تم ترحيل ما مجموعه 2562 مواطنًا جزائريًا من فرنسا في عام 2023. ليتصدروا لأول مرة قائمة الجنسيات التي تم ترحيلها إلى خارج البلاد لهذا العام. تاركين وراءهم الألبان، الذين كانوا أكثر مجموعة الجنسيات التي تم ترحيلها منذ عام 2017.

وفقًا للتقرير السنوي الذي نشرته وزارة الداخلية الفرنسية، ارتفعت حالات ترحيل الجزائريين بنسبة 36 في المائة منذ عام 2022.

وكانت هذه المجموعة الجنسية دائمًا من بين أكثر خمس جنسيات تم ترحيلها منذ عام 2014.

ويأتي المواطنون الجورجيون في المرتبة الثانية، ليصبحوا ثاني أكبر جنسية بالنسبة لمعظم عمليات الترحيل. حيث ارتفع عددهم من 980 في عام 2022 إلى 1642 في فترة عام واحد.

زيادة عمليات الترحيل بنسبة 1.2%

وتم ترحيل أكثر من 1600 شخص من فرنسا العام الماضي. مما يدل على زيادة بنسبة 1.2 في المائة لعمليات الترحيل التي بلغ مجموعها 17048.

وتتكون قائمة مجموعات الجنسيات الأكثر ترحيلاً من بلدان مختلفة. من المستعمرات الفرنسية السابقة في أفريقيا إلى دول البلقان ودول أوروبا الشرقية. لقد شكلوا أكثر من نصف جميع عمليات الترحيل لهذا العام.

وعلى الرغم من أن أعدادها أقل مقارنة بالجنسيات الأخرى، إلا أن حالات الترحيل بين الأتراك كانت الأعلى. حيث ارتفعت بنسبة 141 في المائة مقارنة بمستويات عام 2022.

ونتيجة لهذه النتائج، دخلت هذه المجموعة الجنسية، لأول مرة، ضمن قائمة الجنسيات العشر الأولى. التي تم ترحيلها من فرنسا أكثر من غيرها منذ توفر البيانات (2014 إلى 2023).

وباستثناء الجزائريين والجورجيين والأتراك، لوحظ أيضًا ارتفاع كبير في حالات الترحيل. بين الأفغان (37 في المائة) والمغاربة (16 في المائة) والتونسيين (13 في المائة).

لم يعد الألبان هم الجنسية الأكثر ترحيلاً في فرنسا

بعد سبع سنوات من كونهم الجنسية الأكثر ترحيلاً في فرنسا. شهد الألبان أخيرًا انخفاضًا في حالات الترحيل. حيث احتلوا المرتبة الثالثة بين الجنسيات العشر الأكثر ترحيلاً.

وتم ترحيل حوالي 1400 ألباني من فرنسا في عام 2023. أي أقل بنسبة 36 في المائة عما كان عليه في العام السابق. وانخفاض بنسبة 55 في المائة مقارنة بمستويات ما قبل الوباء عندما كان هناك عدد قياسي من عمليات الترحيل (3207).

بالإضافة إلى الألبان، الذين شهدوا أكبر انخفاض في حالات الترحيل هذا العام. شهد الغينيون والرومانيون عددًا أقل من عمليات الترحيل في عام 2023، بانخفاض قدره 32 و9 في المائة، على التوالي.

ومن ناحية أخرى، لوحظ انخفاض طفيف بنسبة 3 في المائة تقريبًا في عمليات ترحيل المواطنين الإيفواريين. أصبح مواطنو غينيس وكوت ديفوار أقل ترحيلاً على نحو متزايد في فرنسا، كما تشير البيانات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عملیات الترحیل فی المائة من فرنسا فی عام

إقرأ أيضاً:

آدم كوغات: “اخترت الجزائر لأن فرنسا لم تمنحن الفرصة”

أكد آدم كوغات، لاعب الجمباز “الفرانكو جزائري” أنه اختار تمثيل الجزائر، بعد نجاح تجربة كايليا نمور، التي دفعته لتغيير جنسيته الرياضية.

وكان بطل فرنسا لفئة U16 وU18، والحاصل على 3 ميداليات في بطولات البحر المتوسط للشباب في إيطاليا عام 2019 مع الفريق الفرنسي، قد قرر فيفري الماضي، تغيير جنسيته الرياضية، تحسبا لتمثيل الجزائر.

وأوضح صاحب الـ 20 ربيعا، في حوار خص به صحيفة “واست فرانس” الفرنسية، بأنه استوحى قصته من نائبة بطل العالم كايليا نيمور.

مبرزا بأن نمور، فتحت أمامه الطريق، واختار الجزائر على أمل السير على خطاها، بعدما قررت تغيير جنسيتها الرياضية، اثر صراع طويل صراع طويل مع الاتحاد الفرنسي للجمباز، حيث جمعت بعد هذه الخطوة الكثير من الميداليات.

وقال آدم كوغات، من أب فرنسي وأم جزائرية، إنه قرر تمثيل الجمباز الجزائري. من أجل المشاركة في أكبر المنافسات الدولية. وفي مقدمتها أولميباد 2028 بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

مشيرا إلى أنه يريد أن يظهر عمله على المستوى الدولي. وأضاف: “كنت أعرف دائمًا أنني أحمل جنسية مزدوجة، وكنت أراها دائمًا فرصة بالنسبة لي.. لقد كان الانضمام إلى الجزائر دائما في ذهني.”

وواصل ذات المتحدث: “أعتقد أنني بذلت قصارى جهدي مع المنتخب الفرنسي. الذي تنافست معه عدة مرات عندما كنت صغيرًا. لكن لم يتم استدعائي مطلقًا للعب مع المنتخب الأول، لقد اخترت الجزائر”.

قبل أن يوضح آدم كوغات: “مع الجزائر سيكون لدي الكثير من الفرص للمنافسة على المستوى الدولي. كنت أحتاج ذلك أيضًا كمصدر للتحفيز في التدريب لأنه كان لدي انطباع بالتدريب ولم يكن لدي أي شيء ملموس وراءه. أو أي فرصة للتعبير عن نفسي.”.

وختم: “مع الجزائر، سأتمكن على الفور من المشاركة في مراحل كأس العالم أو بطولات العالم. وهذا يفيد كثيرًا من حيث التحفيز.”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • قفة 63 في المائة من المغاربة فارغة
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • يُعتبر الأعلى تاريخيًا.. الأسهم السعودية تغلق بتداول قيمته “53 مليار ريال”
  • آدم كوغات: “اخترت الجزائر لأن فرنسا لم تمنحن الفرصة”
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • 20 محافظة يمنية تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد