يطارد الجيش الإسرائيلي ياسر حنون منذ أسابيع، ويزعم بأنه مسؤول عن هجمات إطلاق نار استهدفت مستوطنتي ميراف وميفو دوتان ومواقع للجيش، ويصفه بأنه كان "قنبلة موقوتة".

اعلان

زعم الجيش الإسرائيلي، أن الفلسطيني ياسر حنون الذي قتل إثر غارة جوية بواسطة مسيرة استهدفت سيارته في الضفة الغربية المحتلة كان أحد أفراد حركة الجهاد الإسلامي، وكان يخطط لتنفيذ هجوم.

ونشر الجيش الإسرائيلي، مقطع فيديو للهجوم، معلنا أن طائرة دون طيار أصابت في وقت متأخر من يوم الخميس قتلت ياسر حنون، أحد سكان مخيم جنين.

ويطارد الجيش الإسرائيلي حنون منذ أسابيع، ويزعم بأنه مسؤول عن هجمات إطلاق نار استهدفت مستوطنتي ميراف وميفو دوتان ومواقع للجيش، ويصفه بأنه كان "قنبلة موقوتة".

وشارك عشرات الفلسطينيين الجمعة في تشييع حنون وشاب يبلغ من العمر 17 عاما، قتل هو أيضا في الضربة الإسرائيلية.

ووري حنون الثرى في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أصيب 15 آخرين، بينهم 5 أطفال على الأقل.

في خطوة نادرة.. الولايات المتحدة تفتح تحقيقًا مستقلًا بمقتل صبيين أمريكيين في الضفة الغربية مدير "أونروا" في الضفة الغربية يدق ناقوس الخطر ويصف تداعيات تجميد التمويل بالمسألة "الوجودية"قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس

وتصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة، منذ أن شنت إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، قتل الجيش الإسرائيلي حوالي 400 فلسطيني في الضفة الغربية معظمهم خلال تنفيذ عمليات اقتحام واعتقال في بلدات وقرى فلسطينية، وادعى أنها تستهدف نشطاء مشتبه بهم.

وأسفرت الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل على قطاع غزة منذ أربعة أشهر عن مقتل أكثر من 29 ألف فلسطيني، حسب وزارة الصحة في القطاع، ونزوح نحو 80% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لا أمان في جنين"..شهادات حية تعليقا على قتل القوات الإسرائيلية فلسطينيين في مستشفى ابن سينا تفاصيل عملية اغتيال 3 شبان فلسطينيين داخل مستشفى بجنين على يد قوة خاصة إسرائيلية الجيش الإسرائيلي يقتحم بلدات وقرى في جنين بالضفة الغربية المحتلة إسرائيل حركة حماس غزة جنين - الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة| قتلى وجرحى فلسطينيون بالعشرات جراء القصف الإسرائيلي وانتظار صفقة من مفاوضات باريس يعرض الآن Next الخارجية الفلسطينية تعتبر خطة نتنياهو إعادة احتلال لقطاع غزة..فيم تتمثل الخطة؟ يعرض الآن Next أولمرت: "هدف حكومة نتنياهو تطهير الضفة من الفلسطينيين وتفريغ الأقصى من المسلمين..هدف مغمور بالدم" يعرض الآن Next واشنطن تفرض أكثر من 500 عقوبة جديدة على موسكو.. تعرف على التفاصيل يعرض الآن Next ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين ضحايا رفح - معبر رفح روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة جنين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين ضحايا رفح معبر رفح روسيا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة الضفة الغربیة المحتلة الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

المناطق_واس

استشهد فلسطينيان اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عمليات اقتحام في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على شاب فلسطيني عند مدخل مدينة طولكرم ومنعت سيارات الإسعاف من الاقتراب منه بعد إصابته،مما أدى إلى استشهاده، كما أعلنت عن إصابة طفل برصاص الاحتلال في الرقبة.

أخبار قد تهمك فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات 8 يونيو 2024 - 9:57 مساءً مستشار الرئيس الفلسطيني: لا بديل عن تولي السلطة إدارة قطاع غزة 8 يونيو 2024 - 12:02 مساءً

وفي مخيم الفارعة بطوباس شمال الضفة الغربية، استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيم الفارعة ،وسط إطلاق نار كثيف تجاه الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تنعي شهداء جنين
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • مسؤول فلسطيني: عملية إسرائيلية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدفع بتعزيزات تجاه مخيم الفارعة في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة