استقبل قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، صباح اليوم الخميس، فعاليات المعرض الفني الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك ضمن البرنامج المعد من وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة.

افتتح المعرض د.محمود نخيلي، رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، يرافقه مدير القصر، واللواء حسين جابر، مدير المدرسة، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والفني بمحافظة الغربية، حيث تفقد الحضور العديد من اللوحات الفنية للموهبة الصاعدة ندى الجزار، 14 عام، والتي عبرت من خلالها عن بعض من مدارس الفن التشكيلي، ومنها: الواقعية والبورتريه والتجريدية.

في سياق آخر، وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تابع العديد من طالبات مدرسة الزهراء بطنطا محاضرة أدبية لقصر ثقافة الطفل، تحت عنوان "تأثير السوشيال ميديا على الموهبة"، وذلك في إطار برنامج فعاليات نادي أدب الطفل، أوضح خلالها د.محمد السعيد قطب، رئيس فرع الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالغربية بأن منصات التواصل الاجتماعي قد ساهمت بشكل كبير في تبادل الإلهام والإبداع بين روادها، وهو ما عمل على مساعدتهم في تطوير وصقل مهاراتهم.

هذا وحذر "قطب" من بعض التداعيات السلبية للمواقع الالكترونية على مواهب الشباب والأطفال، ومنها: التشتت والاضطراب الذي قد يصيب المواهب الصغيرة نظرا لإنغماسهم في السوشيال ميديا، ما ينتج عنه ضعف انتاجهم الفني، علاوة على تعرضهم المستمر للعديد من الضغوطات النفسية نتيجة لمحاولتهم المستمرة التنافس فيما بينهم، كما وطالب أولياء الأمور بضرورة التأكيد على أبنائهم بالتعامل بحكمة وتوازن مع مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصور الثقافة معرض فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

تداول أسئلة الإحصاء ثانوية عامة 2024 عبر صفحات السوشيال ميديا

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، عبر تطبيق التليجرام، صور لأسئلة امتحان مادة الإحصاء، ويزعمون إنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان في ثاني أيام الامتحانات بالعام الدراسي الحالي 2023/2024.


وقالت مصادر مسئولة داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه جاري التأكد من صحة الامتحان المتداول على السوشيال ميديا، وإنه نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان ام لا.


واكدت المصادر، إنه حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة، سيتم تتبع مصدر تصويرها، والوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تداولها وتحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول، اليوم، في مادة الإحصاء، بالمواد الغير مضافه للمجموع، حيث من المقرر أن يستمر الامتحان لمدة ساعة ونصف، في ثاني أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2023،2024، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.


انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024؛ أول أمس،  حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي (708141) ألف طالب أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

– الأربعاء 12 يونيو 2024: الاقتصاد والإحصاء.

-يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 15 حتى 20 يونيو 2024.

– السبت 22 يونيو 2024: مادة اللغة العربية.

– الثلاثاء 25 يونيو 2024: مادة اللغة الأجنبية الثانية.

– 29 يونيو 2024: الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

– الثلاثاء 2 يوليو 2024: مادة اللغة الأجنبية الأولى.

– السبت 6 يوليو 2024: مادة الكيمياء والجغرافيا.

– الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

– السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.

– الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

– السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

مقالات مشابهة

  • تداول أسئلة الإحصاء ثانوية عامة 2024 عبر صفحات السوشيال ميديا
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • مشهد هز السوشيال ميديا.. عريس يسحل عروسه ويدفعها بقوة فى حفل زفافهما
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • ليلى عبدالله تشعل السوشيال ميديا بصور رومانسية.. ما علاقة جو جوناس؟
  • يتصدر بنسبة نمو 67 %.. ” روشن”.. قفزة نوعية في” السوشيال ميديا” عالمياً
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد