دبي - الخليج
أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن تمكن المشاركين في يوم جمع علب الألمنيوم السنوي، الذي أقيم في 24 فبراير، تحت شعار«#CANDO المستقبل في أيدينا» في جمع 7002 كيلو جرام من علب الألمنيوم.
وقالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، إن يوم جمع علب الألمنيوم السنوي يعتبر حدثاً أساسياً في جهود مجموعة عمل الإمارات للبيئة لتعزيز الاستدامة والمسؤولية البيئية، حيث شهد هذا العام مشاركة ملحوظة من شرائح المجتمع المختلفة ومن جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ما أظهر التزاماً جماعياً بالحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة.


وأضافت، أن إجمالي العلب المجمعة الجمعة، بلغت 7002 كيلو جرام، فيما بلغ إجمالي علب الألمنيوم التي تم جمعها منذ بداية البرنامج في عام 1997 إلى 415,028 كيلو جرام، وتعكس هذه الأرقام المذهلة تفاني وحماس الأفراد والمدارس والشركات والمنظمات وخاصة قطاع الضيافة في المساهمة في بيئة أنظف وأكثر إخضراراً.
وأشارت حبيبة المرعشي، إلى أن مجموعة عمل الإمارات للبيئة قامت من خلال جمع كمية العلب آنفة الذكر من التخفيف من 105 طن متري من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، مما ساهم بطريقة عملية في مكافحة تغير المناخ والتدهور البيئي.
وقالت: «إن تبني مبادرات مثل يوم جمع العلب هي رسالة واضحة ونموذج ساطع للعالم مفاده أننا أبطال الاستدامة، ومهندسو التغيير، وأوصياء مستقبل كوكبنا.. في الامارات ملتزمة بثبات بقضية المحافظة على البيئة والتوفير في استخدام الموارد الطبيعية، حيث تم تمديد عام الاستدامة ليغطي هذا العام أيضاً، لذا فإن أفعالنا اليوم يتردد صداها على كافة المنصات، دعونا نتحد في سعينا الحثيث لتحقيق غد أكثر اخضراراً، لأن مسؤوليتنا الجماعية تتركز في حماية هذه الأرض الثمينة للأجيال المقبلة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مجموعة عمل الإمارات للبیئة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عن سعادته بالمشاركة في جلسة ضمن قمة مجموعة السبع في إيطاليا حول الذكاء الاصطناعي والطاقة.
وقال صاحب السمو رئيس الدولة، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "سعدت بالمشاركة في جلسة ضمن قمة مجموعة السبع في إيطاليا حول الذكاء الاصطناعي والطاقة، وأشكر معالي جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء على دعوتها الكريمة".
وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أن "الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعامل مع التحديات العالمية المشتركة وفي مقدمتها تحدي الطاقة".
وأوضح صاحب السمو رئيس الدولة أن "التعامل المسؤول والأخلاقي مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة والأمن والازدهار للجميع".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة رئيس الدولة يصل إلى إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • سلطان الجابر يرحب ببيان قادة مجموعة السبع الداعم لـ«اتفاق الإمارات التاريخي»
  • رئيس «كوب 28» يرحب ببيان قادة مجموعة السبع في «بوليا» الإيطالية
  • رئيس COP28 يرحب ببيان قادة مجموعة السبع الداعم لـبنود «اتفاق الإمارات»
  • 10 نصائح للحفاظ على البيئة.. استخدم فرشاة أسنان مصنوعة من الخيزران
  • محمد بن زايد يلتقي بايدن وسوناك على هامش قمة مجموعة السبع
  • خبراء ومحللون لـ«الاتحاد»: مشاركة الإمارات في «قمة السبع» تكرس حضورها الفاعل دولياً
  • في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الإمارات يصل إلى إيطاليا للمشاركة بقمة مجموعة السبع
  • رئيس الإمارات يصل إيطاليا للمشاركة في قمة السبع