صحيفة الاتحاد:
2024-06-03@01:32:19 GMT

فبراير الأكثر دفئاً في تاريخ في النمسا

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 توقع خبراء الأرصاد الجوية في النمسا أن يكون شهر فبراير الجاري "الأكثر دفئا في تاريخ قياسات النمسا"، بعدما شهد تسجيل درجات حرارة قياسية، أكثر دفئا بنحو 7 درجات، مقارنة بمتوسط درجات الحرارة المسجلة خلال الفترة من عام 1991 إلى 2020.

وأرجع المركز النمساوي للتحذير من تقلبات الطقس "UWE" هذا الأمر إلى ظاهرة الاحتباس الحراري والتي تلعب دوراً مهماً في ارتفاع درجات الحرارة، وتسجيل درجات حرارة استثنائية في النمسا وأجزاء كبيرة من أوروبا.

ولفت خبراء الأرصاد الجوية إلى أن درجات حرارة المياه دافئة بشكل قياسي بالنسبة لهذا الوقت من العام.. مستبعدين هطول الثلوج خلال الأيام المقبلة من شهر فبراير بالتزامن مع ذوبان كميات الثلوج الموجودة على منحدرات وسفوح الجبال.

أخبار ذات صلة النمسا تبرم أكبر صفقة تسلح منذ 20 عاماً اتفاقيات تعاون بين مكتب «الذكاء الاصطناعي» والنمسا ومنغوليا وكولومبيا

وتوقعت تقارير الطقس سطوع الشمس في كثير من الأحيان ودرجات حرارة تتراوح ما بين 4 و 12 درجة مئوية.

أدى ارتفاع درجات الحرارة في النمسا على نحو غير مسبوق في شهر فبراير الجاري إلى إنهاء موسم التزلج على الجليد، بشكل مبكر، في معظم المنتجعات، التي أغلقت أبوابها بعدما اقتربت درجات الحرارة المسجلة من تلك التي يشهدها فصل الربيع وأصبح شهر فبراير الأكثر دفئا مقارنة بأي وقت مضى وبلغت الارتفاعات في درجات الحرارة نحو 9 درجات في نطاق العاصمة فيينا وتراجعت في ولاية "كارنتن" إلى نحو 4 درجات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النمسا

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار السلع عالميا والسبب ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية

بغداد اليوم - متابعة

تشهد شعوب العالم حالة من الفوضى الناجمة عن درجات الحرارة المستمرة في تحطيم الأرقام القياسية، في وقت يُتوقع أن يزداد الأمر سوءاً،  حيث تتزايد احتمالات أن يصبح العام الجاري الأعلى حرارة في التاريخ مع اقتراب نصف الكرة الشمالي من فصل الصيف.

الطقس القاسي

تشكل هذه التوقعات تذكيراً محزناً بمدى تفاقم معدل التضخم بسبب الطقس القاسي الناجم عن التغير المناخي، ما يرفع تكلفة الطاقة والغذاء والوقود. تزيد الكوارث الطبيعية المتكررة كذلك خطر الأضرار المدمرة وتكاليف التأمين، ما يُصعب التنبؤ بتحركات السوق. خلال السنة الماضية، أسفرت الظروف الجوية القاسية والزلازل عن وقوع خسائر عالمية 250 مليار دولار.

"كوب 28".. أكبر حدث مناخي يستعد لمواجهة فوضى عالمية وحرارة قياسية

عالمياً، كانت الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري هي الأعلى حرارة خلال 175 سنة، بحسب المراكز الوطنية للمعلومات البيئية. سيُصنّف العام الجاري بالتأكيد ضمن أعلى خمسة أعوام حرارة في التاريخ، ومن المحتمل بنسبة 61% أن يتجاوز 2023 باعتباره أشد الأعوام حرارة، وفق تحليل الوكالة الأميركية.

توقعات بارتفاع أسعار الغاز

قال غاري كنينغهام مدير وحدة بحوث السوق في شركة "تراديشن إنرجي" (Tradition Energy) إن أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأميركية قد ترتفع إلى 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في وقت لاحق من السنة الجارية إذا زادت درجات حرارة الطقس العالية من استعمال أجهزة التكييف لدرجة أن تقلص المخزون الذي يتمتع بالوفرة في الوقت الحالي. بغضون ذلك، تخفض الشركات المنتجة الإنتاج من أحواض النفط الصخري للتعامل مع الأسعار المتراجعة نسبياً، ما يمهد لنقص أكبر بالمعروض بالسوق.

تهديد التضخم

ستواصل توقعات أسعار السلع المرتفعة باستمرار إحباط معركة الاحتياطي الفيدرالي ضد ارتفاع الأسعار وتفاقم خطر بقاء أسعار الفائدة العالية لمدة طويلة. تشكل التوقعات أيضاً مصدر قلق للرئيس الأميركي جو بايدن قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستكون تكلفة المعيشة موضوعاً مهماً فيها بالنسبة للناخبين.

أزمات الإمدادات

تمثل أزمات الإمدادات أكبر تهديد بالنسبة لأسواق السلع الزراعية. وصلت العقود المستقبلية للقمح إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو الماضي، وقلصت الصناديق عقود البيع على المكشوف التي احتفظت بها لمدة عامين تقريباً. تدفع ظروف الجفاف في روسيا -البلد المُصدر الرئيسي عالمياً- المحللين إلى تخفيض تقديرات حجم المحصول. وأبطأت معدلات هطول الأمطار فوق المعتادة العمل الميداني بمنطقة غرب أوروبا، في حين تهدد الهجمات على البنية التحتية الزراعية في أوكرانيا صادراتها.

سوق النفط

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة الشديدة على سوق النفط بالكامل، بداية من الإنتاج وصولاً إلى أعمال الشحن والتكرير.

خلال السنة الماضية، دفع أسوأ موسم حرائق في كندا على الإطلاق شركات التنقيب عن النفط والغاز إلى إيقاف إنتاج يبلغ 300 ألف برميل يومياً. خلال 2023، تجاوزت الحرائق بصورة كبيرة المنطقة الأساسية للإنتاج بالبلاد، لكن يمكن أن تكون التداعيات السنة الجارية هائلة. مع نهاية أبريل الماضي، كانت 63% من البلاد جدباء بصورة غير اعتيادية أو تعاني من الجفاف، بحسب مركز رصد الجفاف في أميركا الشمالية، ما ينجم عنه ظروف مواتية لاندلاع الحرائق.

منظومة الشحن

قد تتأثر عمليات الشحن بالناقلات أيضاً، حيث من المحتمل أن يسبب الجفاف مشكلات في عبور ممرات مياه رئيسية مثل قناة السويس.

كذلك شهد نهر الراين -أكثر الممرات المائية التجارية أهمية في أوروبا لنقل كل شيء بداية من الديزل إلى الفحم داخلياً من ميناء روتردام العملاق في هولندا- مستويات منخفضة قياسية للمياه خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • كيف ستؤثر درجات الحرارة المرتفعة بالعالم على التضخم والأسعار؟
  • توقعات بارتفاع أسعار السلع عالميا والسبب ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية
  • وفاة 85 شخصاً في الهند بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • ارتفاع حرارة الجو في الهند يقتل ما لا يقل عن 85 شخصا في يوم واحد
  • بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى