عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «اجري من أجل غزة.. ماراثون خيري لدعم الفلسطينيين في غزة».

الماراثون تحت رعاية مجلس القبائل والعائلات المصرية

من محمية وادي دجلة بالمعادي وتحت اسم اجري من أجل غزة، انطلق ماراثون لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وذلك تحت رعاية مجلس القبائل والعائلات المصرية.

 

عائدات الماراثون إلى أهالي قطاع غزة

الاحتفالية تضمنت تكريم المشاركين في السباق على أن تذهب عائدات الماراثون إلى أهالي قطاع غزة مباشرة من أجل إيصال ودخول أكبر كم من المساعدات الغذائية والطبية للقطاع. 

وقال أحد المشاركين في السباق: «ندعم إخوتنا، لأنهم يعذبون منذ أكثر من أربع شهور، وما نفعله ليس أكثر من شيء بسيط، ومن أرباح السباق سنقدم ما يمكن أن يخفف عنهم». 

وقالت متسابقة فلسطينية: «مشاركة مهمة للغاية، وبخاصة أن هناك أجانب موجودين، ونحن كمتسابقين فلسطينيين يجب أن نكون حاضرين، وهذا أقل شيء يمكننا تقديمه لإظهار التضامن مع أطفال وأهل غزة وكل الأحداث المؤلمة والصور الدموية والدمار والقتل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماراثون خيري غزة قطاع غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على غزة

تحدث عبدالمهدي مطاوع المحلل السياسي، عن التصعيد المستمر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستدام على قطاع غزة، وذلك خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز».

الانتخابات الأمريكية

وقال «مطاوع»، إن ما يحدث الآن هو تغيير تكتيكي من نتنياهو للحفاظ وتجميد جبهة غزة حتى تنتهى الانتخابات الأمريكية، مشيرًا الى أن هذا سيعيطه مساحة أوسع في اختيار صياغة اليوم الثاني للحرب في قطاع غزة.

وأضاف قائلًا: «فتح نتنياهو خلال الأيام الماضية الجبهة الشمالية عندما أضاف إلى أهداف الحرب عودة سكان الشمال، وهو يعني أن هذه العودة ستتم إما بالاتفاق أو حل عسكري، وفي كلا الطريقتين هو يحتاج إلى الضغط العسكري».

قطاع غزة

وتابع: «الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وكانت تم توضيحها في كلمات كثيرة ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشار إلى المخاطر والحلول، ولكن هناك أجندة لدى نتنياهو وحزب اليمين لا تكترث لهذه التحذيرات».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم قطاع الصحة في غزة بمستلزمات طبية ضرورية بالتنسيق مع «الصحة العالمية»
  • محلل سياسي: الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف للاحتلال لمنزل فى دير البلح
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • الدوي: الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصري (فيديو)
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو)
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين
  • غارات ليلية .. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في غزة والضفة
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية» تمهد الطريق لدعم مستدام للأسر المصرية