أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد، رئيس قسم تصميم وإخراج الباليه بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، لتكون رئيسًا للمركز الثقافي «دار الأوبرا المصرية»، خلفًا للدكتور خالد داغر، الذي انتهت مدة ندبه.

ووجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشكر للدكتور خالد داغر، الرئيس السابق للدار، على ما قدمه من جهد خلال الفترة الماضية، وتمنت له التوفيق فيما هو قادم.

والدكتورة لمياء زايد هي رئيس قسم تصميم وإخراج البالية بالمعهد العالي للبالية بأكاديمية الفنون، وشغلت منصب عميد المعهد خلال الفترة من 2015 وحتى 2018.

وشاركت في عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة كسوليست، ثم مدربة، ومخرجة منفذة، ثم رئيس بعثة في عدد من الدول منها، فرنسا، وروسيا والولايات المتحدة، وكندا.

وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز، منها جائزة مهرجان كوريا للفن، وجائزة مهرجان الموسيقى العربية، وجائزة عام الصداقة مصر والصين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس دار الأوبرا دار الأوبرا خالد داغر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الطلب على جلود الأضاحي المصرية بنحو 50% عن العام الماضي

أكد رئيس شعبة الجلود بغرفة القاهرة التجارية محمد مهران، أن هناك ارتفاعا كبيرا في الطلب على جلود الأضاحي المصرية بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي برغم زيادة أسعار قطعة الجلود (بقري وجاموسي) ما بين 350 إلى 450 جنيها إلى ما يتراوح من 600 إلى 650 جنيها للقطعة.

وقال مهران، إن الأسعار تخضع إلى آليات العرض والطلب، مشيرا إلى أن سعر قطعة جلد الضأن لا تتجاوز 50 جنيها لقلة جودتها، موضحًا أن أكثر الطلبات على شراء الجلود المصرية يأتي من إيطاليا ودول شرق آسيا.

وأضاف «نعاني من مشكلة ارتفاع نسبة مخلفات الجلود وتوالف الخام منها لتصل إلى نحو 50% من جلود الأضاحي وذلك بسبب عدم اهتمام الجزارين بحماية الجلد عند عملية السلخ والدبيح مما يتسبب في ثقوب كثيرة بالجلد فينخفض سعره وكفاءته ويصنف بدرجات أدنى الأمر يؤدي لانخفاض سعره».

وطالب رئيس شعبة الجلود، وزارة التجارة والصناعة بإصدار قرار بتصديرها خلال فترة عيد الأضحى من كل عام فقط، مشيرا إلى أن هذه الجلود يمكن أن تصدر إلى العديد من الدول التي تستفيد منها في تصنيع الغراء والجيلاتين الغذائي والطبي، وهو ما يسهم في توفير عملة صعبة، وتقليل نسبة الهادر من الجلود، وحل المشكلات البيئية الناتجة عن التخلص منها بشكل غير صحي.

وأكد مهران، أن هذه الخطوة ستجعل الجلد السليم ذا قيمة سعرية مرتفعة خلال فترة عيد الأضحى، فضلا عن اهتمام المواطنين بالاحتفاظ بالجلود لبيعها والاستفادة من سعرها بدلا من التخلص منها.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: استراتيجية الجينوم ترسخ مكانة الإمارات
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق منصة الجينوم المرجعي الإماراتي
  • خالد بن محمد بن زايد … يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • رسمياً.. تجديد عقد غونزاليس مع القادسية
  • ارتفاع الطلب على جلود الأضاحي المصرية بنحو 50% عن العام الماضي
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • «طرق دبي» تفتتح جسراً رئيساً ضمن مشروع تطوير تقاطع شارع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»
  • عودة وانفصال وشهرة.. توقعات ليلي عبد اللطيف للنجوم خلال الفترة المقبلة (تقرير)