تفقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، شركة الحرير الصناعي وألياف البوليستر بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وذلك بعد مرور ما يقرب من 50 يومًا على الزيارة الميدانية واتخاذ قرار إحياء شركة الحرير الصناعي وألياف البوليستر وإعادة تشغيل المصانع التابعة لها.

جاء ذلك في إطار الجولات الميدانية المستمرة، واستراتيجية العمل التي تتبناها الوزارة لإعادة التشغيل والتصنيع وتوفير المنتجات خاصة التي ليس لها بدائل بالسوق المحلية.

تابع «عصمت» أعمال تنفيذ خطة استعادة خطوط الإنتاج للعمل وتشغيل المصانع في إطار مشروع التطوير، وإحياء الشركة المتوقفة منذ ما يقرب من 10 سنوات، والتي تعمل في إنتاج الفايبر بوليستر الفرجن القطني والصوفي الذي يتم استيراده من الخارج.

وتفقد الوزير أقسام الشركة ووحداتها، ومراحل العملية الإنتاجية والتشغيل التجريبي للمصنع الأول، والاستعدادات الجارية لتشغيل مصنعين آخرين، وكذلك مصنع خيوط وألياف البوليستر وخط إنتاج الشعيرات الصوفية والذي يتم تحويله للعمل بخامات محلية، وتم مراجعة جودة المنتج ومطابقته لمواصفات الصناعة والمطلوبة للتصدير وكذلك السوق المحلية، بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد حسن رئيس شركة الحرير الصناعي، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

عصمت: إعادة تشغيل الشركة يأتي في إطار السياسة العامة لدعم الصناعة وتوطينها

وشدد الوزير على أن إعادة تشغيل الشركة يأتي في إطار السياسة العامة لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلية بدلا من استيرادها، مع تصدير الفائض للأسواق الخارجية، مشيرا أن خطة التشغيل والتسويق الداخلي والخارجي وتوفير مستلزمات الإنتاج تتم بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب مصانع النسيج وأن هناك العديد من العروض المحلية والأجنبية للتعاون والشراكة فى تشغيل مصانع الشركة ونعمل حاليا على دراستها واختيار أفضلها.

وأشار إلى أهمية برنامج تدريب وإعادة تأهيل العمالة، ووضع خطة تسويقية وبيعية تتناسب واحتياجات السوق المحلية والخارجية، مؤكدا ضرورة التعاون مع شركاء الصناعة من القطاع الخاص وتوفير ما يلزمهم من منتجات الشركة وإتاحة المجال أمامهم لاستغلال الطاقات الإضافية وتحقيق التكامل الصناعي المستهدف من هذه الاستثمارات الضخمة وزيادة الصادرات وخفض الواردات وتوفير مستلزمات الصناعة للشركات الخاصة.

جدير بالذكر أن شركة مصر للحرير الصناعي بدأت العمل عام 1946، وتعد أول منتج للألياف الصناعية في مصر والشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الأعمال وزير قطاع الأعمال خطوط الانتاج مصانع الغزل والنسيج فی إطار

إقرأ أيضاً:

تصريح رسمي أردني حول إعادة تشغيل الرحلات الجوية من صنعاء إلى عمّان

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، الكابتن هيثم مستو، مساء الأربعاء، أن الأردن منح تصاريحه لإعادة تشغيل رحلات جوية من صنعاء إلى عمّان ابتداء من اليوم الخميس، بعد توقف استمر قرابة شهر.

ووفقا لوسائل إعلام أردنية: تحدث مستو، عن “ترتيبات لعودة الرحلات من صنعاء إلى عمان ابتداء من يوم (الخميس)”، موضحا أن “التصاريح تم منحها” للخطوط الجوية اليمنية لعودة الرحلات من صنعاء إلى عمان ابتداء من الـ 25 من الشهر الحالي.

وتوقفت الرحلات بين المدينتين منذ 19 حزيران/يونيو الماضي، وكان معدل الرحلات أسبوعيا قرابة 6 رحلات حينها، وفق مستو.

لكن مستو يتوقع تضاعف عدد الرحلات، وقال: “نتوقع عددا مضاعفا من الرحلات بمعدل قرابة 3 رحلات يوميا إلى حين تغطية الطلب على السفر من صنعاء إلى عمان”، مشيرا إلى أن كثيرا من المسافرين ما زالوا ينتظرون إعادة تشغيل الرحلات.

ومنحت الخطوط الجوية اليمنية “الحق في تشغيل” الرحلات، على ما ذكر مستو الذي قال إن هذه الشركة “طلبت تشغيل عدد كبير من الرحلات”، بعد فترة التوقف.

وقال مستو إن “العودة ستكون بزخم عال نتوقعها تكون على الأقل رحلتان إلى 3 رحلات يوميا إلى حين أن يخف الطلب إلى حدوده الطبيعية” مستندا في ذلك إلى معلومات الخطوط الجوية اليمنية.

والطلب على الرحلات سيستمر بزخم عال لشهر على الأقل على ما أوضح مستو.

وأشار إلى أن غايات المسافرين القادمين من صنعاء إلى عمّان “متعددة منها القدوم من أجل العلاج أو الانتقال إلى مدن أخرى عبر مطار الملكة علياء الدولي”.

والأربعاء، رحب الأردن بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة التي استمرت لأشهر حول القطاع المصرفي وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية.

 

 

مقالات مشابهة

  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل
  • رئيس شركة النقل البري يُعلن بدء تشغيل خدمة جديدة لزوار مهرجان العلمين (فيديو)
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع النحاس المصرية بالإسكندرية
  • كيف تخطط وزارة الصناعة لدعم القطاع الصناعي وتشغيل المصانع المتوقفة؟
  • آيت الطالب لـRue20: الصناعة المحلية تضمن السيادة الصحية
  • إحباط محاولة تهريب 2500 لتر سولار بكفر الدوار
  • تصريح رسمي أردني حول إعادة تشغيل الرحلات الجوية من صنعاء إلى عمّان
  • عمومية "الشرقية للدخان" تعتمد قرار بيع "مصنع 9/" بالمجمع الصناعي بالسادس من أكتوبر مقابل 1.6 مليار جنيه
  • 10 آلاف مستفيد من القافلة الشاملة بكفر الدوار
  • المشدد 3 سنوات لـ خفير وعامل لاتهامهما بالشروع في قتل فنى بكفر شكر