تراكم الأوساخ  والدهون على البوتاجاز مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، خاصة أنها تتسبب في انسداد العيون بطريقة غير ملحوظة، ونستعرض في هذا التقرير أسرع الطرق التي تعمل على تنظيف البوتجاز وبمكونات طبيعية موجودة في المنزل.

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البوتجاز منها استخدام بيكربونات الصوديوم والخل، وذلك من خلال إحضار وعاء عميق يتم وضع لتر من الماء به و4 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم ونصف كوب من الخل وتنظيف البوتجاز بهذا المحلول، وبعد ذلك يتم وضع عيون البوتاجاز في الماء لمدة نصف ساعة ثم نقوم بتنظيفها وفقا لما ذكره موقع«thespruce».

مكونات تساعد على تنظيف البوتجاز 

الخل الأبيض والليمون وملح الليمون من ضمن المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البوتجاز، حيث يتم خلط نصف كوب من عصير الليمون مع القشور وأيضا 2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون  بالإضافة إلى نصف كوب من الخل  وبعد ذلك يتم وضعه على البوتاجاز وتركه لمدة 15 دقيقة حيث تساعد هذه الطريقة على إزالة الدهون بشكل سريع.

البيكينج بودر وملح الليمون

لم تقتصر الحيل التي تساعد على تنظيف البوتجاز عند هذا الحد ولكن جاء من ضمنها هى استخدام البيكينج بودر وملح الليمون، يجب على ربات المنزل وضع البيكينج بودر على عيون البوتاجاز بعد ذلك نضيف إليه ملح الليمون و نسبة قليلة من الماء ثم نتركه لمدة 10 دقائق ونقوم بتنظيفه بالماء والصابون السائل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيف البوتجاز البوتجاز مكونات طبيعية ملح الليمون

إقرأ أيضاً:

مباراة المغرب والأرجنتين لم تنته.. مقترح للعب 3 دقائق إضافية

نقل موقع “هسبورت” المغربي من مصدر مطلع، أن "اللجنة المنظمة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقدت اجتماعا خاصا، مباشرة بعد الأحداث التي عرفتها مواجهة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأرجنتيني، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية".

وأوضح المصدر، أنه "تم اتخاذ قرار بكون المواجهة لم تنته بشكل رسمي، وعُقد اجتماع بين المنظّمين وحكام المباراة لاتخاذ القرار النهائي".

وأضاف، أنه "قد تم إخبار المنتخبين بانتظار قرار الاجتماع، وهناك مقترح لاستئناف اللقاء لثلاث دقائق بدون جمهور، مع العودة لتقنية “الفار” للتأكد من صحة الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني".

وخلال لقاء المغرب والأرجنتين، اقتحم عدد من الشبان أرضية الملعب، خلال سير المباراة، مما اضطر الحكم لإيقاف اللقاء في فترات متقطعة.

ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة المباراة التي توقفت م بتعادل الأرجنتين في اللحظات الأخيرة، قبل بدأ الانفلات الأمني.

 

مقالات مشابهة

  • شركة تنظيف الكنب بالرياض
  • الصراع في إسرائيل.. دراسة تحليلية في طبيعة دولة الاحتلال ومكوناتها
  • طرق فعالة لشد ترهلات الجسم بعد سن الـ 30
  • طريقة تحضير آيس كريم الليمون وفوائده الصحية
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. اعرف سعر أسطوانة البوتاجاز 
  • طريقة عمل مربى التين في المنزل.. وصفة شهية ولذيذة لأسرتك
  • الأعلى للجامعات يكشف طبيعة وتفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية 2024
  • مباراة المغرب والأرجنتين لم تنته.. مقترح للعب 3 دقائق إضافية
  • «الغذاء والدواء» تحث على معرفة مكونات الوجبات لتفادي حساسية الطعام
  • الكشف عن طبيعة الإنفجار العنيف الذي سمع دويه ليل أمس بمحافظة الحديدة ''صورة''