أكد المهندس طارق الملا،  وزير البترول والثروة المعدنية، أن وزارته تستهدف رفع استثمارات الشركاء الأجانب في قطاع النفط المصري إلى ما بين سبعة وثمانية مليارات دولار خلال العام المالي المقبل.

وأضاف وزير البترول، خلال لقاء مصور مع «CNN الاقتصادية»، أن وزارته تعمل مع الشركاء الأجانب حالياً لبحث خططهم في مصر، موضحاً أن «هناك خططاً لعدد من المشروعات الجديدة المتوقع دخولها مرحلة الإنتاج خلال العام المالي المقبل، ما يسهم في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي»، مشيراً إلى أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حالياً يبلغ نحو 5.

5 مليار قدم مكعبة يومياً.

وزير البترول الأسبق: كبرى الشركات العالمية تشارك في مؤتمر ايجبس للطاقة محافظ أسوان يشكر وزير البترول لإعادة تشغيل مستودع المنتجات البترولية

وبحسب الوزير، يُتوقع أن توقف مصر صادراتها من الغاز المسال خلال الصيف المقبل مع ارتفاع استهلاك السوق المحلية من الطاقة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الملا «من المعتاد وقف تصدير الغاز المسال، ولكن نحاول تقصير مدة وقف التصدير».

وبحسب الملا، فإن وزارته تخطط لطرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الغاز تتبع الشركة القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس» خلال النصف الثاني من العام الحالي.

كما ذكر الملا، أنه من المخطط طرح شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور» خلال برنامج الطروحات الحكومية، موضحاً أنها «ستكون الشركة المقبلة من قطاع البترول ضمن برنامج الطروحات».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير البترول قطاع النفط طارق الملا مؤتمر إيجيبس 2024 مال واعمال اخبار مصر وزیر البترول

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»

قالت أمنية صلاح، عضو إدارة التعليم بقطاع التمكين الاجتماعي في مؤسسة حياة كريمة، إنّ مشروعات وأعمال مؤسسة حياة كريمة بإدارة التعليم، نابعة من رؤية مصر عام 2030، موضحة أنّ مبادرة «تقدر في 10 أيام» بدأت العام الماضي، بهدف مساعدة طلاب الثانوية العامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال توفير جودة تدريس عالية بشكل متساوٍ ومتكافئ.

مبادرة «تقدر في 10 أيام»

 وأضافت «صلاح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين في برنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنّ المبادرة بدأت العام الماضي قبلامتحانات الثانوية العامة بـ10 أيام، ووفرت مراجعات في جميع المواد الدراسية، وردود فعل الطلاب كانت جيدة جدا، مشيرة إلى أنّ 88 ألف طالب استفاد من المبادرة العام الماضي.

وأشارت إلى أنّ مؤسسة حياة كريمة قررت زيادة الدعم الدراسي هذا العام، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المصرية من خلال ضخ المراجعات والدروس الأكاديمية مجانا، مؤكدة أنّ مؤسسة حياة كريمة تستهدف 100 ألف طالب هذا العام.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: نستهدف تحقيق 4.2% معدل نمو خلال العام القادم
  • الذكاء الاصطناعي يعيد رسم قائمة مليارديرات العالم.. وماسك يلامس القمة
  • طارق الملا: تعميق التعاون مع «بيكر هيوز» لزيادة التحول الرقمي في إنتاج البترول
  • مجلس النواب يوافق على اتفاقيات جديدة للتنقيب على الغاز والبترول 
  • وزير المالية المصري: نستهدف تحقيق فائض أولي 3.5%؜ في موازنة العام المالي الجديد
  • طارق الملا: قطاع البترول يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات متميزة
  • الملا : "هاربور إنرجى" تدخل سوق البترول والغاز المصرية لأول مرة
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي