لو سألوك "، وميدلي موسيقى من إعداد قائد الحفل المايسترو ايهاب عبد الحميد وغيرها، أداء كل من: إيمان عبد الغنى، سارة زكي، نهاد فتحي وهند النحاس.

احتفالات دار الاوبرا بعيد الحب 

 

جدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية أعدت خلال شهر فبراير بمناسبة عيد الحب مجموعة متنوعة من الاحتفالات التى تضم مختلف الاشكال الإبداعية العربية والغربية على كافة مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور.

فرقة أوبرا القاهرة تحتفل بعيد الحب 

 

ومن ناحية أخرى، تقيم دار الأوبرا المصرية  حفلًا بمناسبة عيد الحب لفرقة أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج ومن إخراج حازم رشدي وذلك في الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس 15 فبراير علي المسرح الكبير.

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال الغنائية والثنائيات الرومانسية التي تضمنتها مجموعة من الأوبرات والمسرحيات العالمية منها افتتاحية شبح الأوبرا لـ ويبر، دون جيوفانى لـ موتسارت، قصة الحى الغربى لـ برينشتين، كافاليرا روستكانا لـ ماسكانى، شمشون ودليلة لـ سان صانص، صوت الموسيقى لـ رودجرز، كونت هوفمان لـ اوفنباخ  ومقتطفات موسيقية من باليه كسارة البندق لشايكوفسكي، أداء رضا الوكيل، مني رفلة، مصطفي محمد، جيهان فايد، چولي فيظي، جاكلين رفيق، الهامي أمين، عزت غانم، ليلي إبراهيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرح الكبير دار الأوبرا عيد الحب الدكتور خالد داغر احتفالية وردة عید الحب

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 11 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

توقعات برج الحمل اليوم 

 

آفاق الترقية سطع لأولئك الذين يرتدون الزي العسكري. ستكون فرص الكسب الجيدة قريبة بما يكفي لتتمكن من اغتنامها. لن يساعدك كسر الروتين على الاسترخاء فحسب، بل سيساعدك أيضًا على استعادة نشاطك وحيويتك. ستساعد توجيهاتك أحد أفراد العائلة على تحقيق أحلامه. سيمنحك السفر فرصة رؤية مواقع جديدة والتعرف على أشخاص جدد. من المرجح أن يعطي المنزل المستأجر عوائد جيدة.

التركيز على الحب: يوجد وقت خاص لأولئك الذين يقعون في الحب.

رقم الحظ: 11

اللون المحظوظ: السماء الزرقاء

مقالات مشابهة

  • جبالي يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • إلهام شاهين تكشف أسباب توقّف فيلمها الجديد
  • أحمد عز.. كبير عائلة " ولاد رزق "
  • بقبلة عفوية.. الملكة رانيا تحتفل بعيد زواجها الـ 31 من الملك عبدالله .. فيديو
  • «قعدة عيش وملح».. محافظ جنوب سيناء يلتقي عمال النظافة ويهنئهم بعيد الأضحى
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 11 يونيو 2024
  • شيرين رضا تحتفل بعيد ميلاد ابنتها نور عمرو دياب
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • تفاحة "أبل"
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الأنبا إبرام أسقف الفيوم غدا.. من هو؟