تواصلت فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الجلد العُقدي وجُدري الضأن، التي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.    

وتضمن التقرير ، الذي تعده مديرية الطب البيطري، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها وصل إلى  148 ألف و466 رأسا، منها 113 ألف و587من الأبقار، و 34 ألف و879 من الأغنام والماعز ، وذلك منذ انطلاق الحملة في 27 يناير الماضي وحتى 22 فبراير الجاري.

تموين بني سويف: ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية والتحفظ على دقيق وأسمدة مُدعمة ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الصيادلة المكلفين في بني سويف

كانت مديرية الطب البيطري، بقيادة "د. أحمد عبد العليم الجبالي" قد أنهت استعداداتها لبدء الحملة بالوحدات البيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ،خاصة فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نقيب البيطريين: لدينا عجز في أعداد الأطباء ونحتاج المزيد -(فيديو)

كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، إن دور الطب البيطري هو تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ على صحة الطيور والحيوانات ومنع انتقالها إلى الإنسان.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدي البلد"، مساء لإثنين، أن هناك ترصد للأمراض التي قد تنشئ من الداخل أو الخارج، ويتم متابعة الموقف الوبائي من وزارة الزراعة لحماية الثروة الحيوانية.

وأوضح، أن هناك جانب بحثي مهم جدًا لمتابعة التطورات العلمية وتطبيقها، والتخلص من الأمراض بالطرق العلمية والبحث العلمي.

وتابع نقيب الأطباء البيطريين: "عندنا عجز في عدد الأطباء البيطريين، ونحن بحاجة إلى تعيين أطباء بيطريين جدد وبشكل مستمر للنهوض بالقطاع الطبي في المستشفيات والأنظمة الصحية".

كما طالب، بضرورةِ الاهتمام بملفات الطب البيطري، ومنها دعم الطبيب البيطري في تعليمه وتمكينه من أدواته، وتوفير فرص عمل لهم بما يليق بمكانتهم والاستفادة من دورهم الهام في الحفاظ على صحة الإنسان، علاوة على تطوير المنشآت البيطرية ومنع الدخلاء على المهنة.

ودعا نقيب الأطباء البيطريين إلى وضع خطة عاجلة للنهوض بمهنة الطب البيطري، وتفعيل منظومة الصحة الواحدة ودور الطبيب البيطري بالقطاعات ذات صلة، وكافة القطاعات المعنية بالشأن البيطري.

وأشار، إلى أن منظومة الأطباء البيطريين توفر الكثير من الجهود على وزارة الصحة، وذلك في عدم انتقال العدوى والأمراض وإصابتها للإنسان السليم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية في عزبة البحر بالشرقية
  • ضبط 12.5 طن لحوم حمراء وبيضاء وكبدة غير صالحة بالقاهرة قبل بيعها للمواطنين
  • إنفوجرافيك.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • انفوجراف وفيديو.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • مفاجأة.. نقيب الأطباء البيطريين: عندنا عجز في الأطباء ونحتاج للمزيد (فيديو)
  • نقيب البيطريين: لدينا عجز في أعداد الأطباء ونحتاج المزيد -(فيديو)
  • نقيب الأطباء البيطريين يكشف عن أزمة كبيرة في الطب البيطري (فيديو)
  • ضبط 836 عبوة دواء لأصناف أدوية مخالفة فى حملات تفتيشية بالشرقية
  • نقيب الأطباء البيطريين يطالب بتعيينات جديدة لسد العجز في القطاعات البيطرية
  • نقيب الأطباء البيطريين يطالب بتعيينات لسد العجز في القطاعات والمنشآت البيطرية