متفرقات، في الحر الشديد جمال شعبان ينصح بتناول الماء البارد وعصير القصب،في الحر الشديد جمال شعبان ينصح بتناول الماء البارد وعصير القصب في الحر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في الحر الشديد.. جمال شعبان ينصح بتناول الماء البارد وعصير القصب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في الحر الشديد.. جمال شعبان ينصح بتناول الماء البارد...
في الحر الشديد.. جمال شعبان ينصح بتناول الماء البارد وعصير القصب في الحر الشديد.. جمال شعبان ينصح بتناول الماء البارد وعصير القصب

أشار د. جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية ومدير معهد القلب السابق، أن درجة حرارة الطقس تجاوزت أرقامًا قياسية في أوروبا ومصر نتيجة الاحتباس الحراري، مما يتسبب الحر في إصابة البعض بالجلطات، لذا يجب إتباع النصائح الآتية للوقاية قدر الإمكان. 

- الماء البارد غير المثلج من الأمور الهامة جدا في الوقاية وعلاج الحر وضرباته، من خلال شرب 3 لتر ماء يوميا بدون انتظار العطش، لأن العطش ربما يكون مقدمة للجفاف، وتجنب الماء المثلج لأنه قد ينشط العصب الحائر ويؤدي إلى اختلال كهرباء القلب ويقلل مناعة الزور ويفاقم الالتهابات. 

|بعد ظهورها في قنا.. جمال شعبان يوضح كل ما يخص «حمى الضنك» 

- كذلك عصير القصب وتناول البطيخ والكنتالوب والشمام الخوخ والخضراوات وخاصة الخيار والقثاء والفواكه. 

- يجب تجنب التوابل والتبغ والمشروبات الغازية  

- تجنب التعرض للشمس المباشرة خاصة في أوقات الذروة ولا تخرج إلا بمظلة أو قبعة، مع ارتداء الملابس البيضاء أو الفاتحة من الأنسجة الطبيعية من القطن والكتان وحتى الصوف. 

- التكييف مهم جدا والمروحة أقل تأثيرًا في تلطيف الحرارة، وفي حالة عدم توافر التكييف يتوجب الاغتسال كل ٣ ساعات.

الكلمات الدالة : فصل الصيف الماء البارد جمال شعبان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الحر الشدید

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى خصومة ثأرية بقرية كحك بحري بالفيوم.. وفرض كردون أمني على المنطقة

فرضت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الفيوم كردونًا أمنيًا على قرية كحك بحري التابعة لمركز الشواشنه بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، عقب تجدد الصراعات الثأرية بين عائلتي فضل وجلال الدين، بسبب خلافات قديمة بعد مصرع فتاة باضرام بجسدها بعد سكب بنزين عليها منذ شهرين، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص من طرفي الواقعة وتحفظت الأجهزة الأمنية على عدد من المتهمين من الجانبين، تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة الشواشنه بورود ببلاغ من غرفة عمليات النجدة بإصابة 3 أشخاص بقرية كحك بحري بدائرة المركز على خلفية وجود صراع ثأري بين عائلتين بالقرية وتجدد الاشتباكات فيما بينهما بأشعال الشماريخ والعصا والشوم.


انتقل فريق البحث الجنائي 
 

وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة وتبين حدوث مشاجرة بإشعال الشماريخ والعصا والشوم على اثر تجدد خصومة ثأرية واصابة 3 أشخاص.

 

تم فرض كردون أمني بالقرية وفض المشاجرة ونقل المصابين إلى مستشفى ابشواي المركزي وتحرر المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.


وكانت جهاد شعبان عبدالرحمن، 16 عامًا لقيت مصرعها، إثر إضرام 4 أشخاص النيران فيها داخل محل لبيع الدواجن بقرية كحك بحري، مركز الشواشنة، محافظة الفيوم.

 

خلافات ثأرية وراء حرق جهاد داخل محل لبيع الدواجن بقرية كحك بحري

تعود دوافع الجريمة، حسب التحقيقات الأولية، إلى خلافات ثأرية بين عائلة الضحية وعائلة أخري بقرية كحك بحري، بمحافظة الفيوم.

 

تفاصيل الحادث

أثناء تواجد الفتاة، جهاد شعبان عبد الرحمن، داخل محل والدها لبيع الدواجن، بقرية كحك بحري بمحافظة الفيوم، هاجمها 4 أشخاص وسكبوا عليها مادة البنزين ثم أشعلوا فيها النار، ما أدى إلى إصابتها بحروق خطيرة في جميع أنحاء جسدها.


وعلي الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت جهاد شعبان عبد الرحمن، إلى مستشفى الفيوم العام، ثم تم تحويلها إلى مستشفى الحروق في القاهرة لتلقي العلاج اللازم. 
 

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بضبط المتهمين والتحقيق معهم، كما تم تسليم جثمان جهاد شعبان عبد الرحمن، لأسرتها بعد استخراج تصريح الدفن.
 

وأثارت حادثة مقتل جهاد شعبان عبد الرحمن، غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو أثناء تنفيذ الجريمة. 

 

إصابة 4 مواطنين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص فى خصومة ثأرية بقرية كحك بحري بالفيوم.. وفرض كردون أمني على المنطقة
  • الولايات المتحدة تستعد لموجة من الحر الشديد
  • مصرع جهاد شعبان حرقًا يُشعل فتيل الثأر بـ3 مصابين بقرية كحك بحري بالفيوم
  • مصطفى حسني ينصح بـ4 أعمال مستحبة في يوم عرفة: لو مش عارف تدعي ردد ورايا
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • ربة منزل تنهي حياتها بـ «حبة الغلة» في المنيا
  • درجات الحرارة تتجاوز الـ 43.. دعاء الحر الشديد
  • لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر
  • «القبة الحرارية».. خبير يكشف لـ «حقائق وأسرار» سبب موجة الحر الشديد
  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد