بعد عمليات نصب وسرقة من عصابة أفرادها مسنين، سقطت أخيرًا في قبضة الشرطة الإيطالية، وأصدرت محكمة إيطالية حكمها بالسجن 4 سنوات، على أفراد العصابة المكونة من 6 لصوص مسلحين، تتراوح أعمارهم بين الـ70 والـ80

أوكرانيا وكندا توقعان إتفاقية أمنية بين البلدين قناة عبرية: واشنطن جمدت وساطتها بين إسرائيل وحزب الله حتى هذا الوقت


العصابة تخصصت في سرقة مكاتب البريد في العاصمة روما، وعلى الرغم من أن أشكالهم التي تشبه الأجداد لا توحي بأنهم مؤذون، إلا أن المظاهر خداعة.


وتتكون العصابة من ثلاثة قادة، هم: إيتالو دي ويت 70 عامًا ويلقب بالألماني، وساندرو باروزو 71 عامًا، ورانييرو بولا 77 عامًا، وتضم العصابة ثلاثة خبراء آخرين، منهم صانع أقفال 66 عامًا، لفتح الأقفال المستعصية والمختلفة، وعاملي بناء 51 و56 عامًا، لإحداث فتحة في الجدار، ليدخل من خلالها أفراد العصابة مكاتب البريد، بحسب ما نشرته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية

 

وقد بدأت السلطات الإيطالية التحقيق بعد عملية سطو وقعت في شهر مايو 2023، عندما احتجز 3 أفراد متنكرين، يرتدون أقنعة، وقبعات، ونظارات شمسية، الموظفين تحت تهديد السلاح، وحصلوا على 195000 يورو، ما يعادل 211000 دولار أمريكي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصابة

إقرأ أيضاً:

26 مفتاح لماركات متنوعة.. سقوط عصابة سرقة السيارات في روض الفرج


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بمنطقة روض الفرج.

وفي التفاصيل، تم ضبط عاطلين، لهما معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة الجيزة حال شروعهما في سرقة سيارة ربع نقل، ملك أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة روض الفرج، وعثر بحوزتهما على 26 مفتاحا مصطنعا لماركات سيارات مختلفة، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار وكمية من مخدر الهيروين.

وبمواجهتهما اعترفا بشروعهما بسرقة السيارة بأسلوب المفتاح المصطنع، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بتكوينهما لتشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، وأضافا بارتكابهما 10 وقائع سرقة سيارات بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهما ضبط السيارات المستولى عليها بحوزة عملائهم، سيئ النية، «12 متهما لـ 4 منهم معلومات جنائية»، حيث تم ضبطهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بشرى لأصحاب المعاشات في برنامج الحكومة الجديدة.. زيادات وتسهيلات
  • استياء إيطالي من تعيين دبلوماسي إسباني في حلف الناتو
  • عاجل وردنا الآن| خبر هام بشأن صرف رواتب هذه الفئة من الموظفين عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة وعموم المحافظات
  • هيئة التأمينات تبدأ صرف النصف الثاني من راتب أكتوبر ٢٠٢٠ للمتقاعدين المدنيين
  • إيطاليا وبرنامج الغذاء العالمي يطلقان مشروعاً للتخفيف من أزمة الغذاء في غزة
  • تفاصيل سقوط أخطر عصابة لسرقة السيارات في القاهرة
  • 26 مفتاح لماركات متنوعة.. سقوط عصابة سرقة السيارات في روض الفرج
  • شرطة الشارقة تقبض على عصابة سرقت حواسيب بقيمة مليون درهم
  • هيئة التأمينات بصنعاء تعلن بدء صرف رواتب المتقاعدين عبر مكاتب البريد
  • الجزائية في عدن تصدر أحكام إعدم وسجن بحق أفراد عصابة ادينوا في اغتيال ائمة مساجد وضباط عسكريين.. الأسماء