أعلن ‏حزب الله، استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في "تلة الكوبرا".

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تحذر من اشتداد المجاعة في غزة

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن كل لحظة تمر على قطاع غزة هناك المزيد من الضحايا سواء جراء القصف المتواصل أو جراء الكارثة الإنسانية والمجاعة، والنزوح المتكرر.

بسبب نزوح الفلسطينيين.. الأونروا تواصل إدانتها للعدوان الإسرائيلي على غزة تصريحات كامالا هاريس بشأن غزة تشعل نيران الغضب في إسرئيل

وتابع “ الشوا” خلال تصريحاته عبر فضائية  "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن المجاعة بدأت تشتد في قطاع غزة، والعطش شديد، وتناقص المياه للشرب في ظل درجات حرارة مرتفعة، بالإضافة إلى نقص مواد نظافة أساسية، التي منع الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة، وهو أمر بالغ الخطورة، أدى لانتشار الأوبئة والأمراض.

وأشار إلى أن الوضع كارثي مع خروج معظم المستشفيات في غزة من الخدمة، وانتشار أمراض غير مسبوقة، كشلل الأطفال والكبد الوبائي، جراء نزوح الأطفال إلى المقابر، في ظل ظروف نزوح هي الأصعب منذ بداية العدوان، والنزوح لأكثر من 10 مرات في ظل إطلاق النار، وفقدان الكثيرين لحياتهم.

وواصل الشوا أن القطاع يفتقر إلى  مستلزمات الإيواء، التي يمنع الاحتلال دخولها للقطاع، كما أن المرضى والجرحى محرومون من العلاج خارج غزة، لافتا إلى أن الأمور باتت أسوأ وتزداد سوءًا كل لحظة في ظل تعنت الاحتلال الإسرائيلي، وهي كارثة تسبب بها الاحتلال ويواصل تعميقها.

وفي سياق متصل، صرح قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن القوات الإسرائيلية ملتزمة بتغيير الواقع الأمني في المنطقة، مؤكداً أن الهجمة القادمة ستكون حاسمة عند اتخاذ القرار بتنفيذها.

وفي تصريحات أدلى بها خلال جولة تفقدية على الحدود الشمالية، قال قائد المنطقة: "نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني على الأرض، ونعمل بجدية لضمان أمن مواطنينا. عندما يحين وقت الهجمة، ستكون حاسمة وستحقق أهدافها بالكامل."

وأضاف القائد أن الجيش الإسرائيلي يراقب التطورات على الحدود الشمالية بدقة ويستعد لمواجهة أي تهديدات محتملة. وأكد على جاهزية القوات الإسرائيلية للتصدي لأي محاولات اختراق أو اعتداء من قبل الفصائل المسلحة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابات جراء اعتداء الاحتلال على عائلة مقدسية
  • شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تحذر من اشتداد المجاعة في غزة
  • حزب الله يعلن استهداف موقعين إسرائيليين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • استشهاد 5 مواطنين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • حزب الله: استهداف نقاط تموضع ضباط وجنود إسرائيليين بمسيرات
  • ‏حزب الله: استهداف مبنًى يستخدمه جنود إسرائيليون في المنارة وتحقيق إصابة مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين من خان يونس
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث خمسة رهائن كانوا محتجزين في قطاع غزة
  • إصابة 10 جنود إسرائيليين بالاختناق في قاعدة عسكرية