أكد الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة أوقاف أسوان بإنه سوف يترأس قافلة دعوية لإدارة أوقاف إقليت، غداً الجمعة(23/ 2/ 2024م)بعنوان: ( تحويل القبلة.. دروس وعبر ).

يأتى ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، تنطلق غداً الجمعة الموافق (23/2/2024م)، قافلة دعوية كبرى بإدارة أوقاف إقليت بكوم أمبو، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل، حيث جاءت كالتالى:

الشيخ حنفى مدير المديرية مسجد العمدة بمنيحة، الشيخ أحمد حسن حمدان مدير الدعوة والمراكز الثقافية، المسجد العتيق بمنيحة، الشيخ محمود فخر الدين موسى مسئول الإرشاد الديني مسجد الرحمن بمنيحة، الشيخ عبد الله طه عرجون، مسئول شئون المساجد، الصفا بمنيحة، الشيخ الحسين عبد العظيم مفتش متابعة مسجد الرحمة بمنيحة، الشيخ أحمد حامد مفتش متابعة مسجد آل غندور منيحة، الشيخ عبد الستار حسن أبازيد مدير ادارة مسجد النور منيحة، الشيخ محمود مصطفى مدير إدارة المسجد الحسين بمنيحة، الشيخ أحمد حماد مفتش دعوة المسجد العتيق بكرم الديب، الشيخ عبد الصبور مفتش دعوة مسجد السلام بمنيحة.

أشارالشيخ حنفى محمود بأن ليلة النصف من شعبان هي ليلة الخامس عشر من شهر شعبان، وتبدأ من بعد صلاة المغرب وحتى دخول صلاة الفجر. ولهذه الليلة أهمية خاصّة في الإسلام، لأنه تم فيها تحويل القبلة من بيت المقدس إلى المسجد الحرام - في العام الثاني من الهجرة على أرجح الآراء - بعد أن صلى المسلمون قرابة الستة عشر شهراً تقريباً تجاه المسجد الأقصى. ولأنه ورد فيها عدة أحاديث نبوية تبيّن فضلها وأهميتها، ويحييها المسلمون بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن والدعاء.

وأضاف مدير أوقاف أسوان إنه من أفضال ليلة النصف من شعبان هى إنه:

"إن الله يطَّلع على عباده في هذه اليلة، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يَدَعُوه" (الإمام أحمد وابن حبان)، ومعنى يُملي للكافرين: أي يُمهلهم لعلهم يرجعون.

إن الله ليطّلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن" (البيهقي و الطبراني).

روى النسائي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أنه سأل النبي ﷺ: لم أرك تصوم من شهر من الشهور، ما تصوم من شعبان، فقال ﷺ: "ذاك شهر تغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يُرفع عملي وأنا صائم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان أخبار المحافظات أوقاف أسوان ليلة النصف من شعبان مساجد أسوان لیلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

إجراء 2447 عملية قلب مجانا للمرضى الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

أعلنت جمعية الأورمان تنفيذ 2447 عملية قلب لصالح المرضى الأولى بالرعاية من مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك منذ بدء العمل إلى الآن، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ.

إجراء عمليات قلب مجاناً للأسر في كفر الشيخ

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ المرضى غير القادرين من مختلف مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم، للتأكد من أحقيتهم، وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجاً من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظات المختلفة.

ومن جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتاً أنها تتم تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

التعاون مع أفضل المؤسسات الطبية

وأشار «شعبان»، إلى أنّ دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصةً علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تماماً نظراً لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب، وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية ما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

وذكر «شعبان»، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار مجاناً.

مقالات مشابهة

  • مدير أوقاف السويس يوجه خطباء المكافأة بالالتزام في خطبة الجمعة وقتاً وموضوعًا
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد الجمعة القادمة
  • إجراء 2447 عملية قلب مجانا للمرضى الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • قصة إنشاء مسجد بروكسل الكبير بجهود الملك فيصل بن عبدالعزيز .. فيديو
  • أوقاف الفيوم تنظم أمسية دينية كبرى لكبار المبتهلين من مسجد ناصر الكبير
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة دعوية بعنوان "أحكام الحج ومناسكه"
  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك في عدة قوافل بيطرية خلال أسبوع
  • باريس ترحّل رئيس أشهر مساجد مدينة بوردو لرفضه تبنّي إسلام فرنسا
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى وقافلة للواعظات بمنطقة أبو زعبل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح اليوم 10 مساجد في عدد من المحافظات