شهد  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ختام الملتقى التثقيفي لمدربي ومساعدي مراكز تدريب كرة القدم للفتيات تحت شعار" الف بنت الف حلم" بالمدينة الشبابية ببورسعيد، والذي نفذته الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للأداء الرياضي (الإدارة العامة للكوادر الرياضية)، والإداره المركزية لبرامج التنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، خلال الفتره من (٢١-٢٤) فبراير، بمشاركة ١٣٢  مدرب داخل ٦٦ مركزًا، باجمالي ٢٠٠٠ فتاه في٢٧ محافظة.

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجولته التفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة بورسعيد.

أكد وزير الشباب والرياضة أن مشروع "ألف بنت ألف حلم" أحد آليات الدولة لنشر الرياضة النسائية في كرة القدم، ويعمل علي نشر الممارسة الرياضية بين الفتيات من خلال تعليمهم لمهارات كرة القدم في شراكة مثمرة مع المجلس الثقافي البريطانى بمصر، انطلاقًا من رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تنمية وبناء قدرات الشباب.

وزير الشباب والرياضة يقوم بجولة تفقدية لمشروع الاستاد الجديد للنادي المصري مواعيد مباريات المصري بالدوري حتى الجولة الثلاثين صبحي: "ألف بنت ألف حلم" أحد آليات الدولة لنشر الرياضة النسائية في كرة القدم

وأشار  أشرف صبحي إلى أن مشروع الف بنت الف حلم، يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم من خلال تنفيذ الأنشطة التى بدورها تساعد على زيادة شعبية وانتشار كرة القدم للفتيات علي مستوي الجمهورية.

ونوه "صبحي" إلى اهتمامه الشديد بالمشروع القومي لرياضة المرأة في ظل دعم القيادة السياسية بالمرأة ودورها الريادي في المجتمع فى كافة المجالات، وخاصةً المجال الرياضي، والتمهيد لتأهيل الفتيات للمشاركة والمنافسة فى قطاع.

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجعل بورسعيد قاطرة التنمية في كافة المجالات،  مشيدًا بجهود وزارة الشباب والرياضة  تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تقديم كامل الدعم لمحافظة بورسعيد للارتقاء بالبنية التحتية الرياضية والتي جعلت المحافظة مؤهلة لاقامة كبرى الفعاليات الرياضية.

واستعرض محافظ بورسعيد عددا من أوجه التنمية التي شهدتها محافظة بورسعيد في إطار خطوات التنمية المستدامة،  قائلا:" إن بورسعيد شهدت إقامة كبرى المشروعات القومية التي انطلقت للمرة الأولى من بورسعيد كمنظومة التأمين الصحي الشامل ومنظومة التحول الرقمي، هذا بالإضافة للمبادرات التعليمية والرياضية والصحية والترفيهية والسياحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن في كل القطاعات.

وتطرق محافظ بورسعيد للحديث عن موقع بورسعيد المتميز وخطة الدولة لتعظيم  الاستفادة من الفرص الاستثمارية ببورسعيد وكذا المخطط المقترح لتنمية وتطوير عدة مناطق بما يحقق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتاحة، موضحًا أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وحرص محافظ بورسعيد على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية،  فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وعقب انتهاء حفل الختام، تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد المدينة الشبابية ببورسعيد ومنطقة إقامة حمام السباحة لخدمة رواد المدينة.

حضر حفل الختام  محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب  عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب، اللواء اسماعيل الفار، مساعد الوزير لقطاع الشباب والمشرف العام على قطاع الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والرياضية،  محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب،  علاء جاب الله مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسي والشئون البرلمانية،احمد سعيد مدير عام المدن الشبابيه للقناه وسيناء،  محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة لتنميه الكوادر الرياضية، عبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة كرة القدم مباريات الجدى رياضة اكتشاف الادارة العامة وزير الشباب وزیر الشباب والریاضة الإدارة العامة محافظ بورسعید فی کرة القدم أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: استاد القاهرة جاهز بشكل كامل لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

 
 


أنهي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المشكلة الخاصة بتوفر خدمات الانترنت باستاد القاهره الدولى وذلك استعدادا لاستقبال مباراتي الزمالك فى نهائي الكونفيدرالية والأهلى فى نهائي دوري ابطال افريقيا وذلك فى ضوء التنسيق مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أشرف صبحي: استاد القاهرة جاهز بشكل كامل لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية


وأكد وزير الشباب والرياضة علي الجاهزية الكاملة لاستاد القاهرة الدولي؛ لاستضافة المباراتين المرتقبتين وذلك من حيث توافر البنية المعلوماتية والتكنولوجية وتوافر الأنترنت، وكذلك كافة متطلبات إقامة المباراتين بشكل يليق ويعكس صورة الدولة المصرية.

كاسترو يعلق على ضياع الفوز أمام الهلال ضياء السيد: أتمنى استمرار محمد النني في الدوري الإنجليزي


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي جاهزية كافة المنشآت الرياضية المصرية؛ لاستقبال كافة المباريات والفعاليات والأحداث الدولية والقارية، بفضل دعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية.


حيث يستعد الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، فيما يواجه الأهلي السبت بعد المقبل نادي الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد جانب من فعاليات بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة
  • وزير الرياضة يشهد جانب من فعاليات بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة
  • أشرف صبحي.. إنشاء 148 حمام سباحة ضمن خطة تطوير مراكز الشباب
  • صبحي يبحث مع اللجنة العلمية الاستشارية العليا خطط تطوير قطاع الرياضة
  • وزير الشباب يجتمع باللجنة العلمية الاستشارية لبحث خطط تطوير قطاع الرياضة
  • وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفيدرالية
  • وزير الرياضة يشيد باللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة
  • براعم الجودو للموهبة والبطل الأوليمبي يُواصلون تدريباتهم بمركز شباب ناصر بأسيوط
  • أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس
  • أشرف صبحي: استاد القاهرة جاهز بشكل كامل لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية