الجديد برس:

اتهم وزير الخارجية البرازيلي، ماورو فييرا، وزير الخارجية الإسرائيلي بـ”الكذب”، مع تصاعد الخلاف الدبلوماسي بينهما، على خلفية تشبيه الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة بـ”المحرقة اليهودية”.

وقال فييرا الذي تستضيف بلاده اجتماعاً لوزراء خارجية مجموعة العشرين هذا الأسبوع، إن تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، “غير مقبولة بطبيعتها وكاذبة بمضمونها”، واصفاً إياها بأنها “مشينة”.

كما أكد أن “إسرائيل” تحاول التغطية على هجماتها في غزة، وبيانات خارجيتها باعتبار الرئيس لولا دا سيلفا، شخصيةً غير مرغوب فيها، “غير مقبولة شكلاً وموضوعاً”.

وكان الإعلام الإسرائيلي قد أوضح، أن “البرازيل استدعت أيضاً السفير الإسرائيلي لديها من أجل توبيخه، بعد سحبها سفيرها من تل أبيب”.

واستدعى كاتس السفير البرازيلي لدى “تل أبيب”، في أعقاب اتهام لولا دا سيلفا “إسرائيل” بارتكاب إبادة في غزة، ووصف هذا الاتهام بـ”المخزي ضد إسرائيل”.

وجاء في تصريحات الرئيس البرازيلي، أن “إسرائيل” تقوم بارتكاب “إبادة” بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشبهاً ما تقوم به بمحرقة اليهود في إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال لولا دا سيلفا لصحافيين، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث حضر قمة الاتحاد الأفريقي، إن “ما يحدث في قطاع غزة ليس حرباً، إنه إبادة”، مضيفاً أنه “حرب بين جيش على درجةٍ عالية من الاستعداد، ضد نساء وأطفال”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة لولا دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

بعد هجومه على منتخب البرازيل .. رافينيا يرد على رونالدينيو

وكالات

وجه لاعب فريق برشلونة الأول لكرة القدم رافينيا على تصريحات، نجم المنتخب البرازيلي الأسبق رونالدينيو، وذلك بعد هجوم الأخير على منتخب السامبا.

وقال نجم المنتخب البرازيلي الحالي خلال تصريحات له: “منذ بضعة أيام رونالدينيو طلب من فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل الحصول على تذاكر لحضور مبارياتنا”.

وأتابع قائًلا: “على أية حال، لقد فوجئت ولا أتفق مع كلامه”، جاء ذلك بعد تصريحات رونالدينيو والتي هاجم فيها لاعبي السامبا الحاليين، وأكد أنه لن يتابع أي مباراة للمنتخب البرازيلي.

وكان رونالدينيو أثار جدلًا واسعًا بسبب تصريحاته الأخيرة حيث قال:” لا يوجد قادة محترمون، فقط لاعبون متوسطو القدرات، ولم أر وضعًا سيئًا مثل الذي يعيشه منتخب البرازيل”.

ويستعد السيليساو لبطولة كوبا أمريكا في نسختها الجديدة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 20 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • بعد هجومه على منتخب البرازيل .. رافينيا يرد على رونالدينيو
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • «صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • رئيس البرازيل: ادعاء إسرائيل حق الدفاع بغزة تحول لانتقام
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • نيمار يواصل تدريباته استعدادًا للعودة إلى الملاعب .. فيديو
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني