استهداف السفينة تسبب بتسرب النفط بطول 18 ميلا

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، من وقوع كارثة بيئية بسبب السفينة البريطانية "روبيمار" التي استهدفها الحوثيين قبل عدة أيام في البحر الأحمر.

ودعت الحكومة، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية، كافة الدول إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة، مشيرة إلى أنها شكلت خلية أزمة لوضع "خطة طارئة للتعامل مع الموقف".

وذكر البيان أنه نظرا للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل"، موضحاً أن السفينة تحمل كميات كبيرة من مادة الأمونيا والزيوت، مؤكدا ضرورة منع تسرب تلك "المواد الخطرة في مياه البحر.

ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أمس أن استهداف الحوثيين للسفينة يوم الأحد الماضي تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلا.

وأضافت في بيان أن السفينة التي ألحق هجوم الحوثيين أضرارا بها تحمل 41 ألف طن من الأسمدة ويمكن أن تتسرب للبحر الأحمر لتفاقم هذه الكارثة البيئية.

اقرأ أيضاً : لماذا يتخبط الإعلام العبري.. وكيف يعكس ذلك فجوة التطرف في حكومته اليمينية؟

وكانت السفينة "روبيمار"، المملوكة للبنانيين وترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة، تحمل 41 ألف طن من الأسمدة عندما أصيبت بواحد من صاروخين باليستيين تم إطلاقهما من أراضي الحوثيين في اليمن.

وعلى الأغلب فإن الضرر الذي لحق بالسفينة هو الأهم في الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي، التي استهدفت السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أشهر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحوثيون الاحتلال الإسرائيلي البحر الأحمر الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 44 الف طن و 819 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تشهد الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، انتظاما ونشاطا في وصول ومغادرة السفن، وحركة تداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول اليوم 44الف طن بضائع عامة ومتنوعة

حركة تداول الصادرات والواردات

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 10 سفن، وتم تداول 44000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 819 شاحنة و 226 سيارة وشملت حركة الواردات 36500 طن بضائع، 512 شاحنة و 199 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 7500 طن بضائع، 307 شاحنة و 26 سيارة.

وصول 29ألف طن الومنيوم الي ميناء سفاجا

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة NIHAT M علي متنها 29 الف طن الومنيوم قادمة من اوكرانيا و السفينة ALCUDIA EXPRESS بينما تغادر العبارة امل، فيما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهي الحرية2، بوسيدون اكسبريس و الرياض وغادرت ALCUDIA EXPRESS، كما تم تداول 3100 طن بضائع و 310 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة. كما شهد ميناء بورتوفيق مغادرة السفينة النوي اكسبريس متجهة الي جدة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2450 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • (لوموند).. الجيوش الغربية عاجزة عن وقف هجمات الحوثيين
  • «ممكن تعمل تسونامي».. خطر يهدد لندن بسبب سفنية يوم القيامة
  • تداول 43 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • رعب في الفلبين بسبب غرق سفينة نفط عملاقة وجهود جبارة لاحتواء الكارثة
  • حراس سفينة حاويات أوكرانية يفجرون زورق حوثي ملغم (شاهد)
  • الفلبين…غرق ناقلة تحمل 1.4 مليون ليتر وقود والسلطات تكافح لاحتواء كارثة بيئية
  • هذا هو أسطول تركيا البحري للحفر والتنقيب عن الغاز.. انضمام سفينة جديدة
  • شاهد: انفجار قارب حوثي مفخخ بالقرب من سفينة حاويات أوكرانية
  • تداول 44 الف طن و 819 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • انجراف سفينة تحمل أكثر من 100 راكب جنوب طوكيو اليوم