دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، السبت، السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية والدينية، وأولياء الأمور إلى مؤازرة ودعم فرق التحصين لإنجاح الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال المزمع تنفيذها غدا الأحد.

 

واشار وزير الصحة في تصريح صحفي، الى استكمال التحضيرات الفنية اللازمة لإنفاذ حملة التحصين ضد شلل الاطفال في جولتها الاحترازية الاولى والمقرر انطلاقها، غداً الاحد، بدعم من شركاء القطاع الصحي وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأوضح أن الحملة ستنفذ من منزل إلى منزل وستستهدف خلال أيامها الثلاث أكثر من مليون و290 ألف طفلاً وطفلة ما دون الخامسة من العمر في 12 محافظة محررة.

 

وأكد الدكتور بحيبح أن التحصين هو السبيل الاوحد المستخدم في جميع بلدان العالم لحماية الأطفال من خطر شلل الاطفال.

 

وجدد وزير الصحة، التأكيد على مأمونية اللقاحات ومجانيتها وتمتعها بسلسلة تبريد عالية الجودة.

 

ونوه بالتقدم الذي قطعته وزارة الصحة خلال الجولات السابقة لمواجهة فيروس شلل الاطفال حيث لم تسجل اي حالات في المحافظات المحررة منذ 16 فبراير 2022م.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الصحة شلل الأطفال اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

حملة للتبرع بالدم بالعوابي

أقام بنك الدم بمستشفى الرستاق بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية بفريق العوابي الرياضي الثقافي بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة حملة للتبرع بالدم، وذلك بالقاعة المتعددة الأغراض التابعة لمكتب والي العوابي.

وقال سيف بن سعيد الخروصي نائب رئيس اللجنة الاجتماعية بفريق العوابي الرياضي الثقافي: "لقد حظيت الحملة بتجاوب كبير من قبل المواطنين، وقد جاءت هذه الحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى الرستاق، وضمن أجندة اللجنة للتعريف بأهمية التبرع لإنقاذ عدد كبير من الأرواح، بالإضافة إلى سد احتياجات بنك الدم والمؤسسات الصحية من الجرعات الأساسية من الدم، ومن أجل تفعيل مشاركة مؤسسات المجتمع المختلفة سواء القطاع العام أو الخاص في تقديم خدمات التبرع للمرضى والمحتاجين لعمليات نقل الدم في المؤسسات الصحية المختلفة.

والجدير بالذكر أن من بين أهم الحالات الملحة التي تحتاج لنقل الدم أمراض الدم الوراثية، مثل: الثلاسيميا الكبرى وبعض حالات فقر الدم المنجلي ومرض نقص الخميرة والمصابين في الحوادث كحوادث الطرق والكوارث والنزف أثناء العمليات الجراحية الكبيرة وحالات أمراض الدم الخبيثة.

مقالات مشابهة

  • حملة للتبرع بالدم بالعوابي
  • طبيب: حملة التوثيق الإلكتروني لشهادات تطعيمات الأطفال الورقية تستهدف مواليد 2018 وما فوق
  • شاهد/ شهادة طبيب امريكي على ان حرب غزة تستهدف الاطفال بشكل كبير
  • "الصحة" تعلن تحصين أكثر من مليون طفل ضد شلل الأطفال في المناطق المحررة باليمن
  • شرطة النجف تبدأ المرحلة الثانية من حملة “حصر السلاح بيد الدولة”
  • “الصحة اليمنية” تعلن تحصين أكثر من مليون طفل ضد الشلل
  • الصحة تعلن تحصين أكثر من مليون طفل ضد شلل الأطفال
  • بمشاركة 111 طالبا.. جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها عن ريادة الأعمال
  • بني سويف: تحصين 130 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
  • جامعة الطفل بسوهاج تبدأ أولى فعالياتها بمحاضرات عن ريادة الأعمال