تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة في بعض المحافظات خلال الساعات القادمة بنسبة تصل إلى 40%. وتحذر من تشكل الشبورة المائية الكثيفة التي قد تحجب الرؤية الأفقية أحيانًا في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى.

فرص سقوط الأمطار اليوم 

وعن فرص سقوط الأمطار اليوم أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية تعرض «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الأقصر ، أسوان، المنيا» وذلك بنسبة تصل إلى 40% على فترات متفاوتة من اليوم.

كما تشهد المحافظات نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة إذ بلغت أقصى سرعة لها في محافظات «الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة»، وسجلت 32 كيلو متر مربع في الساعة، فيما سجلت في القاهرة الكبرى 30 كيلو متر في الساعة.

تأثير ظاهرة الشبورة المائية 

وتشهد المحافظات تكون الغيوم الجزئية مع تأثير الشبورة المائية الكثيفة لمدة 5 ساعات وذلك بداية من الساعة 4 فجراً وحتى 9 صباحا، مع تحذيرات لسائقي المركبات والمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة حفاظاً على سلامتهم 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس حالة الطقس في مصر حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر سكان السلوم ومطروح من طقس الساعات المقبلة.. ظاهرة قادمة من ليبيا

أطلقت منذ قليل، الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا مهما لسكان السلوم ومطروح من طقس الساعات المقبلة، الذي يشهد زيادة جديدة في سرعات الرياح المثيرة للرمال والأتربة مع ارتفاع درجات الحرارة.

تدهور مستوى الرؤية الأفقية

وأضافت الأرصاد الجوية، في بيان، أن سكان السلوم ومطروح على موعد خلال الساعات المقبلة لتدهور مستوى الرؤية الأفقية، وذلك بسبب زيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، القادمة من غرب ليبيا، ومن المتوقع أن يشمل تأثيرها باقي المدن والمحافظات المطلة على السواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت.

وطالبت المواطنين في تلك المناطق بضرورة توخي الحيطة والحذر، كما كشفت الصور الصادرة عن الأقمار الصناعية عن اتجاه نشاط الرياح خلال الساعات المقبلة.

طقس سيئ على القاهرة والمحافظات

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، يمتد إلى باقي المحافظات الداخلية مع تقدم ساعات النهار، ولكنه سيكون أقل حدة على المناطق الداخلية.

مقالات مشابهة

  • خبير مناخي : الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع معدل سقوط الأمطار إلى 30% .. فيديو
  • عاصفة غير مسبوقة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة
  • وردنا من صنعاء.. تحذير رسمي هام لسكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة ودعوة لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذا الأمر
  • الأرصاد تفجر مفاجأة عن تحول في طقس الساعات المقبلة
  • تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول جارفة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • «أوعى تخرج من البيت».. تحذير شديد من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر سكان السلوم ومطروح من طقس الساعات المقبلة.. ظاهرة قادمة من ليبيا
  • تحذير أممي من فيضانات شديدة تضرب عددًا من المحافظات اليمنية (الأسماء)
  • أمطار وسيول تغمر عددًا من المحافظات خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة للسكان
  • «الأرصاد» تحذر من انخفاض الرؤية الأفقية على 18 محافظة خلال الساعات المقبلة