تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء سير العمل في عدد من ملفات العمل الحكومي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على نتائج مشاركة رئيس مجلس الوزراء في القمة العالمية للحكومات بدبي نيابةً عن  الرئيس.


وفي سياق آخر شهد الرئيس السيسي ونظيره البرازيلي لولا دا سيلفا،  بقصر الاتحادية التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

واستقبل الرئيس السيسي نظيره البرازيلي في قصر الاتحادية، في مستهل زيارته إلى القاهرة، التاي تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي: لا صحة لما يتم تداوله عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصدر حكومي، اليوم الخميس، إنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات، مؤكدًا أن مشاورات التشكيل الوزاري مستمرة حتى الآن، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قدم استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع الشهر الجاري، وقد كلف الرئيس السيسي الدكتور مدبولي بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، التي بدورها تساعد على النهوض بالبلاد.

والحكومة الحالية هى حكومة تسيير أعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة، والتي سوف تحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية بعد الحصول على موافقة مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي: لا صحة لما يتم تداوله عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات
  • رئيس الوزراء الفيتنامي يعلق على زيارة بوتين
  • العراق والسعودية يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • الصين: نأمل في تعزيز العلاقات الثنائية مع ماليزيا
  • تابعوا في نشرة السومرية.. ملفات رئاسة البرلمان والكهرباء وحقل للكبريت
  • قبل عودة ترامب
  • ولي العهد ورئيس الوزراء الكندي يستعرضان تطور العلاقات بين البلدين
  • بالصور.. وفد من "التأمين الصحي" يتابع سير العمل بالمستشفيات التابعة بالمنيا
  • العراق والسعودية يؤكدان على أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر في المنطقة
  • السيسي يهنئ رئيسي أيسلندا وسيشيل بيوم الاستقلال