شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الجوف على صفيح ساخن وتنتفض في وجه الحوثي وقبائل دهم وقبائل اليمن تجتمع لردع الحوثيين واعلام الشرعية غائب عن المشهد، في الوقت الذي تواصل فيه جماعة الحوثي الانقلابية حصارها واعتدائها على المدنيين في عدد من مناطق و قرى محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، أصبحت الجوف على .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجوف على صفيح ساخن وتنتفض في وجه الحوثي وقبائل دهم وقبائل اليمن تجتمع لردع الحوثيين واعلام الشرعية غائب عن المشهد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجوف على صفيح ساخن وتنتفض في وجه الحوثي وقبائل دهم...
في الوقت الذي تواصل فيه جماعة الحوثي الانقلابية حصارها واعتدائها على المدنيين في عدد من مناطق و قرى محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، أصبحت الجوف على صفح ساخن وسط انتفاضة أبناء الجوف وقبائل دهم واليمن كافة لردع ميليشيات الحوثي الانقلابية وسط تغييب اعلام الشرعية عن المشهد وما يجري في الجوف.  وتواصل الميلشيات الحوثي شن حملتها العسكرية ضد قبيلة بني نوف بمئات الالأيات العسكرية وفرضت حصارها الخانق على القبيلة، بالتزامن مع شنها حملة تهجير واسعة على عدد من مناطق الجوف ضمن مساعيها للسطو على أراضي القبائل والسيطرة عليها بالقوة، وذلك عقب مقتل قيادي حوثي في المنطقة. وعلم التغيير برس من مصدر سياسي رفيع المستوى ان لجنة من مشائخ بني نوف وفي مقدمتهم من الهندوس وشافعه وبن هايله وعدد من القبال التقت مع مشائخ وقبائل دهم وتم الاتفاق على تشكيل لجان للتواصل مع قبائل اليمن لرفع ما يجري من ضيم على بني نوف من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية من حصار العوائل والاعتداءات المتكررة على المواطنين. واكد المصدر ذاته لـالتغيير برس ان هناك حشد كبير من قبل بني نوف واصطفافها وتضافر جهود وتضافر قبائل دهم بشكل عام بكل الوانها من ذو محمد وذو حسين والعمالسة والمعاطرة وال عمار وغيرهم لردع ميليشيات الحوثي وتماديه. وشدد المصدر تأكيده انهم لازالوا أيضا بحاجة الى رفد القبال الأخرى. ورغم ما يجر في الجوف وتطرق وسائل الاعلام المحلية والإقليمية لما يجري في المحافظة ةوما تقوم به ميليشيات الحوثي الانقلابية من انتهاكات واعتداءات ومحاصرة المواطنين والدفع بتعزيزات كبيرة الى المحافظة، الا ان الملاحظ له غياب وسائل الاعلام الرسمية التابعة للحكومة الشرعية عن المشهد وعن ما يجري في محافظة الجوف من اعتداءات متكررة من قبل الميليشيات الحوثية. في المقابل، اكدت مصادر ميدانية لـالتغيير برس نزوح القيادي الحوثي المكنىء بـ (ابو رضوان ) خالد حامس باقي هذيل وقبائل بسبب حمله امنيه شنتها عليهم الميليشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين، وذلك في تعاون صريح بين الحوثي وقبيلة ال سالم لمصادرة اراضي قبيلة ذو زيد في مديرية الخراب المراشي شمال محافظة الجوف. وأفادت ذات المصادر ان هناك اشتباكات تدور بينهم وتتجدد بين الحين والآخر، وبان النزوح مستمر الي الان. وقالت أن نقاط الحوثيين احتجزتهم في مديرية المتون ومنعتهم من الخروج الي وجهتهم الذي يريدونها والتي لم تتضح بعد أي تفاصيل أخرى، غير ان المعلومات المؤكدة تقول ان ان بعضهم وصل الى اليتمه ويرتبوا للنزوح إلى مناطق سيطرة الشرعية. يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الميلشيات الحوثية معاركها ضد أبناء الجوف والدفع بتعزيزات عسكرية، فيما تخوض قبائل بني نوف معمارك كبيرة، حيث اندلعت اليوم الجمعة معارك بين ميلشيات الحوثي الانقلابية وقبائل ذو محمد. وتسعى ميليشيات الحوثي وقياداتها التنكيل بالقبائل بسبب رفضها نهج الميليشيات المتمردة او القتال في صفوفها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس میلیشیات الحوثی عن المشهد ما یجری بنی نوف

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها وتطالب بالإفراج عنهم "فوراً"

طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، مليشيا الحوثي (المصنفة على قوائم الارهاب) بالإفراج "فوراً" عن موظفي الأمم المتحدة وعناصر إغاثة آخرين رافضاً الاتهامات الموجهة لهم بـ"الانتماء لشبكة تجسس".

وأصدر تورك بياناً، اليوم الثلاثاء، جاء فيه: "أرفض رفضا قاطعا الادعاءات بحق موظفينا، وأشعر بقلق عميق إزاء ظروف احتجازهم"، مطالباً بالإفراج "الفوري وغير المشروط عنهم".

واعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية، الخميس، ما لا يقل عن 15 موظفاً يعملون في منظمات دولية، من بينها الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • أول رد من الأمم المتحدة على اختطاف الحوثيين العشرات من موظفيها في اليمن
  • الشرعية تعلق على ”المشاهد الصادمة” التي بثتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران من صنعاء
  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها وتطالب بالإفراج عنهم "فوراً"
  • العالم على صفيح ساخن| موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة والذروة أول أيام العيد.. وخبراء: الغازات الدفيئة وزيادة الاستهلاك للمخلفات سبب الارتفاع لأرقام قياسية
  • ”صنعاء على صفيح ساخن.. الرعب يسيطر على المليشيا الحوثية و حملة اعتقالات واسعة”
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • محلل سياسي عن القرارات الأخيرة للنقل اليمنية: تجفف منابع تمويل ميليشيات الحوثي
  • الشرعية تفتح طريق جديدة لتسهيل تنقل المواطنين وتنتظر تجاوب الحوثيين
  • الشرعية تخنق الحوثيين.. إجراءات موسعة وخيارات صعبة لفرض القرارات الأخيرة في حال رفضت المليشيات الرضوخ