تواصلت فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الجلد العُقدي وجُدري الضأن، التي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.    

وتضمن التقرير ، الذي تعده مديرية الطب البيطري، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها وصل إلى  148 ألف و466 رأسا، منها 113 ألف و587من الأبقار، و 34 ألف و879 من الأغنام والماعز ، وذلك منذ انطلاق الحملة في 27 يناير الماضي وحتى 22 فبراير الجاري.

تموين بني سويف: ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية والتحفظ على دقيق وأسمدة مُدعمة ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الصيادلة المكلفين في بني سويف

كانت مديرية الطب البيطري، بقيادة "د. أحمد عبد العليم الجبالي" قد أنهت استعداداتها لبدء الحملة بالوحدات البيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ،خاصة فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بوشكيان: نعمل على تحصين الصناعة اللبنانية

لفت وزير الصناعة جورج بوشكيان الى أن "رئيس مجموعة باتشي القابضة، الراحل نزار شقير ومن بعده ابنه رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير حولا صناعة الشوكولا اللبنانية من شغف إلى قصة نجاح اكتسبت نجومية عالمية كتبوها في بلدة سبلين الشوفية، حملها المؤسس الى الحمرا فبيروت، وأكملت الادارة المسيرة ووسعت إلى سائر المناطق وصولا إلى فروع للعلامة التجارية في أكثر من أربعين دولة في العالم. ويمكن تصنيف شهرتها الى جانب صناعة الأزياء والمجوهرات اللبنانية المنتشرة عالميا".

ونصح بوشكيان خلال زيارته المصنع، "أصحاب العلامات التجارية الناجحة بخوض تجربة الفرانشايز، لأن آفاقها عالمية ومجالاتها واسعة"، داعيا القيمين على وسائل الاعلام الى "تغطية نجاحات هذه الصناعات وابداعات الصناعيين من منطلق اقتصادي واجتماعي وحتى بيئي".

بدوره، اثنى شقير على "عمل بوشكيان ودعمه القطاع الخاص سواء بحمايته بالاجراءات والقرارات التي يتخذها، كما بالجولات الميدانية التي يقوم بها للوقوف الى جانب الصناعيين والموظفين والعمال، مستمعا إلى هواجسهم وطلباتهم".

وقال:" إن التكامل بين القطاعين العام والخاص مهم جدا خصوصا إذا كانت خلفية الوزير، والمسؤول أصلا ، نابعة من عمله في القطاع الخاص كمستثمر أو رجل أعمال أو صاحب مؤسسة"، مضيفا: "مصممون كهيئات اقتصادية على مواصلة مساعينا الرامية الى فتح مجالات استثمارية وتوسعية جديدة في لبنان من أجل تحقيق النمو وايجاد فرص عمل".

من جهته، قال بوشكيان:" أعمل في الوزارة على تحصين الصناعة اللبنانية من المضاربة الخارجية والمنافسة غير الشرعية من قبل مؤسسات غير مرخصة. وتصب القرارات في هذا الإطار الحمائي، وأدعو الصناعيين الى التجاوب معها في أسرع وقت ممكن وذلك لمصلحتهم ومصلحة الاقتصاد اللبناني الشرعي."

ختم:" لا تقل الصناعات التقليدية أهمية عن الصناعات التكنولوجية، فالأولى متجذرة بالتاريخ والماضي الجميل، والثانية تتطلع الى المستقبل المشرق والغد الأفضل".

مقالات مشابهة

  • بوشكيان: نعمل على تحصين الصناعة اللبنانية
  • «البيطريين»: 10 آلاف درجة مالية لتعيين الأعضاء.. والتنفيذ قريبا
  • 93.97% النسبة العامة للنجاح ببكالوريوس الطب البيطري بجامعة القناة
  • "الصحة" تعلن تحصين أكثر من مليون طفل ضد شلل الأطفال في المناطق المحررة باليمن
  • فرط التعرق.. طبيبة أمراض جلدية تقدم حلول سحرية للتخلص من العرق الزائد
  • “الصحة اليمنية” تعلن تحصين أكثر من مليون طفل ضد الشلل
  • فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة القناة
  • الصحة تعلن تحصين أكثر من مليون طفل ضد شلل الأطفال
  • بني سويف: تحصين 130 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
  • الضأن بـ 420 جنيهًا.. أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024