انطلقت، اليوم، النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية 2024 , تحت شعار “تمكين النمو”، الذي تنظمه مجموعة تداول السعودية , ويستمر على مدى يومين في مدينة الرياض، برعاية معالي وزير المالية رئيس لجنة تطوير القطاع المالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان.

وأكد الجدعان خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “أعظم قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين”، أن المملكة تحرص على المشاركة في المنتديات العالمية متعددة الأطراف، مثل مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، لتحقيق المزيد من التعاون وتعزيز الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أنه يتعين على الدول تنفيذ الإصلاحات والتحول، من خلال إشراك القطاع الخاص والمواهب الشابة , لتكون أكثر مرونة وقدرة على التعامل مع الصدمات الاقتصادية.

اقرأ أيضاًالمملكةأمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

وأوضح معاليه أن المملكة تتمتع باقتصاد قوي تجاوز العديد من الصدمات الاقتصادية؛ وتصنيفات ائتمانية عند A+ مع نظرة مستقبلية إما مستقرة أو إيجابية، كما تعمل بتنسيق حكومي واضح مع القطاع الخاص والمستثمرين وأصحاب المصلحة.

يذكر أن نسخة هذا العام من الملتقى تجمع نخبة من أهم الشخصيات في القطاع المالي وصناع القرار من حول العالم , بهدف تعزيز التعاون والمشاركة في حوارات بناءة، تسهم في تعزيز تقدم قطاع الأسواق المالية.

كما سيسلط الملتقى الضوء على العديد من الموضوعات مثل تطور السوق، وإستراتيجيات الاستثمار، والتطورات التنظيمية، مما يعكس التزام المملكة بالتنويع الاقتصادي ودورها الإستراتيجي في تشكيل مستقبل التمويل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج

أقام وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام.
حضر اللقاء وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ووزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف، وعدد من ممثلي القطاعات المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"، وذلك بمقر الملتقى في مكة المكرمة.بيئة رقمية تفاعليةوثمنت الوفود الإعلامية المستضافة مبادرة وزارة الإعلام التي تعكس اهتمامها بتوطيد أواصر التعاون وتجسير العلاقة بين الإعلاميين الممثلين لمختلف الدول، ممن يؤدون رسالتهم الإعلامية في إظهار موسم الحج كونه فريضة إسلامية، تحظى بالاهتمام المتواصل من قيادة المملكة - حفظها الله-، وإبراز الجهود المختلفة والمبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. جولات رقابية لضمان توفير الصالحة للشرب في موسم الحجالمدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدوسري يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج - واس
وتتمثل رسالة "ملتقى إعلام الحج" في كونه بيئة رقمية تفاعلية تسهم في تمكين ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في مواكبة موسم الحج إعلاميًا لهذا العام.1500 إعلاميويشهد الملتقى حضور 1500 إعلامي من مختلف دول العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية ودولية.
ويضم الملتقى 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرضًا إعلاميًا تفاعليًا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لتمكينها من دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع، بما يعكس مستوى التطور والتحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • القطاع العقاري والبطالة عقبتان بوجه الاقتصاد في الصين
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير مجلس الوزراء: تكليف ديوان الخدمة المدنية بإعداد دراسة لتحديد المسميات الوظيفية للكويتيين في القطاع الخاص
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة
  • راية ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة عامة في مصر