الوطن:
2024-04-12@20:55:10 GMT

مصطفى عمار: اقتصاد مصر متعاف ولدينا بنية تحتية قوية

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

مصطفى عمار: اقتصاد مصر متعاف ولدينا بنية تحتية قوية

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الأزمات العالمية جعلت أمريكا تقرر رفع سعر الفائدة في البنك الفيدرالي؛ ما أدى إلى سحب الأموال الساخنة المستخدمة في الاستثمار بالشرق الأوسط.

الدولة المصرية لم تقف مكتوفة الأيدي بشأن اقتصادها

وأوضح «عمار» خلال استضافته ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر قناة «cbc»، أن اقتصاد مصر متعاف، ولدينا مشروعات تعمل باستمرار، ولدينا بنية تحتية قوية، ومصانع تحت الإنشاء، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لم تقف مكتوفة الأيدي بشأن اقتصادها.

آثار الحرب على غزة

وتابع، أن تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة تركت آثارها على المنطقة بالكامل والعالم أجمع، واقتصاديات كثير من الدول ومن بينها مصر، قائلًا: «كل هذه صعاب تواجه الاقتصاد المصري، ولا يوجد دولة تعاني من حجم التربص بها مثل الموجود في مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مصطفى عمار البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سها جندي: مصر نجحت في جذب الكثير من الشركات العالمية إلى أسواقها

 

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرص الدولة المصرية على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج.

ضبط 5 جرائم هجرة غير شرعية وتزوير مستندات

واضافت وزيرة الهجرة أنها أتاحت العديد من التيسيرات للمستثمرين، حيث نجحت الدولة المصرية في جذب الكثير من الشركات العالمية إلى السوق المصرية في السنوات الأخيرة، مبدية استعداها لتقديم كافة أوجه الدعم للمشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى يبدأ العمل به ويتم تصدير تلك المنتجات وطرحها بالسوق المصري.

 

سوق متميز وقوي

 

 وقالت الوزيرة، إن السوق المصري سوق متميز وقوي وذو قوة شرائية عالية، كما أن مصر تعتبر نافذة لدخول إفريقيا بسبب اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية وأوروبا بسبب العلاقة التعاقدية معها باعتبارها دولة جوار.

اجتماع تشاوري

وفي سياق أخر، وبتكليف من السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عقد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، اجتماعًا تشاوريًا لاستعراض نتائج مشاركة وزارة الهجرة في ورشة العمل الخاصة بمناقشة تسهيل منح تأشيرة الأعمال التجارية بين مجموعة دول الكوميسا، والتي عقدت في شهر مارس الماضي في زيمبابوي، بحضور الأستاذة سلمى صقر، معاون وزيرة الهجرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية، وعدد من ممثلي وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات الوطنية المعنية.

 

وأكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن مصر باعتبارها عضو مؤسس للكوميسا والرئيس السابق للمنظمة تسعى إلى تعزيز التجارة البينية بين الدول أعضاء الكوميسا، وتعظيم الجهود التي تؤدي إلى تحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي بين دول المجموعة، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تضع من ضمن أولوياتها تعزيز التبادل التجاري مع الدول الإفريقية كافة وخصوصاً بعد إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية، بحيث تشكل مجموعة الكوميسا نواه للتكامل الاقتصادي الأفريقي.

 

وأكد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن المؤتمر الأول الذي عقد لوزراء الهجرة في 14 أغسطس 2023، استعرض التجربة المصرية الرائدة في دعم الهجرة الآمنة و مكافحة الهجرة غير الشرعية، وجهود وزارة الهجرة في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للحد من الهجرة غير الشرعية وتوعية الشباب بمخاطرها، منوها إلى نموذج المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج الذي تديره وزارة الهجرة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، لتوفير برامج تدريب وتأهيل للشباب لإعدادهم لأسواق العمل المختلفة، لافتا إلى إشادة ممثلي منظمة الهجرة والعمل الدولية بالتجربة المصرية الرائدة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

مقالات مشابهة

  • سها جندي: مصر نجحت في جذب الكثير من الشركات العالمية إلى أسواقها
  • مصطفى شوبير: مباراة زد بروفة قوية قبل قمة الزمالك
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن السودان: نحقق في تقارير مقلقة عن هجمات متكررة على المدنيين وبنية تحتية منها مستشفيات ومدارس
  • أستاذ علوم سياسية: واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي إذا هاجمت إيران إسرائيل
  • الرباع العراقي علي عمار يتأهل لأولمبياد باريس رسمياً
  • اقتصاد الإمارات| فعاليات العيد تنعش السياحة الداخلية
  • غاياردو: لا يوجد فرق بيننا وبين الهلال ولدينا حماس ليوم غد
  • القوات المسلحة تُقدم «هدية الرئيس» لأسر الشهداء في المحافظات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف بنية عسكرية لحزب الله بسوريا
  • عاجل.. جيش الاحتلال: ضربنا بنية تحتية عسكرية كان يستخدمها حزب الله بسوريا