طالب عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والأمين العام للاتحادين الدولي والعربي للغزل والنسيج وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن، من المهندس أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن، زيادة البدل النقدي المخصص للوجبة الغذائية للعمال، نظرًا لارتفاع تكاليف المعيشة.

وأكد إبراهيم على أهمية تلبية احتياجات العمال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العمال، والتي تتطلب التدخل الفوري لتخفيف الضغط عن الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.

وأشار رئيس النقابة إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية يضع ضغطًا إضافيًا على العمال، موضحاً أن البدل النقدي للوجبة لم يتم زيادته منذ عام 2011 مما أفقدها قيمتها السوقية.
وأضاف أن عمال الغزل والنسيج تحملوا مالا يتحمله بشر، ورغم كل ذلك كانوا ومازالوا هم صمام الأمن والأمان للدولة المصرية في كل وقت وحين، رغم غلاء المعيشة والزيادة في أسعار المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى الأجور المتدنية التي لا ترقى إلى تلبية احتياجاتهم الأساسية.

يأتي هذا الطلب في سياق جهود رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج  لضمان حقوق العمال وتحسين ظروفهم المعيشية، والتي تعتبر من بين أولويات النقابة في تلبية احتياجات العمال وتعزيز مستوى رفاهيتهم. 

وفي هذا السياق، دعا رئيس النقابة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج إلى التعاون لإيجاد حلول عادلة وملائمة لتلبية احتياجات العمال وتحسين ظروفهم المعيشية.

يأتي هذا التصريح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العمال في مصر، والتي تتطلب تضافر الجهود من كافة الأطراف المعنية للتخفيف من أعباء المعيشة على العمال وتحسين مستوى رفاهيتهم.
 

69c442d0-2478-45de-8e00-2be54a9b8000 b52422c1-7059-4a11-9989-5d86355d0688

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية ارتفاع تكاليف المعيشة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج عبد الفتاح إبراهيم رئیس النقابة

إقرأ أيضاً:

نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين

صرح المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي للخدمات العامة أن التدريب وتطوير المهارات الفنية والإدارية للعاملين ضرورة قصوى لسوق العمل، خاصة في ظل التحول الرقمي وميكنة الخدمات، لمواكبة التطور المتسارع في الآفاق الاقتصادية وحتمية التناغم مع الأليات المستقبلية.

تعزيز الاقتصاد المصري

وأضاف «فؤاد» في تصريحات لـ«الوطن» أن النقابة العامة ترى ضرورة الدفع في هذا الاتجاه لتعزيز مكانة الاقتصاد المصري في المقام الأول بما يحقق الرؤية السياسية الوطنية، بتوفير الكوادر العمالية المدربة والمؤهلة لسوق العمل للمشاركة في عملية البناء والتنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المحاور والمجالات، وإكساب العاملين للمهارات التي تعزز من مكانتهم وتضمن لهم الاستقرار الوظيفي.

دعم البرامج التدريبية

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أن النقابة العامة بدورها قامت بإنشاء مركز تدريب وتثقيف الكوادر النقابية بالإسكندرية، وتعقد به دورات بشكل منتظم تتناول كافة الموضوعات المتعلقة بالعمل النقابي وتعزيز العلاقة بين أطراف العمل، وتفعيل الدورالتثقيفي بتدعيم البرامج التدريبية بمواد علمية تبرز أهمية بروتوكولات التعاون، وأهمية المنصات الرقمية في توفير فرص العمل، وإبراز خصائص الاقتصاد الرقمي، وتطوير المهارات اللازمة للتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • بعد استكمال عملية الصيانة.. صنعاء تدشن التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة الجديد
  • «المكنة طلّعت هدوم».. مشاريع طلاب «الجامعة التكنولوجية» لإحياء صناعة الغزل والنسيج
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • نائبة تزور نقابة الصحفيين وتشيد بالأداء المهني والإداري للنقابة
  • الترشيد ضرورة
  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة