وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك)، وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

وقال وزير الإسكان، إن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

من جانبه، أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي “ابنى بيتك”، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة المجتمعات المجتمعات العمرانية الجديدة عاصم الجزار بيت الوطن من تاریخ

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن يدرك عواقب السماح لكييف باستهداف أراضي روسيا

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي بأن الرئيس جو بايدن يدرك العواقب الكاملة وراء بالسماح لقوات كييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب الأراضي الروسية.

زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا

وقال كيربي في مقابلة مع قناة ABC News: "لقد اطلع الرئيس على مداولات الفريق المشترك بين الوكالات، وتأكد من فهمه للآثار الكاملة للطلب، ثم وافق عليه".

وأوضح أن التصريح الآن ساري المفعول مع قيود وينطبق على تلك الأهداف داخل روسيا والتي في رأي الولايات المتحدة قد تشكل تهديدا لمنطقة خاركوف.

وأضاف كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية: "لقد طلبوا (أوكرانيا) إذنا محدودا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد التهديدات الوشيكة عبر الحدود. نحن نتحدث عن مواقع عسكرية ومواقع إطلاق نار وقواعد لوجستية".

وفي وقت سابق، صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة "نوفوستي" بأن بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية في القتال المضاد ضد أهداف على الأراضي الروسية تهدد خاركوف.

ووفقا لمصادر في صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد سمحت واشنطن باستخدام أنظمة الصواريخ GMLRS وراجمات صواريخ "هيمارس" وأنظمة المدفعية "في منطقة خاركوف".

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي خلال حديثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا (بأي أمر) تلعب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن يدرك عواقب السماح لكييف باستهداف أراضي روسيا
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية 2023
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية عام 2023
  • قنا| وحدة إسترداد أراضي الدولة تباشر عملها بتلقي طلبات التقنين
  • ننشر تفاصيل مشروع ترفيق أراضي الإسكان المتوسط بأسيوط الجديدة
  • عاجل| الإسكان توقف نظام بيع الأراضي بالدولار
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود
  • المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية
  • البنك المركزي يُصدر توضيحًا بشأن القروض السكنية للمواطنين