الوطن:
2024-07-27@01:56:51 GMT

5 أبراج تفضل ممارسة مهنة التدريس.. من وحي مسلسل صدفة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

5 أبراج تفضل ممارسة مهنة التدريس.. من وحي مسلسل صدفة

حالة اجتماعية ممزوجة بالكوميديا تقدمها الفنانة ريهام حجاج في مسلسل «صدفة» الذي تجسد فيه دور فتاة تعمل مدرسة تاريخ، وتتعرض لكثير من المشكلات في حياتها، وتشعر أنها بلا هدف، ومن وحي البرومو المسلسل نستعرض الأبراج التي تفضل العمل بمهنة التدريس.

هناك العديد من الأبراج الفلكية التي تفضل العمل في مهنة التدريس والتي منها أصحاب برج السرطان، حيث من المعروف أن مولود برج السرطان يتميز بسمات أبوية تكون قوية وفهو يكون مهتما للغاية بطلابه وأن يكون دائما موجودا بجانبهم وداعما لهم، كما أن مولود البرج معروفا بحبه الدائم للمعرفة الذى يدفعه دائماً للاطلاع على كل ما هو جديد ومختلف، وهذه السمات التي تتوافر في أصحاب مهنة التدريس، وفقًا لما ذكره موقع «style caster».

برج الجدي، يكون من أفضل الأبراج لممارسة مهنة التدريس، لأن لديه نهج عملي للغاية، كما أنه يخطط لدروسه بشكل جيد قبل أن يبدأ التدريس في الفصل، بالإضافة إلى ذلك فإنه يضمن احتواء الفصل على إبداع ويكون منضبطا للغاية في نهجه التدريسي. 

برج الحمل 

وجاءت من ضمن الأبراج التي تكون صالحة لممارسة مهنة التدريس، هم أصحاب «برج الحمل»، حيث من المعروف أن أصحاب البرج يتصفون بالحيوية والجرأة والثقة بالنفس، فهم يميلون لقيادة الآخرين، كما أنهم يعشقون خوض المغامرات المثيرة، لذلك يعتبر من الأبراج العاشقة لمهنة التدريس.

لم تقتصر الأبراج التي تفضل ممارسة مهنة التدريس عند هذا الحد، ولكن من ضمن هذه الأبراج هم مواليد «برج العذراء»، الذي من صفاته حبه  الشديد لاكتشاف كل شيء غامض واهتمامه بالتفاصيل فهو من الشخصيات العملية ودائماً ما يسعى لمساعدة الآخرين، كما أن أسلوبهم التدريسي ليس مملًا وقادرا على إثارة حماسة الطلاب حول موضوع الدرس.

برج القوس

مواليد «برج القوس» من الأشخاص الذين يفضلون مهنة التدريس لأن من أبرز صفاتهم هي الحكمة، وخوض المغامرات، بالإضافة إلى التفاؤل بدون حدود والفضول الذى يدفعه طوال الوقت لاكتشاف الأشياء الغامضة.

برج الحوت

يُعتبر البرج من ضمن الأبراج، حيث عرف أصحاب هذا البرج بسرعته العالية على توصيل المعلومة واهتمامه بالتفاصيل، كما أن برج الحوت ينتج أفضل معلمين لمواد مثل الفن أو الدراما.

أبطال مسلسل صدفة 

مسلسل صدفة هو من بطولة الفنانة ريهام حجاج التي تقوم بدور معلمة التاريخ «ميس صدفة» وهى فتاة من طبقة متوسطة وشعبية، ويشارك في المسلسل العديد من الفنانين منهم الفنان وخالد الصاوي وسلوى خطاب وميار الغيطي وعصام السقا ورشدي الشامي ورحاب الجمل وفراس سعيد، تامر يسري ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل صدفة برج الحمل برج القوس الفنانة ريهام حجاج مهنة التدریس من الأبراج کما أن

إقرأ أيضاً:

روتين مسائي بسيط قد يساهم في الحصول على نوم أفضل.. تعرف عليه

أشارت دراسة حديثة إلى إمكانية الحصول على نوم أفضل من خلال ممارس روتين مسائي بسيط قبل الخلود للنوم، حيث تبين أن ممارسة نشاط جسدي غير مكثف قبل الوقت المحدد للذهاب إلى السرير من شأنه أن يساهم في تحسين جودة النوم.

وأوضحت الدراسة الحديثة التي أجريت  في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا، أن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة لنحو 3 دقائق فقط كل نصف ساعة خلال المساء، يساعد الأشخاص على النوم لمدة 30 دقيقة أطول، حسب تقرير لموقع "ساينس أليرت".

ولفت التقرير إلى أنه يُنصح عموما بعدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف بالقرب من وقت النوم، لأنها تزيد من نشاط أجسامنا في الوقت الذي يجب أن نسترخي فيه.


وتظهر الأبحاث أن الناس يستغرقون وقتا أطول للنوم، وينامون بشكل سيئ إلى حد ما، بعد ممارسة الرياضة خلال ساعة من النوم، إلا أن ذلك لا يعني أن قضاء المساء مستلقيا على الأريكة أو الاسترخاء أمام الشاشات هو طريقة جيدة أيضا، وفقا للموقع.

وشدد التقرير على أن الأمر يتعلق الأمر بإيجاد التوازن بين النشاط البسيط والمكثف، حيث تظهر الدراسة المشار إليها، أن كل ما قد يتطلبه الأمر هو بضع دقائق من الحركة كل ليلة.

وكانت الدراسة خلصت، إلى أن "هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أن التمارين المسائية لا تؤثر على جودة النوم، على الرغم من توصيات النوم الحالية التي تشير إلى عكس ذلك".

ولكونها دراسة صغيرة أجريت على نساء شابات في الغالب، يبلغ متوسط أعمارهن 25 عاما، فيجب تكرار النتائج في مجموعات أكبر وأكثر تنوعًا قبل أن نتمكن من تحديد مدى فعالية هذا التمرين المسائي الخفيف لأشخاص آخرين، حسب التقرير.



لكن الباحثين يأملون أن تكون هذه التمارين البسيطة، بمثابة إجراءات روتينية سهلة يمكن للأشخاص الالتزام بها، وأقل إزعاجا للنوم من محاولة الركض أو ركوب الدراجة قبل النوم.

إلى ذلك، قالت عالمة الرياضة وباحثة التغذية بجامعة أوتاجو،  ميريديث بيدي، إن "الشيء الأكثر أهمية هو أن تقوم من كرسيك بانتظام وتحريك جسمك"، حسب تعبيرها.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظة على نوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات بشكل منتظم يرتبط بحماية المرء من التعرض للعديد من الأمراض وحالات التدهور الصحي، بما في ذلك الإصابة بالسكري وزياد الوزن وأمراض القلب والاكتئاب، حسب موقع "مايو كلينك".

مقالات مشابهة

  • المشاركة المجتمعية.. ممارسة فاعلة للتطوير ومعالجة التحديات
  • مليشيا الحوثي تلوح بطرد سكان أبراج الأوقاف بصنعاء
  • هيئة الدارالبيضاء تشطب على متزعم “حراك المحامين”
  • ميكانيزمات صهيونية!
  • محمد بن عطاء الهروي قاض أفغاني نشر العلم في القدس
  • نجل سيدة الشرقية يهاجم زوجته لاعتدائها على والدته: مش ممكن تفضل على ذمتي(فيديو)
  • النحال معتز: عشقت مهنة تربية النحل متأثراً بدرس تلقيته في المدرسة
  • حساسية ورومانسية مفرطة.. تعرف على أهم صفات الأبراج المائية
  • روتين مسائي بسيط قد يساهم في الحصول على نوم أفضل.. تعرف عليه
  • تعرف على توقّعات برج الأسد اليوم 24 يوليو 2024