بعد عمليات نصب وسرقة من عصابة أفرادها مسنين، سقطت أخيرًا في قبضة الشرطة الإيطالية، وأصدرت محكمة إيطالية حكمها بالسجن 4 سنوات، على أفراد العصابة المكونة من 6 لصوص مسلحين، تتراوح أعمارهم بين الـ70 والـ80

أوكرانيا وكندا توقعان إتفاقية أمنية بين البلدين قناة عبرية: واشنطن جمدت وساطتها بين إسرائيل وحزب الله حتى هذا الوقت


العصابة تخصصت في سرقة مكاتب البريد في العاصمة روما، وعلى الرغم من أن أشكالهم التي تشبه الأجداد لا توحي بأنهم مؤذون، إلا أن المظاهر خداعة.


وتتكون العصابة من ثلاثة قادة، هم: إيتالو دي ويت 70 عامًا ويلقب بالألماني، وساندرو باروزو 71 عامًا، ورانييرو بولا 77 عامًا، وتضم العصابة ثلاثة خبراء آخرين، منهم صانع أقفال 66 عامًا، لفتح الأقفال المستعصية والمختلفة، وعاملي بناء 51 و56 عامًا، لإحداث فتحة في الجدار، ليدخل من خلالها أفراد العصابة مكاتب البريد، بحسب ما نشرته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية

 

وقد بدأت السلطات الإيطالية التحقيق بعد عملية سطو وقعت في شهر مايو 2023، عندما احتجز 3 أفراد متنكرين، يرتدون أقنعة، وقبعات، ونظارات شمسية، الموظفين تحت تهديد السلاح، وحصلوا على 195000 يورو، ما يعادل 211000 دولار أمريكي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصابة

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تدعو إلى مقاربة جديدة للهجرة غير القانونية

تونس (وكالات)

أخبار ذات صلة نداء أممي لجمع 112 مليون دولار لإنقاذ حياة المهاجرين تونس.. تغير المناخ يفاقم معاناة المزارعين وسكان القرى

دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى «مقاربة جديدة» تجاه أفريقيا خلال زيارتها الرابعة في عام واحد لتونس، بما يشمل مسألة الهجرة، معلنة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. وقالت إنها تتفق مع الرئيس التونسي على مبدأ أن «تونس لا يمكن أن تكون بلد وصول للمهاجرين» من بقية دول أفريقيا، والتزمت «بإشراك المنظمات الدولية، مثل المنظمة الدولية للهجرة للعمل على عمليات الترحيل» نحو بلدان المنشأ.
غير أن سعيّد وفي اجتماع مجلس الأمن الاثنين الماضي أكد أن بلاده «فعلت ما يمكن أن تفعله بناء على القيم الإنسانية» وأنها «لن تكون ضحية لمن دبروا أن تكون مقراً لهؤلاء المهاجرين، لن تكون معبراً ولا مستقراً»، مضيفاً «لا يمكن القبول بأشخاص خارج القانون».
وتؤكد روما أن «الأساس يبقى أن تواصل السلطات التونسية عملها لمكافحة التهريب والاتجار بالبشر والسيطرة على محاولات الانطلاق غير القانونية» للمهاجرين.
وفقًا للإحصاءات الإيطالية الرسمية، شهد عدد الواصلين من تونس ارتفاعاً بين منتصف مارس ومنتصف أبريل مع وصول 5587 مهاجراً، بعد تناقصه منذ الخريف وحتى بداية العام.

مقالات مشابهة

  • أكثر أمانا وسرعة.. تفاصيل تحديث مكاتب وخدمات البريد المصري | فيديو
  • إيطاليا تدعو إلى مقاربة جديدة للهجرة غير القانونية
  • غلق كافة مكاتب البريد خلال هذه الفترة.. تعرف على التفاصيل
  • «البريد».. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل
  • عاجل.. غلق مكاتب البريد يومي 19 و20 أبريل
  • البريد يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي 19 و20 أبريل
  • "البريد" يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل
  • موسكو.. ضبط عصابة لتنظيم قناة للهجرة عبر زيجات صورية
  • د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل
  • إيطاليا تعلن إغلاق قنصليتها في طهران