ليبيا – قال رئيس النقابة العامة للمخابز والمطاحن أبوخريص محمد، إن اتفاق النقابة مع اللجنة الاقتصادية العليا لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن، بخصوص بيع سعر قنطار الدقيق بـ 185 دينارا وتثبيت عدد أرغفة الخبز ووزنها.

محمد وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أضاف:” إلى اليوم مازلنا في تواصل مستمر مع البلديات، وتواصلت مع وكيل ديوان بلدية زليتن الّذي أفاد بأنه لا يوجد تقيد بالأسعار من قبل أصحاب المطاحن”.

وأشار إلى أن بعض المطاحن في منطقة وادي الربيع لازالت تقوم ببيع الدقيق بسعر 210 دينار للقنطار الواحد خارج الاتفاق مع اللجنة الاقتصادية العليا.

ونوه إلى أنهم خاطبوا اللجنة بكتاب رسمي وتحويل عدد المخابز التي في نطاق طرابلس وضواحيها،بالإضافة إلى التواصل مع نقابة خبّازي زليتن من أجل تحويل عدد المخابز بالمدينة.

محمد ختم:” اتفاقنا مع وزارة الاقتصاد كان يقضي بإصدار قرار بتحديد سعر بيع الدقيق من المطاحن إلى المخابز وتحديد أسعار وأوزان رغيف الخبز وهذا لم يتم حتى الآن”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد الانخفاض الكبير.. وزير التموين يكشف سعر الدقيق بالأسواق


كتب- محمد سامي:
كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطية حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة.

وأكد وزير التموين أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة، مشيرا إلى أن مهام اللجنة ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً أو هبوطاً، موضحا أن اللجنة ستنعقد شهرياً.

وأشار الوزير إلى أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة، مؤكدا أن الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن.

وشدد على أن الوزارة سوف تتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا ،بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار أيضا.

من جانبه أشار المتحدث الرسمي للوزارو أحمد كمال، إلى أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، والمواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

مقالات مشابهة

  • أصحاب المخابز عايزين تدخل حاسم.. طلب برلماني بتفعيل قرار تخفيض أسعار الخبز السياحي -تفاصيل
  • 10 آلاف جنيه انخافظًا في طن الدقيق.. برلماني: لماذا يرفض أصحاب المخابز تخفيض أسعار الخبز السياحي؟
  • تحرك برلماني لخفض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع الدقيق
  • شعبة المخابز تعلن إلزام أصحاب محلات الخبز السياحي بهذه الأسعار..تفاصيل
  • بعد الانخفاض الكبير.. وزير التموين يكشف سعر الدقيق بالأسواق
  • انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية
  • انخفض بنسبة 25%| موعد تراجع سعر رغيف الخبز السياحي.. هيبقى بكام؟
  • التموين تلزم أصحاب المخابز إعلان سعر رغيف الخبز والوزن
  • شعبة المخابز: تخفيض أسعار رغيف العيش من 20 إلى 25%
  • رئيس شعبة مخابز الشرقية: الدولة لديها آليات لخفض أسعار الخبز السياحي والفينو